الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

5 منازل صغيرة لكنها مذهلة أكثر من القصور الكبيرة

يُنظر إلى الجنس البشري على أنه أكثر الأنواع تقدماً على وجه الأرض لأسباب وجيهة. يمكن للناس أن يجعلوا من أيّ مكان منزلاً لهم، ويمكن لبعض الأشخاص الاستفادة القصوى من الظروف التي قد تبدو خانقة في البداية. عندما تلقي نظرة فاحصة على ما جلبناه لك اليوم، ستتمنى أن تخطر لك مثل هذه الأفكار.

قررنا اليوم في الجانب المُشرق أن نعرض لكم خمسة منازل تثبت أن الحجم لا يهم حقاً إذا أردت حياة منزلية جيدة.

المنزل المحمول

يمكن تفكيك هذا المنزل، الذي صممته شركة معمارية برتغالية، ونقله إلى أي مكان في العالم بمساعدة شاحنة صغيرة. تخيل أن يكون لديك منزل كامل أينما ذهبت!

بيضة وباخرة ومنزل

المسؤول عن هذا التصميم الفريد هو ستيفن تورنر، ويتميز بأنه مستدام وقابل للنقل. يمكنه أيضاً أن يسبح على طول الشاطئ، وينتج الطاقة لتشغيل نفسه بنفسه. ليست “البيضة” منزلاً بالمعنى الدقيق للكلمة: لقد بُنيت كمنشأة بحثية لدراسة المد والجزر، لكنها تبدو مريحة جداً وتغريك بالاسترخاء فيها.

على الرغم من أن هذا المنزل أصغر من الحجم المتوسط للمرآب، إلا أنه يمكنه استيعاب عائلة مكونة من ثلاثة أفراد.

بذل مصممو هذا المسكن كل ما في وسعهم لجعل الحياة في الطبيعة ممتعة قدر الإمكان، فقد صُمم شكله والركائز التي يقف عليها خصيصاً للبيئة الجبلية. النافذة الضخمة مثالية للاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة، وتضمن كل تلك الوسائد مع المدخنة خلق أجواء دافئة.

منزل الأحلام

يحتوي هذا المنزل في إنجلترا على كل ما يمكن أن يريده أيّ شخص في منزله، بما في ذلك غرفة معيشة، وغرفة نوم، وحمام، وحتى شرفة. كل ذلك بمساحة حوالي 30 متراً مربعاً. انظر فقط إلى هذا المنظر الخلاب!

الجانب المُشرق/تصميمات/5 منازل صغيرة لكنها مذهلة أكثر من القصور الكبيرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك