الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+10 نصائح لارتداء الكعبين بأناقة والحفاظ على مظهر جيد للقدمين

توجد العديد من الأسباب التي تجعل النساء تحب ارتداء الكعوب العالية، فهي تجعل مظهر الجسد رشيقاً، وتجعلهن يبدين أطول قامة، وأكثر رقياً، وتجعل أي زي يبدو أنيقاً، وتضفي إليهن شعوراً بالقوة والجاذبية. لكن، لأسباب صحية، لا يُوصى بارتدائها يومياً. لكن ارتداء الأحذية عالية الكعبين المفضلة لدينا من حين لآخر سيمنحنا شعوراً بالرضا، لا سيما عند سماع عبارات الاستحسان من الآخرين.

1. عدم التسرع

من أفضل النصائح التي يمكن أن تسمعها فتاة ترتدي أحذية عالية الكعبين هي السير بخطوات ثابتة وآمنة. لا حاجة إلى المشي بخطى سريعة، فمن الأفضل السير بخطى بطيئة وقصيرة. سوف يوحي ذلك بالثقة وأن كل شيء تحت السيطرة، كما ستتجنبين بذلك أيضاً تلك الحوادث الشائعة التي تحدث عند ارتداء كعوب عالية.

2. المشي بشكل طبيعي وأنيق

سر المشي بطريقة صحيحة ومريحة وأنيقة بالأحذية عالية الكعب يكمن في وضع الكعب على الأرض أولاً، ثم مقدمة القدم. سوف يساعد ذلك في أن تبدو حركة المشي طبيعية وأنيقة، كما لو كنت ترتدين أحذية عادية.

3. البحث عن كعوب مخصصة

يختلف مقاس الأحذية بشكل كبير بناء على علامتها التجارية، لهذا ننصح دائماً بتجربة الأحذية في المتجر قبل شرائها، لا سيما الأحذية عالية الكعب. هذا يعني أن إعجابك بالحذاء وملاءمته لملابسك المفضلة لا يكفي، يجب أن يكون مقاسه مناسب لقدميك أيضاً.

لهذا السبب من المهم تجربة الفردتين اليمنى واليسرى، وتجربة السير بالحذاء للتأكد من أنه مريح، وأنه غير ضيق على أصابع قدميك، وأن كعب قدمك لا ينزلق خارج الحذاء، وأن قدمك لا تنزلق داخل الحذاء للأمام والخلف. سوف يحميك ذلك مستقبلاً من أي إصابات أو جروح أو الشعور بالألم في قدميك.

4. تجربة الحذاء قبل المناسبات الكبيرة

من أهم النصائح المتعلقة بارتداء حذاء جديد ضرورة عدم ارتدائه في يوم المناسبة المنتظرة مباشرةً، إذ قد تدفع قدماك ثمناً باهظاً لذلك. ينصح الخبراء بتجربة الأحذية عالية الكعب مسبقاً، وارتدائها بشكل متكرر لمدة 7 أيام على الأقل قبل المناسبة والسير بها في أنحاء المنزل. يساعد ذلك في تمدد الحذاء الجديد وترقيقه قليلاً حتى تعتاده قدماك.

5. الحفاظ على وضعية سليمة للجسد

بالإضافة إلى السير بخطوات ثابتة، تظل وضعية الجسد مهمة جداً عند المشي بأحذية عالية الكعب. كلما كان الكعب أطول، ستحتاجين إلى وقت أطول للعثور على التوازن المناسب للجسد، لكن إليك بعض النصائح التي ستساعدك في أن تبدين مثل عارضات الأزياء عند ارتداء كعبين عاليين. في وضعية المشي الجديدة، ستبرز منحنيات جسدك، لذا من المهم أن تعتادي مركز الثقل الجديد لجسدك؛ في تلك الحالة، ستكون أفضل وضعية هي الحفاظ على بطنك مشدودة، وكتفيك إلى الوراء مع رفع الرأس (الذقن).

6. الاعتماد على فرش الحذاء

من أجل راحة أكبر، يمكنك استخدام فرش الأحذية في مقدمة الأحذية عند أطراف الأصابع. إنها مفيدة جداً لتخفيف الضغط عن هذه المنطقة التي تدعم وزن الجسد بالكامل عند ارتداء الأحذية عالية الكعب. كما يمكنك الاعتماد على الجوارب المقاومة للانزلاق عندما تشعرين بالألم في قدميك.

7. تحريك القدمين

بالرغم مما قد تظنين، فإن الوقوف بالحذاء عالي الكعبين يؤلم قدميك أكثر من السير به. لهذا السبب ينصح الخبراء بالمشي من حين لآخر بالحذاء إلى جانب الجلوس بين الحين والآخر كلما أمكن. سوف يساعدك ذلك على الاسترخاء حتى ترتاح قدماكِ وتتمكني من ارتداء الأحذية عالية الكعب لوقت أطول.

8. التخطيط لارتداء الأحذية عالية الكعب

ينصح الخبراء بعدم ارتداء نفس الحذاء كل يوم، مهما كان نوعه أو طرازه، لأن القدم تحتاج إلى الراحة أيضاً. لذا، أفضل بديل هو اختيار أنواع مختلفة من الأحذية على مدار الأسبوع. كما يمكن تغيير الحذاء عدة مرات في اليوم الواحد، وهذا أمر جيد أيضاً لتخفيف الضغط عن عضلات الساقين.

9. منع البثور والتقرحات

في أغلب الوقت، تكمن مشكلة ارتداء أحذية عالية الكعب في وضعية القدم، والتي تؤدي إلى حدوث احتكاك بين الحذاء والبشرة، مما يفسح المجال لظهور البثور المزعجة والمؤلمة، والتي تجعلنا نتوق إلى اللحظة التي يمكننا فيها خلع الحذاء. إلا أن هناك طريقة ممتازة للتعامل مع ذلك الموقف، وهي رش أو وضع كريم مقاوم للاحتكاك ليكون بمثابة طبقة عازلة تحمي البشرة. أو يمكنك أيضًا استخدام مزيل عرق من عُبْوَة دوارة الرأس ووضعه على المناطق التي تتعرض للاحتكاك، مثل أطراف الأصابع والكعبين وجانبي القدم.

10. نعال جديدة

إلى جانب أناقتها، ستجدين النعال السميكة أو الكعوب مربعة الشكل أكثر رائحة من الكعوب المدببة. توفر الكعوب العريضة دعماً أكبر لوزن الجسم وعادة ما تكون مصحوبة بنعل سميك أمامي للحفاظ على التوازن، مما يؤدي إلى عدم تقوس القدمين بشكل كبير، وتخفيف الضغط على أصابع القدمين. ستجدين هذا النوع من الأحذية أكثر راحة إذا كنت سترتدينه لساعات طويلة.

11. ممارسة الأنشطة بالأحذية عالية الكعب

لا تقلقي، لا نتحدث هنا عن الركض أو القفز مع ارتداء أحذية عالية الكعب، وإنما نهدف إلى أن تعتاد قدميك على ارتداء تلك الأحذية أثناء أداء الأنشطة اليومية العادية. يمكنك ارتداء حذائك المفضل عالي الكعبين في المنزل والتحرك من مكان لآخر، واحرصي على ألا تكون الأرضية زلقة لتجنب السقوط. بعد ذلك، يمكنك تجربة صعود ونزول الدرج بالحذاء، مع الإمساك بالدرابزين الجانبي إيثاراً للسلامة. ويمكنك أيضاً اختبار قدرتك على الانحناء لالتقاط الأشياء عن الأرض أو القيام ببعض الأعمال المنزلية البسيطة.

12. استشارة الخبراء

يمكنك زيارة طبيب الأرجل المختص بانتظام إذا أردت الحفاظ على جمال وصحة قدميك. بإمكان الطبيب المختص تقييم وتحديد نوع القدم. على سبيل المثال، سيخبرك الطبيب إذا كانت قدماك مقوستين أو مسطحتين، وسوف يرصد أيضاً وجود أي مشكلات في تلك المنطقة من جسدك قد تتسبب في شعورك بالألم، أو تزيد من حدته، عند ارتداء أحذية عالية الكعب. لهذا السبب من المهم دائماً استشارة الطبيب المختص لتجنب أي أضرار مستقبلية.

13. العناية بالقدمين

بعد ارتداء الأحذية عالية الكعب لوقت طويل، لا شك في أنك ستحتاجين إلى الراحة، ولا مانع من بعض التدليك أيضاً. يمكنك البدء بإرخاء منطقة القدم وتدليك أصابع وباطن القدم. ثم واصلي إلى الكعب بحركات دائرية لتحرير أي ضغوط متراكمة في هذه المنطقة. وأخيراً، لا تنسي العناية بالساقين أيضاً بحركات تدليك ضاغطة ودائرية من قاعدة الكاحل إلى ربلة الساق.

بلا أدنى شك، تظل الأحذية عالية الكعب عنصراً مهماً للأناقة، لقدرتها على تحويل المظهر العادي إلى إطلالة جذابة دون جهد يذكر. وأظهر لنا المشاهير من نجمات الأفلام وعالم الموسيقى إمكانية ارتداء تلك الأحذية مع أي شيء، من فساتين الحفلات الرسمية إلى السراويل القصيرة والملابس الرياضية؛ بعبارة أخرى، الاحتمالات لا تعد ولا تحصى. ما النصائح التي تودين إضافتها إلى هذه القائمة للتأنق وارتداء الأحذية عالية الكعب؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/+10 نصائح لارتداء الكعبين بأناقة والحفاظ على مظهر جيد للقدمين
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك