الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

عصاريات نادرة تشبه ذيل حورية البحر، سحرها يدفع كل من رآها لشرائها

بقدر تنوع الطبيعة بقدر جمالها. النباتات العصارية على سبيل المثال، هي نباتات مميزة للغاية نظراً لتنوعها الكبير من حيث ألوانها وأشكالها وأحجامها. ورغم أننا نراها في كل مكان، إلا أن بعضها جذابة للغاية لدرجة أنه يصعب تصديق كونها حقيقية. فقد استطاعت نبتة ذيل حورية البحر، أن تبهر كل مستخدمي الإنترنت، ولا عجب في ذلك، باعتبار أن مزاياها لا حدود لها.

نحن متأكدون في الجانب المشرق من أنك لو أردت امتلاك حديقة ساحرة، مثل تلك نراها في القصص الخيالية، فحتماً ستولي وجهك ناحية هذه النبتة الغضة.

عصارية “ذيل الحورية” النادرة تبدو وكأنها خرجت من تحت سطح الماء

هذه النبتة المذهلة المعروفة باسم نبتة الطباشير ذات الأوراق الضيقة، تبدو كمزيج من العصاريات والصبار وتنمو للخارج بدلاً من النمو ناحية الضوء كما تفعل بقية النباتات. وعادة ما تنمو إلى ارتفاع يتراوح ما بين 30 و60 سم ويصل عرضها لما بين 91 و152 سم. وبالإضافة لذلك، فإن لونها المتأرجح بين الأزرق والأخضر، يضفي عليها مظهراً يشبه ذيل حورية بحر أو ذيل حوت.

تميزها يكمن في طريقة نموها النادرة وغير الاعتيادية

ينمو النبات للأعلى من خلال عملية تسمى التخصل، وغالباً ما نراها في الزهور. وفي حالة هذه النبتة، يحدث تفلطح غير طبيعي للجذور، ينتج عنه شكل ذيل حورية البحر المميز.

عصارية ذيل حورية البحر موطنها الأصلي مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا

بالمقابل، ليس من السهل العثور على عصارية ذيل حورية البحر، لأن العصاريات عموماً تنمو للأعلى طبيعياً ولا يمكن تطويع أوراقها للنمو على شكل ذيل حورية البحر. مين لياو، البستاني الذي نشر صور عصارية ذيل حورية البحر التي ذاعت شهرتها على الإنترنت، رجح أن الصقيع ربما يكون هو سبب اتخاذ قمة نبتته ذلك الشكل. كما صرح بأنه وجد القليل منها بعد شتاء معتدل في منطقة الخليج.

وقد يدل هذا المعطى إلى أن نمو عصارية ذيل حورية البحر ينشط في فصل الشتاء على عكس فصل الصيف، وهذا أمر غير عادي بالنسبة للعصاريات. من جهة أخرى، فهذه النبتة تسهل رعايتها نسبياً لأنها لا تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء أو لعناية خاصة. كما أنها تتحمل الجفاف بدرجة عالية. لذا، إن كنت ممن ينسون رعاية نباتاته المنزلية، فإن عصارية ذيل حورية البحر ستكون اختياراً مناسباً لك.

ما أكثر نبتاتك فرادة وتميزاً؟ تسعدنا رؤية تعليقاتكم وصوركم في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة succulentzoo/ / instagram, succulentzoo / instagram
شارك هذا المقال