الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 فكرة رائعة لغرفة نوم مريحة ورحبة رغم صغرها

غرفة النوم هي مكان الراحة، وهي المكان الذي نستلقي فيه على أسرّتنا الدافئة لنرتاح مساءً أو طمعاً في غفوة أطول صباحاً. لا يجب أن تكون مساحة الغرفة كبيرة كي ننعم بأجواء مريحة، فكل ما تحتاجه هو قليل من الخيال. بعض النصائح البسيطة يمكنها أن تجعل أصغر الغرف أفضل أركان المنزل.

يودّ الجانب المُشرق أن يعرض لكم بعض الأفكار التي ستساعدكم على الاستمتاع بأجواء مريحة في غرف النوم الصغيرة.

الوسائد والقماش المنقوش

الوسائد الزاهية وتصميمات الأقمشة المنقوشة الملونة تنشر أجواء البهجة في أي غرفة ولا تتطلب مساحة كبيرة. بالإضافة لذلك، يمكنكم تغيير التصميم الداخلي عدة مرات كما تريدون باستخدام أغطية وسائد متنوعة الألوان.

مفارش الأسرة المريحة

مفارش الأسرة عالية الجودة من القطن أو الكتان ستجعل غرفة نومك أجمل وألطف. لا يجب اختيار اللون الأبيض، لأن الدرجات الداكنة، مثل اللون الباذنجاني أو الأرجواني شائعة حالياً، كما أن الألوان الداكنة عملية أكثر.

الإضاءة المدمجة

المصابيح المدمجة تخلق أجواءً مريحة وتناسب الأماكن الصغيرة بامتياز، كما ستمنحك مساحة إضافية لتخزين أغراضك على الرفوف.

لوحات جميلة

اللوحة الزاهية ستجمّل غرفة نومك الصغيرة وتمنحها مظهراً مثيراً وملوناً وستخلق إحساساً بالأجواء المنزلية الدافئة.

نوافذ كبيرة

إذا كان من الممكن زيادة حجم فتحات النوافذ، فافعل ذلك. النوافذ الكبيرة تجعل الغرفة فسيحة وتزيد حجمها بصرياً بإدخال الضوء الطبيعي إليها. وهل هناك ما هو أفضل؟

المرايا

يمكن للمرايا أن تزيد حجم الغرفة بصرياً، إلى جانب كونها ديكوراً أنيقاً حين تكون مدمجة بالخزانات والرفوف.

طاولات جانبية للأسرة ورفوف

يُفضل اختيار طاولات جانبية صغيرة للأسرة ودمجها مع المرايا والصور. بتلك الطريقة، ستحصل على مكان بسيط، لكنه فعال لتخزين كل أغراضك الصغيرة.

الألوان

القطع زاهية اللون تنشر جو البهجة في الغرفة وتجعلها مثيرة للاهتمام أكثر. لا تنس أهم شيء، وهو أن تختار الألوان والأشياء البسيطة التي تنسجم مع التصميم الداخلي.

رفوف الكتب

رفوف الكتب المدمجة والصور والتذكارات تسمح لك باستغلال الغرفة على أفضل نحو، لأنها تصبح ديكوراً جميلاً وبسيطاً في نفس الوقت. وسيصبح العثور على أحد الكتب لقراءته قبل النوم أمراً أكثر سهولة!

الستائر

ستائر النوافذ التي تُشد للأعلى أو الستائر الصغيرة التي تطابق لون الجدار ممتازة للغرف الصغيرة، فهي تساعد على تغيير الإضاءة حسب المزاج، وتبدو أنيقة للغاية.

ظهر فراش مريح

لا يُستخدم ظهر الفراش كرف للتسالي والكتب فحسب، بل يمكنه أن يصبح قطعة ديكور مميزة. لصنع زينة غير اعتيادية، استخدم حزم الضوء والقماش الخفيف.

ورق حائط برسم نمطي معين

عندما تستخدم ورقاً للحائط بنمط زاهي اللون، فستضفي أجواء الحيوية على الغرفة وتلغي الإحساس بضيق المكان الذي يسيطر في المعتاد على غرف النوم الصغيرة.

الديكورات والصور

الصور المتعددة المختارة بعناية، والمرايا، والديكورات، كلها تجعل الغرفة تنبض بالحياة وتكشف عن شخصية مالكها.

ظلّة صغيرة

من اللطيف للغاية أن تتناول كوباً من الشوكولاتة الساخنة وتقرأ كتابك المفضل تحت ظلّة أنيقة وجميلة!

خزانات مفتوحة

الخزانات ذات الرفوف المفتوحة وشماعات الملابس تخلق إحساساً لطيفاً، كما أن الصناديق المختلفة التي تطابق ديكور الغرفة تساعد على أن يبقى كل شيء منظماً.

ما رأيكم في هذه النصائح؟ هل لديكم المزيد؟

الجانب المُشرق/منزليات/15 فكرة رائعة لغرفة نوم مريحة ورحبة رغم صغرها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك