الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 من ألمع نجمات هوليوود واجهن صعوبة في الوصول إلى الشهرة بسبب طولهن

يبلغ متوسط الطول بالنسبة للمرأة الأمريكية 161 سم، بينما يتراوح في المكسيك وبعض دول أمريكا اللاتينية الأخرى بين 158 و161 سم. وفي حين أن الطلب على النساء طويلات القامة في صناعات مثل الموضة والرياضة يكون عالياً، إلا أن هذا ليس هو الحال في الحياة “العادية”. إذ تعاني الكثيرات منهن من التمييز السلبي والمضايقة بسبب طول قاماتهن. وقد شاركت ممثلات من دول مختلفة كيف تعاملن مع الأحكام والرفض طوال حياتهن بسبب هذه المِيزة الجسدية.

1. غويندولين كريستي، 192سم

برزت غويندولين كريستي في السنوات الأخيرة بفضل أدوارها الشهيرة في مسلسلات مثل صراع العروش ووينزداي، لكن ذلك مثّل تحدياً لها. فنظراً لطولها البالغ 192 سم، اعتادت كريستي الحصول على أدوار محددة جداً فقط.

وذكرت النجمة البالغة من العمر 44 عاماً في مقابلة مع مجلّة فوغ: “قيل لي إنني ربما لن أعمل على الشاشة أبداً لمجرد أنني امرأة طويلة وذات مظهر غير عادي إلى حد ما”. ومع ذلك، وبفضل مسلسل وينزداي، شعرت أن “جسدها جميل” بغض النظر عن طولها. كان نجاح مسلسل نتفليكس مدوّياً وأدى إلى صعود الممثلة إلى القمة. حتى أنه تمّت الإشادة بشخصية كريستي على نطاق واسع.

2. إليزابيث ديبيكي، 192 سم

شاركت إليزابيث ديبيكي في عروض الأزياء في موطنها أستراليا، مستفيدة من طولها غير المألوف وشكلها النحيف. ومع ذلك، كان دخول عالم التمثيل تجربة مختلفة. فقد أُسندت لها أدوار من قبيل الساحرة والشريرة وحتى الكائن الفضائي، وهو ما رأيناه فعلاً في فيلم حرّاس المجرّة 2.

تواصل هذا حتى عام 2018، حين تمكّنت ديبيكي أخيراً من لعب دور شخص عادي في فيلم الأرامل. وقد قالت الممثلة خلال مقابلة: “إنه لأمر رائع بالنسبة لي أن يُطلب مني أن ألعب دور شخص ’عادي’ و ’طبيعي’. أعتقد أن ما أعنيه بذلك هو أن ألعب دور ربّة منزل، ودور فتاة شابة من خلفية اجتماعية واقتصادية منخفضة. لم تتح لي فرصة لعب الكثير من تلك الشخصيات من قبل”.

3. جينا ديفيس، 182 سم

ظهرت الممثلة في أفلام مؤثرة مثل ثيلما ولويز لكنها بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء. ومع ذلك، فقد تحدثت مؤخراً عن طولها وكيف جعلها تشعر بانعدام الأمان عندما كانت أصغر سناً. اعترفت بأنها شعرت بأنها لا تنتمي بين زملائها في المدرسة لأنها كانت أطول من أي شخص آخر.

وتحدّثت الممثلة عن تجربتها في مقابلة فقالت: “كنت طويلة القامة منذ أن كنت طفلة. كنت دائماً أطول شخص في الفصل، مقارنة بالفتيات والفتيان على حد سواء، حتّى السنة الأولى. ووجدت أنه من المجهد للغاية أن أكون مميزّة جداً عن البقية لأن آخر شيء أردته هو التميز بهذه الطريقة. ليس الأمر وكأن الأطفال يضايقونني - لكنني فقط شعرت بالاختلاف وعدم الانتماء”.

وأضافت: “عرفت أمي منذ وقت مبكر أنني سأكون طويلة القامة للغاية، وكانت دائماً حريصة على إخباري بألا أرخي كتفاي. كانت تقول ’عليك أن تقفي بشكل مستقيم’. ولذا كنت أجد طرقاً لأقوّس وركيّ حتّى أبدو أقصر قليلاً. أردت حقاً أن أكون قصيرة”.

4. نيكول كيدمان، 179 سم

ظهرت نيكول كيدمان، إحدى أشهر الممثلات هذه الأيام، في العديد من الأفلام وأغلفة المجلات والمسلسلات التلفزيونية، بل وفازت بجائزة أوسكار عن أدائها في فيلم الساعات. ومع ذلك، فقد عانت كثيراً عندما كانت صغيرة بسبب طولها.

قالت الممثلة خلال مقابلة: “كنت مراهقة رافضة للتكيّف مع بقية المراهقين، لكن كان لدي الكثير من المخاوف وكنت أشعر بانعدام الأمان لأنني كنت طويلة القامة. لقد بلغ طولي 179 سم وأنا في سن الـ 13”.

5. تشارليز ثيرون، 179 سم

جسّدت الممثلة الجنوب أفريقية جميع أنواع الشخصيات، من الأدوار الدرامية، كما في فيلم الوحش الذي فازت عنه بجائزة أوسكار في عام 2003، إلى أدوار الحركة وأدوار الشرّ، مثل شخصيّتها في أفلام السرعة والغضب.

ومع ذلك، فإن وصولها إلى الشهرة لم يكن سهلاً. ففي بعض المقابلات، تذكرت أن طولها لم يساعدها على الحظاء بالأدوار التي كانت ترغب فيها. وقد أوضحت الممثلة: “الأدوار التي تتطلّب جاذبية ورقّة تكون من نصيب الأشخاص المناسبين لها جسدياً، وهذه هي نهاية القصة. كم عدد الأدوار المتاحة للعارضة الجميلة التي يتجاوز طولها امتران؟”

6. بليك ليفلي، 179 سم

كشفت الممثلة، وهي أيضاً زوجة ريان رينولدز، في مقابلة أن زملاءها في الدراسة في الماضي كانوا يضايقونها ويطلقون عليها اسم أبيلاردو (الطائر الأصفر الضخم من برنامج الأطفال شارع السمسم).

وكتبت النجمة على إنستغرام: “اعتاد الأطفال على السخرية مني في المدرسة الابتدائية من خلال مناداتي بيغ بيرد (لأنني كنت ’طويلة جداً’ وكان شعري ’أصفر’). فلتتصالحوا مع الأشياء التي كانت تؤذيكم ذات مرة”. بعد تجربتها المريرة، تصرّ ليفلي الآن على مناقشة أهميّة قبول الجسد على وسائل التواصل الاجتماعي.

7. سيغورني ويفر، 182 سم

لطالما تميزت نجمة فيلميْ فضائي وأفاتار بقامتها الطويلة، حتى أن هذه الميزة أكسبتها أدواراً شيقة سمحت لها بأن تصبح واحدة من أكبر النجوم في هوليوود.

ومع ذلك، عندما كانت سيغورني ويفر صغيرة، كان طولها المتزايد يعتبر غير طبيعي لدرجة أن والديها أخذاها لإجراء فحوصات طبية. قالت إنها وصلت إلى طولها الحالي عندما كانت لا تزال طفلة، مما تسبب في قلق كبير بين أفراد أسرتها وفي المدرسة. وأوضحت: “كنت بهذا الطول عندما كان عمري 11 عاماً، وكنت أشبه بعنكبوت عملاق. أعتقد أن والداي كانا خائفين من أنني قد أستمر في النمو”.

8. بريجيت نيلسن، 182 سم

أصبحت بريجيت نيلسن ممثلة مشهورة بشكل ملحوظ في أواخر الثمانينيات بفضل أدوارها العديدة كامرأة قوية وطويلة في أفلام من قبيل سونجا الأحمر مع أرنولد شوارزنيغر، وروكي 4 مع سيلفستر ستالون، وشرطي بيفرلي هيلز 2 مع إيدي ميرفي.

لكن هذه الشهرة تتناقض مع المشاكل التي واجهتها عندما كانت طفلة. فبحلول الوقت الذي بلغت فيه 13 عاماً، كانت قد وصلت بالفعل إلى طول 179 سم. وفي مقابلة، اعترفت بأنها كانت تتعرض إلى المضايقة في المدرسة بسبب طولها الفارع ونحافتها الشديدة.

وقالت الممثلة: “كان ذلك صعباً حقاً. لا أتمنى ذلك لأي شخص، ودائماً ما أقول إنني سأكون بطول 176 سم في حياتي القادمة. الموقف الوحيد الذي جعلني أقف بشكل مستقيم كان عندما كان عمري 16 عاماً هو عندما رصدتني وكيلة عروض أزياء في كوبنهاغن وعبرت الشارع للتحدث معي. لقد أعطتني بعض الثقة في النفس. لكن بالطبع، بعد أن تتعرض للمضايقات لمدة 10 سنوات، وخاصة خلال سنوات شبابك ... هذا لا يتوقف عن مطاردتك أبداً”.

9. كريستين جونسون، 182 سم

عانت الممثلة، التي اشتهرت بعد أن لعبت دور كائن فضائي غريب في مسلسل التسعينيات ثالث كوكب بعد الشمس، كثيراً عندما كانت طفلة لأنها كانت تبلغ من الطول 182 سم في سن الـ 11.

وفي الكتاب الذي ألّفته في عام 2012، اعترفت بأنها اضطرت إلى ارتداء أحذية تقويم العظام التي زادت من طولها المثير للإعجاب. علاوة على ذلك، تم تصنيفها على أنها طفلة ذات صعوبات في التعلّم. كل هذا جعلها تتعرض للمضايقات وحتى للضرب من قبل زملائها في المدرسة. لكن هذه المشاكل ساعدتها على النمو، وقد تغلبت على مخاوفها من خلال التمثيل.

10. أليسون جاني، 182 سم

أليسون جاني هي ممثلة مشهورة لها مسيرة مهنية قوية في عالم السينما والتلفزيون والمسرح. لقد حصلت على جائزة أوسكار عن دورها الدرامي في فيلم أنا، تونيا.

اعترفت الممثلة في مقابلة أن طولها جعل من الصعب عليها الحصول على أدوار جيدة. وقالت: “شعرت أن مسيرتي المهنية بدأت في وقت متأخر، وأعتقد أن ذلك كان بسبب طولي وربما بعض المشاكل المتعلّقة بثقتي في نفسي. كنت ألعب دور امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً عندما كان عمري 20 عاماً ولم يتمّ اختياري من أجل أدوار أكثر رقّة”. كل هذا قادها إلى الجانب الكوميدي من عالم الترفيه أين لقيت نجاحاً باهراً. لقد تم ترشيحها لعدّة جوائز لأدائها الرائع في مسلسل أمّ، ولديها الآن العديد من المشاريع في طور الإعداد.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن المشاهير ذوي قامات أطول من المعتاد، انقر هنا.
هناك بعض المشاهير الآخرين الذين يختلف طولهم الحقيقي عمّا نراه في الشاشة. تحقق من هذه المقالة لاكتشاف هويّاتهم.

الجانب المُشرق/أفلام/10 من ألمع نجمات هوليوود واجهن صعوبة في الوصول إلى الشهرة بسبب طولهن
شارك هذا المقال