الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 معلومة عجيبة وغريبة عن الرئيس الكوريّ كيم جونغ أون

ليست هناك الكثير من المعلومات المتداولة حول أصغر ديكتاتور في العالم! لا يتحدث الرئيس الكوري عن حياته الشخصية، وسيرته الذاتية الرسمية تحوي أشياء غريبة جداً. هذا فإن الفرصة الوحيدة لمعرفة شيء ما عن هذا الرجل هي قراءة ما يكتبه بعض الصحفيين المطّلعين أو التقارير الواردة من مخابرات كوريا الجنوبية.

ولهذا قررنا في الجانب المُشرق جمع بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول أحد أبرز السياسيين الذين لا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم في العصر الحديث. وما توصلنا إليه، قد يشير إلى أنه ربما ليس مخيفاً على الإطلاق؟

1. تاريخ ميلاده غير معروف

ولد كيم جونغ أون في الـ 8 يناير أو الـ 6 من يوليو عام 1982 أو ربما 1983 أو حتى 1984. ولكن لماذا هذا اللغز؟ يقال إن القائد الكوري يحب أن يبدو أكبر سناً وأكثر نضجاً، لذا فإن تاريخ ميلاده الرسمي هو عام 1982. غير أن المخابرات الكورية الجنوبية تدعي أن كيم جونغ أون ولد بعد عامين من هذا التاريخ. وفي كل الأحوال، فهو أحد أصغر القادة الرؤساء في العالم.

2. حواجبه أصبحت أقصر من ذي قبل

في صوره التي تم التقاطها على مدى سنوات مختلفة، يظهر أن شيئاً غريباً يحدث لحواجب الزعيم الكوري الشمالي: أصبحت أقصر مما كانت عليه. الاعتقاد السائد أنه تعمّد جعل حاجبيه على هذا الشكل تشبّهاً بوالده كيم جونغ إيل، لكن هذه ليست سوى نظرية بالطبع، وسيكون من الغريب أن يتحدث أحد عن هذه المسألة في بيان رسمي.

3. طفولته مرحلة غامضة في حياته

هذا الرجل لا يحبّ نشر أي صور عن طفولته. ومع ذلك، في عام 2014، عرضت هذه اللقطة إلى جانب بعض الصور الأخرى على شاشة عملاقة، خلال استعراض عسكري كبير في كوريا الشمالية. ويُزعم أنها صور زعيم البلاد في صغره، لكن لا أحد يعرف على وجه اليقين ما إذا كان هذا صحيحاً أم لا.

4. اختار مجموعة من الفتيات لتشكيل فرقة موسيقى محلية

هناك موسيقى “بوب” شعبية ​​في كوريا الشمالية، لكنها لا تشبه ما تعودنا عليه. على سبيل المثال، بدلاً من المغنيين ذوي الشعر الطويل، الذي يعتبر من سمات رواد البوب ​​في فرقهم الموسيقية، تمتلك كوريا الشمالية فرق أوركسترا عسكرية. وفي مقاطع الفيديو الخاصة بها، يتعين على الفرق التعبير عن مدى جودة الحياة التي يعيشها المواطنون هناك. ولعل واحدة من أشهر فرق الفتيات في كوريا الشمالية هي فرقة “Moranbong” (نحن على يقين أنكم ترغبون الآن في مشاهدة أحد الفيديوهات من حفلتهن الموسيقية). ويقال إن الزعيم اختار فتيات الفرقة بنفسه.

5. لديه عدة ألقاب رسمية

إنه بالطبع: “الزعيم الرئيسي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، زعيم الحزب والشعب”

ولكنه يحمل أيضاً ألقاب:

ـ “البداية الجديدة”

ـ “الرفيق اللامع”

ـ “العبقري بين الجميع”

ـ “مارشال كوريا الشمالية” وهو لقب اكتسبه منذ 2012.

وإلى جانب ذلك، فهذا الرجل حاصل على شهادة في الفيزياء من جامعة Kim Il-sung وشهادة في الاقتصاد من جامعة HELP في ماليزيا.

6. تلقى تعليمه في سويسرا تحت اسم مستعار

في مدرسة مرموقة بالقرب من بيرن، بسويسرا، كان هناك طالب من كوريا الشمالية يدرس من 1998 إلى 2000. تم تسجيله كعضو من السفارة دون ذكر اسمه الحقيقي. في الواقع، من الصعب معرفة ما إن كان هو نفسه الزعيم الكوري الشمالي من خلال النظر إلى هذه الصور. لكن الأشخاص الذين درسوا معه متأكدون تماماً أنه كان كيم جونغ أون نفسه، ويتذكرون أنه كان شخصاً مرحاً يهتم بالرياضة أكثر من السياسة، ولم يكن طالباً مجداً في دراسته.

7. يحب كرة السلة وهو صديق لدينيس رودمان

يزعم أصدقاء الدراسة أنفسهم أن كيم جونغ أون كان في شبابه معجباً بنجم كرة السلة مايكل جوردان. وصحيح أن هذا القائد السياسي يحب كرة السلة، ففي عام 2013، التقى دينيس رودمان وتجول معه في جزيرته الخاصة. وعلى الرغم من الاختلاف الهائل بين هذين الشخصين، فقد أصبحا صديقين. يقول دينيس: “ربما يكون مختلاً، لكنني لم ألاحظ ذلك”.

8. يضحك ويبتسم في كل صورة

لنتأمل بعض صور هذا الزعيم الذي يخيف العديد من البلدان

هذه صورة له على جبل بايكتو

وفي مبادرة لغرس الأشجار مع الطلاب

قد يبدو غريباً أن يبتسم زعيم مثل هذا البلد المبالغ في الجديّة، لكن هذا في الواقع مطلوب لسبب واضح: ينبغي على كيم جونغ أون أن يثبت للناس أنه مثال مجسد للفرح في البلاد.

9. لديه قصة شعر متمردة

لا شيء غريب في قصة شعر كيم جونغ أون. فهي في الواقع قصة شعر عسكرية بسيطة. يمكنك أن تراها على براد بيت في فيلم Fury وعلى الملايين من الشباب المواكبين للموضة في جميع أنحاء العالم.

لكن قصة شعر هذا الديكتاتور تبدو غريبة لأنه يطبقها بطريقة خاطئة، حيث يمشط شعره بشكل غريب ما يجعل تسريحته غير متناسبة مع شكل وجهه. وتقول الشائعات إنه لا يثق بالحلاقين ويقص شعره بنفسه.

10. لا يحتاج للذهاب إلى الحمام!

أو هذا على الأقل ما يؤمن به الكوريون الشماليون. ويمكن قول الشيء نفسه عن والده كيم جونغ إيل (حتى أنه يمكنك قراءة هذا في سيرته الذاتية الرسمية).

11. إن فقد كيم جونغ أون بعض وزنه، فسيبدو هكذا:

نشر alfosn وهو من مستخدمي موقع Reddit صورة معدلة على الإنترنت تخلص فيها الزعيم الكوري من بعض وزنه. وقد لاحظ المتابعون أن كيم جونغ إيل سيبدو بعد التخسيس مرعباً أكثر من الرجل ممتلئ الجسم مبتسم الوجه الذي تعودنا عليه.

أي من هذه الحقائق بدت أغرب بالنسبة لك؟ شاركنا انطباعاتك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة alfosn/reddit, Polaris/East News
الجانب المُشرق/مجتمع/11 معلومة عجيبة وغريبة عن الرئيس الكوريّ كيم جونغ أون
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك