الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف تلتقط صورة هوية جيدة لا تشعرك بالحرج لاحقاً؟

كثيرون منا لا يحبون صورهم الشخصية على وثائقهم القانونية، ولكن هذا الأمر لا ينبغي أن يشعرك بالحزن. إذا كنت تخطط لالتقاط صورة لبطاقة هوية أو تأشيرة سفر في المستقبل القريب، فستجد نصائحنا في هذه المقالة مفيدة لك.

نريد في الجانب المشرق أن نثبت أن صورة بطاقة الهوية يمكنها أن تكون رائعة في الواقع! عليك فقط تجنب بعض الأخطاء التي سنذكرها لك هنا.

تجنب رفع ذقنك للأعلى

هذا من أكثر الأخطاء شيوعاً: فمحاولة جلوسك بشكل مستقيم ورفع ذقنك إلى الأعلى تجعل أنفك مصوباً نحو الكاميرا مباشرة. وهذا النوع من الصور لا يبدو طبيعياً، حيث يبدو ذقنك كبيراً وربما “ثقيلاً”. حاول أن تقوم بارخاء كتفيك قليلاً وألا ترجع رأسك للخلف.

لا ترجع رأسك للخلف

لا تقم بإمالة رأسك أو تحريكه للخلف، وإلا ستحصل على صورة بذقن مزدوج. لجعل الجزء السفلي من وجهك يبدو أفضل، عليك أن تمدّ ذقنك للأمام مع خفض رأسك قليلاً.

تجنب الابتسامة العريضة

وفقاً للمعايير الحديثة، فإن الابتسامة العريضة غير مناسبة للصور في الوثائق الرسمية في معظم البلدان. لكن الابتسامة العادية ستكون مقبولة، فقط إذا رفعت زوايا فمك قليلاً.

لا للتجهم

الحواجب العابسة يمكن أن تفسد الصور أكثر من الابتسامة العريضة. لتجنب ذلك، حاول رفع حاجبيك قليلاً، كما لو أن شيئاً قد فاجأك. لكن احرص على ألا تبدو مصدوماً جداً!

رتّب شعرك

عليك اختيار مظهر أنيق، وتجنب تسريحات الشعر غير المناسبة. وفقاً للشروط المطلوبة في بعض الصور، ينصح بعدم تغطية الجبهة والعينين والحاجبين. أما أولئك الذين يتميزون بالصلع، فيجب أن يتأكدوا من عدم لمعان رؤوسهم أثناء التصوير.

انتبهي لمكياجك

تجنبي مستحضرات التجميل التي تشكل ظلالاً على العيون، أو تلك التي تلمع بشدة (مثل أحمر الشفاه القاني وأقلام التحديد) لأنها قد تجعلك تبدين أكبر سناً تحت الضوء الساطع. عموماً، من الأفضل اختيار مكياج بسيط غير لامع.

الحواجب والرموش مهمة أيضاً ويجب إبرازها لأنها “تختفي” في الصور. يجب أن يكون أحمر الشفاه غير لامع ولونه قريب من اللون الطبيعي لشفتيك. كما عليك أن تتجنبي طبقات المكياج المكثفة والحادة.

الزي المناسب

كقاعدة عامة، من المفترض أن وجهك وحده هو المطلوب في هذه الصور، لذلك لا يتعين عليك ارتداء أفضل ملابسك قبل جلسة التصوير. تذكري أن الاكسسوارات الزائدة قد تبدو غريبة، بينما تخلق القلائد الكبيرة إحساساً بأن عنقك بارز. وفي الواقع، يوصي الخبراء باختيار قميص عادي ذي لون غامق.

هل تجد التقاط صور الهوية مرهقاً لك؟ ما النصيحة التي تود تجربتها في المرة القادمة؟

الجانب المُشرق/التصوير الفوتوغرافي/كيف تلتقط صورة هوية جيدة لا تشعرك بالحرج لاحقاً؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك