الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نجوم مشاهير تختلف أطوالهم الحقيقية كثيراً عما نراه في الشاشة

يفعل المخرجون أشياء عديدة لتحويل الممثلين والممثلات إلى الشخصية المطلوبة. يصبغ بعض الممثلين شعرهم ويغير آخرون لكنتهم ويحتاج آخرون إلى ممارسة تدريبات بدنية حادة لشهور من أجل الوصول إلى مظهر بدني معين.

لكن إذا كانت الشخصية التي يؤديها الممثل أطول منه كثيراً، يلجأ حينها المخرجون إلى حيل عديدة. وقد اكتشفنا في الجانب المُشرق بعضاً من تلك المناسبات وقررنا مشاركتها معكم.

جيليان أندرسون

يبلغ ديفيد دشوفني من الطول 182 سم، أما جيليان أندرسون فقامتها 160 سم، وبالتالي ليس من المفاجئ أنه على جيليان أن تبدو أطول من ذلك للحصول على لقطات جيدة. تتذكر جيليان أنه حين كان على الشخصيتان الأساسيتان إشهار شارتي الشرطة في الوقت نفسه بعد دخول إحدى الغرف، كانت تضطر إلى الوقوف على شيء عال لتبدو أطول. في إحدى المرات، استدارت نحو الكاميرا بسرعة وسقطت بسبب نسيانها أنها تقف على صندوق.

جوش هوتشرسن

نجح التصوير المميز في إخفاء فارق الطول بين بطلي فيلم The Hunger Games. طول جوش هوتشرسن 165 سم وطول جنيفر لورنس 175 سم. لا يتضايق جوش من مسألة طوله وعادةً ما يمزح بشأن الأمر.

دانيال رادكليف

ساعد التصوير مرة أخرى في أن يخفي فارقاً كبيراً في الطول في أفلام هاري بوتر. دانيال رادكليف في الواقع أقصر من إيما واتسون وروبرت غرينت. لكن وفقاً لما قاله بطل السلسلة، فإن هذا لم يمثل له مشكلة في مسيرته السينمائية. قال دانيال إن توم كروز وداستن هوفمان مثالان شهيران لممثلين ناجحين جداً رغم قصر قامتهما.
ويمزح دانيال بشأن هذا قائلاً: “يمكنني تأدية دور جندي. فأقل طول مسموح به لجنود البحرية هو 152 سم، وأنا أطول من ذلك. لكن لن أكون جاداً لو أديت دور الظهير الربعي في فيلم عن كرة القدم الأمريكية، وهذه شكوى مشروعة”.

روبي كولترين

يظهر هاغريد في سلسلة روايات هاري بوتر عملاقاً يبلغ طوله ضعف طول الإنسان العادي تقريباً. لكن طول روبي كولترين في الحقيقة لا يزيد عن 185 سم. قال كريس كولومبوس مخرج أول فيلمين في السلسلة إنه كان بوسعه جعل هاغريد يبدو أطول مما ظهر عليه إذا أُتيحت له الإمكانيات المادية والتقنية اللازمة حينها.

روبرت داوني جونيور

إذا كنت تعلم الأطوال الحقيقة لأبطال فيلم الرجل الحديدي أو Iron Man، فقد تبدو بعض المشاهد محيرة لك. إذ يبدو توني ستارك أطول كثيراً من مساعدته، برغم أن طول روبرت داوني جونيور هو 174 سم وطول جوينيث بالترو هو 175 سم. بالإضافة لذلك، نرى مساعدته ترتدي أحذية الكعب العالي طوال الفيلم تقريباً.

بذل صناع الفيلم مجهوداً كبيراً لإظهار روبرت داوني جونيور أطول. فقد ارتدى روبرت أحذية عالية الكعب، ونُشرت معلومات مماثلة تفيد بأن المخرج جاي ريتشي قد استخدم الحيلة نفسها مع روبرت في أثناء تصوير فيلم شيرلوك هولمز أو Sherlock Holmes.

إنغريد برغمان

إذا ركزت في بعض مشاهد فيلم Casablanca، فقد تلاحظ عدم ثبات فارق الطول بين إنغريد برغمان وهمفري بوغارت في المشاهد التي جمعتهما معاً على مدار الفيلم. سبب ذلك هو رغبة المخرج في إخفاء حقيقة أن إنغريد كانت أطول من همفري. ولكي يقنع المشاهدين بالعكس، أجلس المخرج همفري بوغارت على صناديق ووسائد في بعض المشاهد، وكان على إنغريد أن تتدلى قليلاً كذلك.

فان ديزل

كتبت الصحف الصفراء مرة عن حدوث خلاف بين فان ديزل ودواين جونسون، لم يعملا بعده معاً برغم وجود مشاهد تجمع بينهما. كان الحل حينها هو تصوير كل ممثل منهما على حدة ثم جمعهما في المشهد نفسه عن طريق المونتاج.
تبدو بعض المشاهد في فيلم Fast & Furious غريبة للغاية. إذ يظهر فان ديزل عملاقاً بجوار دواين جونسون وهي غالباً محاولة سيئة لجعل فان ديزل يبدو أطول مما هو عليه في الحقيقة.

مايكل كلارك دانكن

بدا مايكل كلارك دانكن عملاقاً مقارنة ببقية زملائه في فيلم الميل الأخضر أو The Green Mile. لكنه في الواقع أطول من ديفيد مورس بسنتيمتر واحد فحسب. أطوال مايكل كلارك وتوم هانكس وديفيد مورس هي 196 سم و183 سم و195 سم بالترتيب. استخدم طاقم التصوير خدعاً كثيرة لخلق هذا الوهم البصري. كان فراش مايكل مثلاً أصغر من الطبيعي كي يبدو ضخماً. وتكرر الأمر نفسه مع بقية قطع الأثاث كلها التي تعامل معها.

سكارليت جوهانسون

تغير الممثلون كثيراً على مستوى المظهر في أفلام عالم مارفل السينمائي. كابتن أمريكا مثلاً ظهر قصيراً ونحيفاً قبل تحوله. وكان على سكارليت جوهانسون أن تبدو أطول ليكون مظهرها متناسقاً مع كريس إيفانز. طول سكارليت هو 160 سم وطول كريس 183 سم.

توم هاردي

احتاج توم هاردي إلى ممارسة تمارين بدنية عديدة في الصالة الرياضية وتعلم التحدث عبر صندوق خاص كي يبدو صوته مخيفاً لتجسيد شخصية بين في فيلم The Dark Knight Rises. بالإضافة لذلك، احتاج توم لأن يزيد طوله كي يبدو منافساً قوياً لكريستيان بيل. فارتدى حذاءً عالياً للغاية.

طول توم هاردي 175 سم في حين أن طول كريستيان بيل 183 سم.

مايلي سايرس

تبدو مايلي سايرس أقصر من ليام هيمسورث في فيلم The Last Song بفارق ضئيل. لكن الكاميرا قد أخفت في الواقع فارقاً ضخماً. تبلغ مايلي 165 سم في حين يبلغ ليام 190 سم.

أماندا سيفريد

ثنائي آخر عملا معاً رغم الفارق الشاسع في الطول بينهما وهما أماندا سيفريد التي تبلغ 160 سم وجاستن تمبرليك الذي يبلغ 186 سم. اضطرت أماندا إلى ارتداء حذاء بكعب عال طوال فترة تصوير فيلم In Time، حتى في أثناء مشاهد القتال. وكشفت كذلك في إحدى المقابلات التليفزيونية كيف تمكنت من الركض بسرعة بذلك الحذاء. اتضح أنه حذاء خاص لذلك الغرض وله كعب أقصر.

ريس ويذرسبون

حين تكتب الصحف عن المشاهير قصار القامة، فإنها لا تنسى أبداً ذكر اسم ريس ويذرسبون. إذ يبلغ طولها 157 سم. عملت ريس في فيلم Water for Elephants مع زميلها الممثل روبرت باتنسون الذي يفوقها كثيراً في الطول، إذ يبلغ طوله 185 سم، لكن نجح المصورون ببراعة في إخفاء هذا الفارق.

هل واجهت مشكلات بسبب طولك من قبل؟ إذا كانت الإجابة نعم فما هي؟

مصدر صورة المعاينة Iron Man / Marvel Studios
الجانب المُشرق/أفلام/نجوم مشاهير تختلف أطوالهم الحقيقية كثيراً عما نراه في الشاشة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك