الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

سلمى حايك تتحدث بصراحة عما تعرضت له من إجحاف وأحكام مسبقة في هوليوود

سلمى حايك بينو ممثلة ومنتجة ومخرجة مكسيكية أمريكية. اشتهرت النجمة في أواخر التسعينيات بأدوارها في بعض الأفلام مثل خارج عن القانون (Desperado) ومن الغسق حتى الفجر (From Dusk Till Dawn). حصلت حايك بعد ذلك على دور البطولة في عدد من الأفلام، مثل فريدا (Frida)، الذي رشحت بفضله لجائزة الأوسكار. لكنها، مع ذلك، مُنعت لفترة طويلة من التمثيل في الأفلام الكوميدية، وقررت مؤخراً توضيح السبب.

لم يُسمح للممثلة باستغلال حسها الفكاهي لأنها “مثيرة للغاية”

كشفت سلمى حايك مؤخراً لوسائل الإعلام عن أنها مُنعت في هوليوود من تولي أدوار البطولة في الأعمال الكوميدية لما يصل إلى عقدين تقريباً لأنها تعتبر “مثيرة للغاية” لهذا النوع من الأعمال. وبالرغم من مشاركتها في عدد من الأعمال الرومانسية الكوميدية، مثل فيلم ذروة الحمقى (Fools Rush In) وفيلم الانفصال (Breaking Up)، فقد عانت حايك للحصول على أدوار في مثل هذا النوع من الأعمال، وقالت: “لقد وُضعت في قالب معين لمدة طويلة. رغبت طيلة حياتي في أداء الأدوار الكوميدية، لكنهم لم يعطوني أي منها. في التسعينيات، لم يكن يُسمح للمرأة الجميلة بأن تكون ذكية أو مرحة”.

حصلت على فرصتها، بفضل آدم ساندلر

© Grown Ups / Columbia Pictures and co-producers, Rolf Mueller/face to face, fot. Face to Face/Reporter/ East News

ذكرت سلمى أنها لم تتمكن من الحصول على أي أدوار كوميدية تقليدية حتى العقد الثاني من القرن الحالي في سلسلة أفلام البالغون (Grown Ups)، عندما أتاح لها آدم ساندلر الفرصة للظهور بشخصية مرحة في الفيلم. لكنها أدركت أيضاً أنها قد أصبحت في العقد الخامس من عمرها بالفعل.

جسدت سلمى حايك في الفيلم شخصية "روكسان تشيس فيدر“، زوجة “ليني فيدر” الذي يجسد شخصيته آدم ساندلر. وهي شخصية أم حنونة وزوجة داعمة تساعد ليني في مواجهة تحديات الأبوة وحياة البالغين. أشاد الجميع بأداء حايك لما فيه من دفء وحس دعابة محبب.

برغم ندمها على الماضي، تظل حايك سعيدة بما وصلت إليه الآن

بعد تقويضها وتقييدها بأدوار معينة لمدة طويلة، تمكنت سلمى حايك بينو من الانطلاق أخيراً ورؤية مدى ضحالة هذا العالم. وبرغم حزنها على ما فات، تفضل حايك عدم التركيز على الماضي والاستمتاع الآن بقدرتها على أداء أي أدوار تحبها. قالت حايك إنها الآن في المكانة التي تريدها إذ لا يقتصر تقدير الآخرين لها على مظهرها فحسب، وأنها اكتسبت احترام الجميع، وأن هذا ما يهم. لذا، تشعر حايك الآن بأنها أكثر من مجرد امرأة جميلة.

إذا كنت من محبي سلمى حايك، يمكنك إلقاء نظرة على حياتها الشخصية وقراءة المزيد عن تجاربها مع الأمومة، والزواج، وقصة نجاحها، وأسرارها مع التقدم في العمر.

مصدر صورة المعاينة ANGELA WEISS/AFP/East News, From Dusk Till Dawn / Dimension Films and co-producers
شارك هذا المقال