الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 نكهات جنونية من حول العالم لم نصدّق وجودها

2---
272

شركات رقائق البطاطا الشهيرة، وشركات المشروبات الغازية، ومصنّعو الحلويات يحاولون بلا كلل ولا ملل إدهاشنا بأطعمة ومذاقات جديدة لمنتجاتهم، وغالباً ما يكون هذا بناء على التفضيلات الغذائية للجمهور في الدول المختلفة.

نودّ بالتأكيد في الجانب المشرق تجربة بعض هذه النكهات الغريبة لمنتجاتنا المفضلة من الأطعمة والمشروبات.

9. أوريو بطعم جيلي السمك السويدي

ليس هناك أيّ سمك في هذا الإصدار المحدود من الأوريو. “جيلي السمك السويدي” هو حلوى تتباهى بنكهتها من النبيذ والكرز، وتكون دائماً على شكل أسماك. يحبها السويديون كثيراً، وكذلك أغلب الناس، لكن الكثيرين لم يرق لهم طعم الأوريو من هذا النوع.

8. كولا بيبسي البيضاء

بيعت مشروبات بيبسي محدودة الإصدار هذه في اليابان، وكانت بنفس مذاق بيبسي الأصلي (ولكن مع نكهة حمضيات بسيطة). نحن متأكدون أن هذا المشروب سيحقق النجاح في أي بلد آخر في العالم.

7. نكهة الليمون من ليز

تجرّب هذه الشركة كثيراً بمنتجاتها، وحتى أنها تفتح المجال للمستهلكين للتصويت واختيار النكهة التالية. واحدة من أكثر النكهات الغريبة لهم هي رقائق البطاطا بنكهة الليمون. وقد نجحوا في جعل الرقائق حامضة فعلاً وكانها قطعت من الليمون. يمكنك شراؤها في الولايات المتحدة وفي بعض دول الشرق الأوسط.

6. كيت كات بنكهة الشاي الأخضر

تحظى ألواح شوكولاتة كيت كات بشعبية كبيرة في اليابان، خاصة بين الطلاب أثناء الامتحانات لأن اسمها شبيه بالتعبير الياباني “kitto katsu” (الذي يعني “الفوز مهما كان”). وفي الحقيقة، هناك الكثير من النكهات الغريبة وغير العادية في اليابان، ومنها الشوكولاتة مع الواسابي والفاصوليا الحمراء وغيرها. وبالطبع لن يرضى الجميع بنكهة الشاي الأخضر هذه.

5. سبرايت بنكهة الخيار

صنع هذا الإصدار المحدود من المشروب المحبوب لروسيا خصيصاً، وقد حظي بالكثير من الاهتمام: حيث كان مذاق ورائحة المشروب مثل الخيار الطازج! بدا الأمر كما لو أن أحدهم قطع الخيار في الصودا مباشرة. حسناً، لربما أحبوها.

4. برينغلز بنكهة الملح والخل

الغالب أن الجميع جربوا نكهة الملح من رقائق برينغلز، ولكن هل قام أحد بتجربتها بطعم الملح والخل؟ يقول بعض الناس أنها نكهة قوية وحامضة، ولكنها راقت لهم. يمكنك شراء هذه الرقائق في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

3. تيك تاك بنكهة الفشار

يحب مصنعو تيك تاك هم الآخرون مفاجأة الجمهور بنكهات جديدة. على سبيل المثال، الكثيرون أحبوا نكهة القرفة. ويمكنك حالياً شراء تيك تاك بنكهة الفشار في المحال الأوروبية. لكن من المؤسف أن الغالبية اتفقوا على أنها لم تكن تجربة ناجحة، وأن النكهة ليست لذيذة.

2. تشيتوس بنكهة ماونتين ديو

هذا المنتج عبارة عن تعاون بين شركتي ماونتين ديو وتشيتوس، وطعم رقائق تشيتوس بالفعل شبيه بطعم ماونتين ديو. يمكنك شراؤها في اليابان، حيث تنتظرك كل النكهات الغريبة.

1. فرابوتشينو ستاربكس بنكهة اليونيكورن

هذا المشروب المخلوط مميز بسبب مظهره لا مذاقه. حظي الفرابوتشينو متعدد الألوان برواج كبير لدرجة أن موظفي ستاربكس أرهقوا من كثرة الطلب عليه. ولحسن حظهم أنه وضع على القائمة لعدة أسابيع فقط في بلدان قليلة: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أيّ هذه الأطعمة والمشروبات تود لو تجربها؟

مصدر صورة المعاينة Fritolay, depositphotos.com
2---
272