الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أشياء بسيطة قد تجعلنا نبدو أكبر سناً

في بعض الأحيان، قد تؤدي تفاصيل بسيطة جداً لأن تبدين أكبر سناً مما أنت عليه. ربما لن ترغب الكثيرات في ذلك. لهذا السبب، قررنا أن نوضح بعض الأشياء التي تجعلنا نبدو أكبر سناً، وكيف نتجنب ذلك.

إطارات النظارات الرفيعة أو الداكنة

إذا كنت ترتدين نظارة بسبب مشكلات بالإبصار، من الأفضل تجنب النظارات ذات الإطار الرفيع. جربي اختيار نظارات بإطار عريض أو بألوان زاهية، وسوف يبرز ذلك ملامح وجهك. وتذكري أيضاً أن ارتداء نظارات بإطار بني أو أسود قد يجعلك تبدين أكبر سناً، لا سيما مع عدم استخدام مستحضرات التجميل.

الملابس الداكنة أو السوداء

Collin Xavier / Image Press Agency ABACA / Abaca / East News, Jordan Strauss / Invision / East News

يفضل الكثيرون اللون الأسود لأنه لوناً أساسياً يتماشى مع أي درجة لون أخرى. لكن لا يعني ذلك أنك مضطرة إلى ارتدائه طوال الوقت. غالباً ما يركز اللون الأسود على التغييرات المرتبطة بالتقدم في العمر. وفي الوقت نفسه، قد تساعدك درجات ألوان الأزرق السماوي أو الوردي أو الرمادي أو الأزرق البحري أو الفيروزي في أن تبدين أكثر شباباً.

نقوش الزهور الكبيرة

من أجل إطلالة عذبة ومشرقة، من الأفضل اختيار نقوش الزهور الصغيرة بدلاً من الزهور الكبيرة. كما تظل الصورة الظلية للجسد في غاية الأهمية. ستبدين أكثر شباباً عند ارتداء فستان محبوك الخصر أو فستان ملفوف أو تنورة طويلة ضيقة.

فرق الشعر من المنتصف

يميل الشعر لأن يصبح أخف وأقل كثافة مع التقدم في العمر، لكن يمكن إخفاء ذلك بسهولة باستخدام تصفيفة الشعر المناسبة. ينصح خبراء تصفيف الشعر بتغيير طريقة فرق الشعر من حين لآخر، سيضفي ذلك كثافةً لشعرك.

مظلل العين الداكن

Invision / Invision / East News, face to face / FaceToFace / REPORTER / East News

يعد مظلل العين الداكن من الأمور التي قد تجعلك تبدين أكبر عمراً. وهذا لأنه يتحلل بسهولة ليرسم خطوطاً داكنة حول العين، بينما الألوان الفاتحة ستساعدك في أن تبدين أكثر إشراقاً.

القرط الدائري الكبير

قد تنخدعين بارتداء الأقراط الدائرية الكبيرة والعريضة، سواء الفضية أو الذهبية. مشكلتها الأساسية هي أنها تشد شحمة الأذن للأسفل بسبب وزنها. لذا، عندما تختارين قرطاً دائرياً أصغر وأقل وزناً، ستبدين أكثر شباباً وعصرية.

مساحيق التجميل

Gilbert Flores / Broadimage / Broad Image / East News

تبدو البشرة الجافة أكبر عمراً. وقد تترك مساحيق التجميل أثراً أسوأ لأنها تبرز خطوط الوجه والتجاعيد.

الأحذية قديمة الطراز

في بعض الأحيان، نفضل ارتداء الأحذية المريحة حتى إذا كان مظهرها قديماً. لكنها قد تفسد إطلالتك تماماً. لا داعِ للتضحية براحتك في سبيل أناقتك. تتوفر الآن خيارات كثيرة لأحذية تجمع بين الأناقة والراحة.

الأيدي الجافة

تصبح البشرة جافة مع التقدم في العمر، لذا تحتاجين إلى العناية بها بانتظام. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس وغسل اليدين المتكرر، من بين أمور أخرى، إلى أن تبدو بشرة اليدين جافة وخشنة.

للحفاظ على نعومة الأيدي، احرصي على ترطيبها يومياً باستخدام مستحضر يحتوي على عامل مقاومة لأشعة الشمس وكريم يحتوي على اليوريا.

الكثير من الماسكرا

كي نجعل العينين أكثر وضوحاً، نضع الكثير من الماسكارا على الرموش. لكن قد يجعلك ذلك نظراتك “ثقيلة” وناعسة. لهذا السبب، من المهم وضع كمية كافية ومناسبة في المناطق الصحيحة، ويُفضّل أيضاً تصفيف الرموش قبل وضع الماسكرا.

مصدر صورة المعاينة Collin Xavier / Image Press Agency ABACA / Abaca / East News, Jordan Strauss / Invision / East News
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 أشياء بسيطة قد تجعلنا نبدو أكبر سناً
شارك هذا المقال