الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 حيلة للوالدين للاستمتاع مع أطفالهم بأوقات مرحة خالية من المتاعب

لا شك أن وجود الأطفال في المنزل يشيع به جواً من البهجة والحب والسعادة، وقد يثيرون أيضاً بعض المتاعب. ولهذا تعد رعاية الأطفال تحدياً من نوع خاص. وهناك آباء وأمهات نجحوا في مواجهة هذا التحدي بأفكار مبتكرة تجمع بين المرح والتسلية.

وفي الجانب المُشرق جمعنا لكم أفضل الحيل التي ابتكرها هؤلاء الآباء والأمهات العباقرة، لتجعل حياتكم مع أطفالكم أسهل وأطرف وأكثر إمتاعاً. هيا لنتعرف عليها، لعلكم تكتشفون أنكم قد جربتم بعضها من قبل.

11. صندوق كرتوني للرسم

هل لديك طفل شغوف بالرسم؟ يمكنك وضعه في صندوق كرتوني فارغ ليمارس موهبته بحرية. لن تتخيل مدى المرح الذي يقدمه نشاط صندوق الرسم للأطفال.

10. زلاقة داخل المنزل

بقليل من الابتكار يمكنك أن تحظى بوقت رائع في المنزل. استعمل صندوقاً كرتونياً قديماً لصنع زلاقة للأطفال داخل المنزل على الدرج. وهكذا ستجذب انتباههم ويكفون عن التذمر لبعض الوقت. وبمجرد الانتهاء من صنعها، سيرغبون في تلوينها وتزيينها. فقط تذكر أن تضع بعض الوسائد أسفل الدرج ليهبط عليها الأطفال بأمان.

9. لعدم التشاجر في السيارة

استعمل ألواح الكرتون للفصل بين الأطفال في المقعد الخلفي للسيارة، كي تمنعهم من التشاجر. هكذا سيشعر كل طفل أنه داخل كبسولته الخاصة داخل السيارة.

8. ألعاب الفيديو

أعط ذراع تحكم لطفلك، لكن لا توصله بالجهاز. وهكذا سيقضي طفلك ساعات وهو يتصور أنه يلعب بالفعل، بينما تستطيع الاستمتاع بلعبتك المفضلة في هدوء.

7. الوصول للحوض بكل سهولة

يمكنك تعديل الدرج السفلي ليسهل على الأطفال الوصول إلى الحوض.

6. الحفلات الموسيقية

إنجابك لطفل لا يعني أنك مضطرة للتخلي عن هواياتك ورغباتك الشخصية دائماً، أو أنك ستتوقفين عن حضور الحفلات الموسيقية. يمكنك اصطحاب طفلك معك، على أن يرتدي السماعات لتشغيل أغانيه المفضلة، أو تدعينه يشاهد فيلم كارتون على هاتفك، بينما تستمتعين بحفلتك الموسيقية. وإن كنت ستحملين طفلك على كتفك بهذه الطريقة، يمكنك تحويل جدائل شعرك إلى حزام أمان لتثبيت الطفل.

5. مساحة للعب على رمال الشاطئ

عندما تخطط لقضاء يوم على الشاطئ، لا تنس أن تفكر بطفلك أيضاً. خذ معك غطاء المرتبة. عندما تضعه مقلوباً على الرمل، سيمثل مساحة لعب نظيفة وآمنة لطفلك، خالية من الرمل والحشرات.

4. جوارب مضادة للانزلاق

استعمل الألوان لرسم أشكال وتصاميم رائعة على جوارب الأطفال، لحمايتهم من خطر الانزلاق على الأرضيات الملساء. احرص على أن تكون الرسوم سميكة بما يكفي لزيادة الاحتكاك بقوة تمنع انزلاق الطفل.

3. طلاء السياج

إن كان لديكم أطفال يتمتعون بقدر هائل من الطاقة والحيوية، يمكنكم توجيهها في مسار مفيد، بمشاركة الطفل في أعمال يدوية بسيطة؛ على سبيل المثال يمكنهم طلاء سياج الحديقة بفرشاة طلاء ودلو من الماء. سيحب أطفالكم القيام بذلك، وستنعمون أيضاً بأوقات ثمينة يسودها الهدوء.

2. جلسة تصوير عائلية

من المشاكل الشائعة عند تصوير الرضع أنهم لا يجلسون هادئين حتى تلتقط صورتهم. وهناك حل بسيط ومبتكر: أن يشارك الأب أو الأم كديكور حي في جلسة التصوير.

1. تحريك الأرجوحة بحبل

لا تنسوا شراء حبل طويل في المرة القادمة عندما تذهبون للتسوق. يمكنكم ربطه في الأرجوحة للتحكم بها عن بعد. وهكذا تستمتعون بقراء كتاب أو احتساء كوب من مشروبكم المفضل، بينما يقضي طفلكم وقتاً مرحاً على الأرجوحة.

أتعرفون أي حيل أخرى فعالة لتسلية الأطفال؟ شاركونا خبراتكم ونصائحكم في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة berrysweetbaby, winter_storm/Reddit
الجانب المُشرق/الأطفال والعائلة/11 حيلة للوالدين للاستمتاع مع أطفالهم بأوقات مرحة خالية من المتاعب
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك