الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أخطاء في اختيار الإكسسوارات تخفي جمالنا الطبيعي

يمكن أن يكون الإكسسوار مكملاً ممتازاً لأي إطلالة أو عنصراً مفسداً لها. على سبيل المثال، قد تختارين قطعة لا تتماشى مع ملابسك، أو لا تكون مثالية للمناسبة التي ستحضرينها. لحسن الحظ، يمكنك بسهولة تجنب هذه الأخطاء وإبراز أفضل ميزاتك مع بعض النصائح المفيدة.

1. عدم مراعاة قصّة العنق

Richard Shotwell / Invision / AP / East News, AFP / EAST NEWS

إذا كنت تبحثين عن القلادة المثالية التي تتناسب مع ملابسك، فضعي في اعتبارك نوع قصّة العنق. تتناسب قصّات العنق المستديرة أو ذات شكل القارب بشكل مثالي مع القلادات القصيرة، بينما تتماشى القصّات على شكل حرف V بشكل أفضل مع القلادات الطويلة. أما بالنسبة للقمصان بدون حمالات، فقد ترغبين في تجربة قلادة ضيّقة. وعند ارتداء الياقة الطويلة المدوّرة، يمكنك إضافة لمسة من الأناقة والحيوية إلى إطلالتك بقلادات طويلة أو عقد ضخم (XXL chains).

من ناحية أخرى، إذا كان لديك صدر ممتلئ، فإن القلادات الطويلة الضخمة ليست أفضل خيار لك. بدلاً من ذلك، اختاري قلادات أقصر وأبسط ونسّقيها مع ملابس بقّصة عنق عريضة على شكل V أو قصّة مستديرة لتنحيف جذعك. المفتاح هو تجنب وصول القلادة إلى منتصف الصدر، مما قد يلفت الانتباه إلى تلك المنطقة.

2. عدم اختيار الأقراط بناءً على شكل وجهك

لكلّ شكل وجه سماته الخاصة، ويمكنك إبراز جماله بأقراط محدّدة. بالنسبة للوجوه ذات الشكل البيضاوي، تعتبر الأقراط المتدلية اختياراً جيداً. ستساعد القطع ذات الخطوط الطويلة والمستقيمة والأقراط ذات الشراشيب في إطالة الوجوه المستديرة.

تعتبر الأقراط ذات الأحجار الكبيرة مثالية للوجه على شكل قلب، بينما تعمل اللآلئ والأحجار المستديرة على تلطيف الوجوه مربعّة الشكل، مثل وجه هيلي بيبر. بالنسبة للوجه ذي الشكل الماسي، تعتبر الأقراط الرقيقة ذات المنحنيات الناعمة مثالية، خاصة تلك التي تحتوي على تفاصيل في الأسفل.

3. عدم استخدام القبعات لإضفاء لمسة جمالية على مظهرك

قبعات البيسبول هي أحد الإكسسوارات التي يمكن أن تجعل أي إطلالة تبدو شبابيّة أكثر، بينما تحمي في نفس الوقت بشرتك من أشعة الشمس. إنها أيضاً مناسبة لتلك الأيام التي تريدين أن تكوني جميلة فيها دون بذل الكثير من الجهد. اختاري القبّعة المناسبة مع الأخذ في الاعتبار أنها يجب أن تكون مريحة وليست ضيقة جداً. أما بالنسبة للملابس التي تتماشى معها، فهي تتراوح من الفساتين الأنيقة إلى ملابس البحر الرائعة.

4. عدم مراعاة شكل يدك عند اختيار الخواتم

يعتمد اختيار الخاتم الذي سيبدو أفضل عليك على شكل يدك وأصابعك. إذا كان لديك أصابع طويلة، فإن أي خاتم يناسبك. من ناحية أخرى، إذا كانت أصابعك قصيرة، فمن الأفضل اختيار الخواتم ذات التصميم العمودي والطويل وتجنّب الخواتم العريضة أو تلك ذات التصميمات اللافتة للنظر. يمكن أن تساعد الأحجار ذات قصّة الماركيز في جعل أصابعك تبدو أطول.

لا تبدو الأيدي الصغيرة جيدة مع الخواتم الكبيرة البراقة، لذلك من الأفضل اختيار أحجار على شكل قلب أو بيضاوية أو دائرية أو مربعة ولا تكون كبيرة جداً. في المقابل، يمكن أن تبدو الأيدي الكبيرة أصغر وأرقّ بفضل الخواتم الكبيرة والبراقة.

5. الخوف من تجربة أشياء جديدة

يعد ثقب أذنيك طريقة ممتعة للتعبير عن أسلوبك وشخصيتك، بغض النظر عن العمر. ووفقاً للخبراء، يمكنك تجربة أسلوب "التناظر غير المتماثل"، وهو ما يعني ارتداء أزواج من الأقراط المتطابقة وأخرى مختلفة. اخلقي بعض التوازن من خلال ترك مساحة كافية بي الأقراط وترتيبها جيداً، بحيث تدخل الأقراط الأصغر حجماً في الثقوب العلوية. وعلى الرغم من إمكانية ثقب أي جزء من الأذن، تأكدي من أن نوع المجوهرات يمكن أن يتكيف مع تلك المنطقة.

6. اختيار الإكسسوارات التي تجعلك تبدين أكبر سناً

imagepressagency / Depositphotos, everett225 / Depositphotos

يمكن أن تضيف بعض الأخطاء الشائعة عند ارتداء المجوهرات سنوات إلى مظهرك. على سبيل المثال، من الأفضل تجنب الأقراط الثقيلة واختيار التصميمات البسيطة. أيضاً، دعيك من حقائب اليد الكبيرة، والتي يمكن أن تكون غير جذابة. بدلاً من ذلك، اختاري الحقائب الأصغر التي تمنحك لمسة شبابية وتضفي على زيّك رونقاً.

أما بالنسبة للأحذية، يمكنك استبدال الكعب بأحذية خفيفة أو ذات نعل خارجي سميك أو أحذية رياضية، فهي تظل مريحة وأنيقة. أخيراً، تعتبر النظارات الشمسية الملونة والممتعة خياراً ممتازاً يبرز شكل الوجه بطريقة مثالية.

7. عدم وضع الماكياج المناسب لنظاراتك

يجب أن يكمل المكياج والنظارات بعضهما البعض دون أن يطغى أحدهما على الآخر. لذلك تجنبي ظلال العيون السموكي، والتي يمكن أن تجعل عينيك تبدوان بلا أبعاد خلف العدسات. أبرزي رموشك بمجعّد وماسكارا لتكثيف الرموش بدلاً من تطويلها، حتى لا تلامس رموشك العدسات.

لا تقومي بتطبيق ظلال العيون خارج خط الإطار. أيضاً، إذا كنت ترتدين إطارات ملوّنة، فاختاري لوناً قوياً لأحمر الشفاه ولكن حافظي على مكياج عينين خفيف حتى لا يكون المظهر مبالغاً فيه.

8. عدم اختيار النظارات الشمسية التي تتناسب مع ملابسك

© ellefanning / Instagram, Palace Lee, PacificCoastNews / EAST NEWS

تعتبر النظارات من الإكسسوارات الأساسية التي يمكن دمجها بسهولة مع ملابسك، لكن ضعي في اعتبارك ألوان الزي. على سبيل المثال، يمكنك اختيار زوج من النظارات بظلال الباستيل ودمجها مع فستان أو بلوزة في نفس الظل. وللحصول على مظهر كلاسيكي أكثر، ادمجي نظارات سوداء أو بيضاء مع سترة أو بلوزة من نفس اللون.

9. عدم مطابقة الأحذية الرياضية الخاصة بك مع ملابسك

Michael Timm / face to face / East News, Anthony Behar / Sipa USA / East News

يمكن أن تجعل الأحذية الرياضية ملابسك تبدو رائعة وشبابية، لكن عليك تجنب بعض الأخطاء الشائعة. إذا كنت ترتدين ملابس أحادية اللون، فلا ينبغي أن يتعارض حذاؤك الرياضي مع الأسلوب. من ناحية أخرى، يمكنك اختيار أي نوع من الأحذية الرياضية إذا كنت تريدين إطلالة ملوّنة أكثر. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو الأحذية الرياضية البيضاء، والتي تتوافق حقاً مع كل شيء.

10. لبس الأحزمة مع جميع أنواع الجينز

Rachpoot / Associated Press / East News, Invision / Invision / East News

إذا كان الجينز الخاص بك ضيقاً جداً ويبرز منطقة أسفل البطن، فإن الحزام سيزيد الأمر سوءاً. لا يتناسب بنطلون الجينز بقصة منخفضة وبدون حلقات للحزام مع حزام ينزلق باستمرار؛ بعد كل شيء، إذا اخترت الحجم المناسب للسراويل، فلن تسقط بالتأكيد.

يعتبر الحزام في الواقع خياراً جيداً عند ارتداء بنطلون جينز بخصر عالٍ أو بنطال مستقيم الساق، حيث سيساعد الحزام في إبراز منحنياتك. إذا كنت ترتدين الجينز الفضفاض، فسيحدّد الحزام خصرك ويوازن المظهر. أيضاً، إذا كان زيّك رقيقاً، سيكمل الحزام بساطة المظهر ويضيف لوناً جذاباً.

مصدر صورة المعاينة imagepressagency / Depositphotos, everett225 / Depositphotos
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 أخطاء في اختيار الإكسسوارات تخفي جمالنا الطبيعي
شارك هذا المقال