الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 حيلة مطبخية رهيبة ستوفّر الكثير من وقتك وطاقتك

----
359

يمكن للقاءات العائلة أن تكون مناسبات للبهجة والسرور، إلا إذا كنت من يُعد الطعام على الدوام! وبما أننا في فصل الصيف موسم الإجازات، حيث يخطط الناس لقضاء المزيد من الوقت مع أسرهم، فإنهم يقلقون أيضاً بشأن تحضير وتجهيز المائدة للمناسبات الكبيرة؛ هدّئي من روعك ولا تضجري، فهذا العام نضمن لك أنك إذا اتبعت الحيل التالية التي جمعها لك الجانب المشرق بعناية، فإن نظرتك إلى اللمات العائلية سوف تتغير للأبد!

تقشير الثوم بلمح البصر

يعدّ الثوم من البُصيلات التي يتولى تقطيعها الشخص “الأقل حظاً” من بين أفراد الأسرة في العزائم. لا تسمحي لرائحة الثوم بأن تلصق بأصابعك بتجربة هذه الحيلة السريعة. ضعي رأس الثوم في برطمان زجاجي وأغلقيه، ثم رجّي البرطمان حتى تنفصل القشرة عن فصوص الثوم. مرحى!

زينة الشوكولاتة

لا تكتمل أطباق التحلية أبداً بدون إضافة الشوكولاتة إليها. إذا أردت الحصول على شرائح رقيقة مموجة، فما عليك سوى كشط قطعة شوكولاتة باستخدام مقشرة البطاطا، لتحصلي على حلقات جميلة، تضفي جمالية ولذة على تحليتك.

الغلي المبالغ فيه

لا يوجد ما هو أسوأ من غليان الأشياء في القدر لحد الفوران، بينما تكونين بصدد تسلية ضيوفك والحديث إليهم. ضعي ملعقة خشبية فوق القدر حتى لا يصل الماء إلى أعلاه. صدقينا، إنها طريقة ناجحة!

حشو المافن

الكل متفق على أن الحشوات من أصعب الأشياء التي نضطر لكشطها من الأطباق! لدينا البديل المناسب، جربي أن تعديها داخل قوالب المافن المصنوعة من السيليكون، لتضفي لمسة ظريفة على طبقك العائلي. سيكون من السهل إخراجها دون أن تلتصق بالمقلاة، كما أن شكلها سيبدو رائعاً أيضاً.

شرائح البطاطا والغموس

يمكنك تقديم رقائق البطاطا مع الغموس بطريقة بسيطة جداً، وذلك بوضع كأس زجاجيّ في وعاء كبير مليء بالرقائق.

تقشير البيض

كل ما تحتاجين إليه من أجل تقشير البيضة المسلوقة بسهولة، هو إحداث ثقب بدبوس في قشرتها قبيل وضعها في الماء المغلي.

ترطيب الدواجن

من المعروف أن الدجاج والديك الرومي تتحول إلى لحوم جافة عند طبخها بطريقة خاطئة. قبل وضع الطائر في الفرن، ادهني اللحمة بخليط من الزيت والأعشاب، ووزعي هذه المكونات على سطحه بالتساوي. بعد مرور نصف الوقت اللازم لطهيه في الفرن، اقلبيه على الجهة الأخرى حتى تضمني توزّع العُصارات بالتساوي، وبالتالي الحصول على وجبة شهية ورائعة القوام.

مشروبات ساخنة بالجملة!

في الأمسيات التي يرغب فيها ضيوفك ارتشاف مشروب ساخن، حضّري لهم كمية كبيرة من الشوكولاتة الساخنة أو الشاي باستخدام قدر الطبخ البطيء.

تبريد سريع للمشروبات

إذا كنت تعرفين موعد قدوم ضيوفك، فيمكنك أن تقدّمي لهم كأساً بارداً من مشروب غازي عند وصولهم. ولتبريده في وقت وجيز، ننصحك بلف القارورة بالمناشف الورقية الرطبة ثم وضعها بعد ذلك في المجمّد لمدة 10 دقائق. تأكدي من ضبط المؤقت وإلا فقد تتشقق القارورة.

إعداد المرق مسبقاً

لا يوجد ما هو أكثر إزعاجاً من المرق المتجمّد المتكتل. حضري كمية من المرق صبيحة المأدبة، وضعيها في ثيرموس محكم الاغلاق لتحافظي على قوامها جيداً طوال اليوم، وجاهزة لصبّها على اللحمة والخضروات متى حان موعد التقديم.

بذور الشمام

اذا كان مقبلاتك تحتوي على الشمام، فربما تودين التعرف على إضافة مبتكرة للسلطات والمقبلات. بمجرد إزالة البذور من الشمام، ضعيها في صينية الفرن مع زيت الزيتون والتوابل، وحمّصيها على درجة 160 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة. وبعد أن تبرد، قشريها وامنحي ضيوفك فرصة الاستمتاع بلذة مذاق بذورها.

حلوى من المتجر

شراء الحلويات والصلصات الجاهزة أو فطائر النقانق الصغيرة لا يعني بتاتاً التخلي عن معايير الجودة، أو أنك لا تحتفين بضيوفك كما ينبغي. فحتى الشيف غوردون رامزي معرّض لأن يفقد أعصابه عندما يحضّر وليمة كاملة من الألف إلى الياء! أضيفي لمستك الخاصة على مشترياتك الجاهزة، عن طريق زخرفتها وتزيينها بالعسل أو بالفواكه الطازجة.

إنعاش المطبخ

كثيراً ما يعبق المطبخ بالكثير من الروائح التي تتزكم بها الأنوف بعد المأدبات، وقد تصبح رائحته مزعجة ومنفرة. للتأكد من الحفاظ على رائحة مطبخك ومن ثم منزلك منعشة ولطيفة، ندعوك لتجربة الحيلة التالية: اقطعي ليمونة لأربعة أجزاء وضعي كمية من الملح بداخلها. ثم اتركيها في صحن لعدة ساعات، وسرعان ما ستلاحظين أن رائحة الليمون الجميلة بدأت تملأ جنبات مطبخك.

هل تملكتك رغبة في تجربة الحيل السابقة بنفسك؟ وهل تعرفين أية حيل مطبخية أخرى مجربة؟ يسعدنا أن تشاركيها معنا في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة wellplated.com
بناء على مواد من tescoliving.com, foodnetwork.ca
----
359
شارك هذا المقال