الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 خطأ يمكن أن تضيف نحو خمسة كيلوغرامات إلى مظهرك

قد تفسد الأشياء الصغيرة مظهرك. فحتى الملابس الأساسية يمكن أن تضيف إليك بعض الوزن الزائد إذا أهملت التفاصيل، كارتداء حزام بعرض خاطئ أو تنورة أطول من معطفك. ولكن عند وضع بعض اللمسات الخاصة، سوف يتألق مظهرك بشكل مؤكد.

نحاول في الجانب المشرق دائماً تحسين أنفسنا، ونود أن نعرض عليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تجنب ارتكاب بعض الأخطاء عندما يتعلق الأمر بمظهرك.

1. اختيار قميص بدون أزرار

يبدو أن القميص الأساسي لا ينبغي أن يفسد مظهرك، لكن هذا الأمر ليس صحيحاً تماماً. إذا كنت تريدين إخفاء الكيلوغرامات الزائدة، فمن الأفضل اختيار قميص به أزرار. ارتديه بدون ربط الأزرار وضعي تحته تي شيرت، حيث أنه من شأن ذلك أن يمنح شكلك بعض الطول.

2. ارتداء سترة فضفاضة مع تنورة

قد تخفي السترة الفضفاضة محيط خصرك وتجعل الجزء السفلي من جسمك أقصر. استخدمي حزاماً، كما هو موضح في الصورة، لرفع السترة وإطالة قوامك.

3. إرخاء قطعة لباسك العلوية للأسفل من أجل إخفاء بطنك

لا تسحبي قميصك كثيراً للأسفل، لأن ذلك قد يقسم شكلك إلى جزأين غير متناسقين. ويتجلى هذا الأمر بشكل خاص عندما تكون ألوان الجزء السفلي والجزء العلوي من الملابس متباينة. أدخلي القميص في التنورة وضعي جاكيت أو سترة مفكوكة الأزرار فوقه.

4. عدم إبراز الأجزاء النحيفة من جسمك: المعصمين أو الخصر أو الرقبة

عندما نشعر بوزن زائد في أجسامنا، فإننا نعمد إلى تغطيتها بالملابس حتى لا يلاحظ أحد ذلك. ومع ذلك علينا أن نتذكر دائماً أن نكشف عن معصمينا أو محيط الخصر أو الرقبة أو الكاحلين، لأن هذه الأجزاء هي التي تجعلنا نبدو نحيفات وأكثر أنوثة.

5. استخدام كنزات من الجيرسي الضيقة ذات أزرار

كثيرات يملكن تلك الكنزات أو البلوزات الضيقة من التريكو ذات الأزرار في خزانة ملابسهن. عليك أن تكوني حذرة في التعامل مع هذه القطع. إذا كان لديك حجم بارز على مستوى الخصر والكتفين، فلن تجعلك هذه السترات تبدين أنحف، بل على العكس من ذلك فقد تضفي على إطلالتك بعض الكيلوغرامات. وبالتالي من الأفضل، اختيار سترة أو كنزة من التريكو بقصة فضفاضة قليلاً.

6. التوجس من المظهر أحادي اللون

غالباً ما نتجنب الأشكال أحادية اللون لأنها قد تبدو مملة وبسيطة، لكن ذلك ليس صحيحاً. فقد يتسبب الجزء السفلي المتباين من ملابسك فقط في إظهار مظهرك بشكل أعرض. يمكنك أن تشاهدي مثالاً جيداً في الصورتين أعلاه. إذا اخترتِ ارتداء تنورة، فاحرصي على إدخال القميص فيها حتى لا تغيري حجم خصرك.

7. ارتداء الشورتات القصيرة جداً

الشورتات القصيرة جداً لن تجعلك أنحف بالقدر الذي تريدينه، لأنها في كثير من الأحيان تكشف فقط عن العيوب. إذا اخترت بدلة رياضية، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية للمقاسات الفضفاضة بعض الشيء. وإذا كنت لا تزالين تصرين على ارتداء الشورتات القصيرة، فاختاريها أطول قليلاً وأعرض.

كما ينبغي عليك تجنب الملابس ذات الأنماط والنقشات الصغيرة والطفولية التي يمكن أن تلفت الانتباه إلى بطنك.

8. ارتداء حزام بعرض رقيق جداً وبراق

لا شك أن بإمكاننا ارتداء أحزمة فاتحة اللون، ولكن مع الملابس المناسبة فقط. فإذا كان لون معطفك أغمق من حزامك، فقد يجعل هذا خصرك يبدو بمظهر أكبر.
تجنبي استخدام أحزمة رقيقة مع الملابس الخارجية، واختاري بدلها الأحزمة العريضة التي ستظهر قوامك بشكل أفضل.

9. اختيار الملابس القصيرة والضيقة في جميع الأوقات

قد يخيل إلينا أنه كلما أظهرنا سيقاننا، زاد طولها، وبالتالي بدت أقل نحافة. لكن هذا ليس هو الحال دائماً. فقد تقطع التنورة القصيرة خط ساقيك بشدة، خاصة إذا كانت سوداء. لهذا يستحسن ارتداء تنورة طويلة وضيقة، لكي تبرزي أنوثتك كاملة.

10. ارتداء تنورة أو فستان أطول من معطفك

لا ترتدي معطفاً واقياً من المطر أو معطفاً عادياً أقصر من تنورتك، خاصةً إذا كانت بلون مختلف. فعند القيام بذلك، تظهر خطوط إضافية تقطع شكل جسمك بصرياً وتجعله أكثر بدانة.

11. إساءة اختيار طول التنانير

لا تنسي الانتباه إلى طول التنورة أو الفستان. فإذا زاد الطول عن الركبة، فإن من شأن ذلك إضافة بعض الكيلوغرامات في معظم الأحيان. ويجب أن نذكر بالطبع، أن كل شيء مسألة فردية ويعتمد على نوع جسمك، ولكن طولاً بحوالي 10 سم أسفل الركبة، يناسب الكثيرات منا.

بالمقابل، يمكن أن تفسد التنانير الطويلة جداً مظهرك وتخفي الكاحلين الرقيقين.

12. إغفال الخطوط العمودية

كلما كان الخط العمودي أطول، كلما بدا مظهرك أنحف. اتركي سترتك مفتوحة واختاري الطول المناسب. يجب ألا يكون هناك الكثير من الخطوط الأفقية حول منطقة البطن.

13. ارتداء الفساتين الضيقة جداً

لن يختفي البطن حتى لو ارتديت فستاتاً ضيقاً، خاصةً إذا كان بلون فاتح. لا تخشي ارتداء الفساتين الفضفاضة من الأسفل، لكن عليك إظهار محيط خصرك. وحتى الفساتين ناصعة البياض لن تجعلك تبدين بدينة، شريطة أن يكون كل شيء متوازناً. يمكن أن يكون شكل الساعة الرملية هو الحل الأمثل لك في مثل هذه الحالة.

14. اعتماد الكثير من القطع ذات الحجم الكبير والواسعة في إطلالة واحدة

عندما يكون كل شيء في إطلالتك كبير الحجم وطويلاً، فقد يجعلك ذلك تبدين أكبر حجماً. انتبهي لإكسسواراتك، ففي بعض الأحيان، يكون من الأفضل اختيار حقيبة صغيرة وتجنب إضفاء أي حجم آخر على الجزء العلوي من جسمك. ونذكرك مرة أخرى بضرورة إظهار معصميك.

15. إعطاء الأولوية للجينز الضيق

يمكن لبنطلون الجينز الضيق أن يخدعنا، خاصة إذا كانت لدينا عضلات ساق كبيرة. اختاري الجينز الفضفاض قليلاً بدلاً التركيز على إظهار كاحليك فقط. لا تختاري أحذية متباينة لأنها ستقطع خط ساقيك بصرياً.

ما هي أسرار الأناقة التي تعتمدينها للبروز بمظهر أنحف، وما هي أكبر مشكلة تواجهك عند شراء الملابس؟ حدثينا عن تجاربك بهذا الخصوص في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة kamenskaya.style / instagram
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/15 خطأ يمكن أن تضيف نحو خمسة كيلوغرامات إلى مظهرك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك