الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 نصائح هامّة لمكياج رائع

----
12k

لستِ بحاجة لأن تكوني خبيرة ماكياج لتتمكني من وضع ماكياج رائع، فكل ما تحتاجين إليه هو الاستعانة ببعض النصائح الذكية التي تُبرز جمالك الطبيعي وتخفي بعض العيوب.

قمنا في الجانب المُشرق بجمع أفضل حيل الماكياج التي ستساعدك في الظهور بمظهر مثالي في جميع الأوقات.

استخدمي خافي العيوب بألوان مختلفة لتحديد وجهكِ

ضعي كريم الأساس أولاً ومن ثم ضعي خافي العيوب. سيعمل كريم الأساس على جعل البشرة ملساء أكثر وسيعمل خافي العيوب على التركيز على ملامح وجهكِ.

تحديد الأنف

لستِ بحاجة لإجراء عملية جراحية للحصول على أنف جميل. ضعي خافي عيوب داكن اللون على جانبي أنفك وأسفل مقدمته ثم امزجيه.

طريقة سهلة لإبراز الحاجبين

حددي حاجبيك باستخدام قلم التحديد: ضعي الخط السفلي أولاً يليه العلوي. والآن املأي حاجبيك بخطوط قصيرة.

طريقة رسم الآيلاينر المُجنح

للحصول على شكل السهم قومي أولاً برسم خط رفيع من الزاوية الخارجية للعين باتجاه الحاجب. ثم أضيفي خطاً رفيعاً آخر من منتصف العين تقريباً وصليه بالخط الأول. املئي السهم الناتج واحرصي على عدم ترك أي نقاط فارغة.

تمشيط الرموش

أحضري فرشاة أسنان جديدة ومرريها على الرموش من الجذور إلى الرؤوس. ستلتقط الفرشاة الماسكارا الزائدة لتحصلي على رموش مثالية وجميلة.

شفاه ممتلئة

قومي أولاً بترطيب شفتيك بالقليل من مرطب الشفاه، ثم ضعي عليها بالكامل القليل من البودرة. حددي شفتيك بقلم التحديد وضعي أحمر شفاه داكن على زاويتي شفتيك وآخر فاتح اللون في المنتصف. ثم ادمجي اللونين قليلاً.

لا تضعي أحمر الشفاه مباشرة على شفاهك الجافة، واحرصي دائماً على إعداد شفتيك من خلال تقشيرها أولاً- مرري بلسم الشفاه على شفتيك ثم امسحيه بمنديل مبلل. وبعد ذلك، كرري الشيء ذاته باستخدام مرطب الشفاه لترطيب شفتيك. يمكن للقيام بهذه الخطوة قبل وضع أحمر الشفاه أن يُحدث فرقاً كبيراً.

----
12k