الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

21 فستاناً أسطورياً من أكثر الأزياء شهرة على مرّ العصور!

إنه لأمر مدهش أن نرى مدى سرعة تغير اتجاهات الموضة في عالم صناعة الأزياء، حيث يمسي ما هو رائج هذا الموسم، قديم الطراز متجاوزاً بعد عام أو عامين فقط لا غير.

لكن بعض الأزياء تأتي أنيقة وعملية لدرجة أنها تظل مواكبة للعصر دون أن تتغير لسنوات. وقد قررنا اليوم هنا في الجانب المُشرق أن نعود بكم إلى الوراء، لنلقي نظرة على أشهر الفساتين التي لا تُنسى والتي أثرت بشكل واضح في مسار الأزياء الراقية في العقود الأخيرة.

جوليا روبرتس

Pretty Woman ـ 1990

لم تكن شخصية إدوارد لويس التي جسدها الممثل ريتشارد غير في فيلم Pretty Woman، مصدر الجاذبية الوحيد الذي جعل ملايين النساء يحدقن في الشاشة بانبهار كبير طوال مدة الفيلم. بل حدث ذلك أيضاً، بسبب المشهد الذي تظهر فيه فيفيان وارد، التي تؤدي دورها جوليا روبرتس، متألقة على هيئة سندريلا في ثوب سهرة أحمر أنيق تزينه قفازات بيضاء.

أنجلينـا جولي

مع كل ظهور لها على البساط الأحمر، تواصل أنجلينا جولي بأسلوبها الشخصي الفريد إثارة الضجة في عالم الجمال والموضة. ولكن أكثر إطلالاتها سحراً على الإطلاق، جاءت مع هذا الفستان الأسود الطويل المميز.

أودري هيبورن

Sabrina ـ 1954

لم تأسر شخصية أودري هيبورن في فيلم Sabrina قلوب الرجال فحسب، بل جذبت كذلك انتباه النساء اللواتي أعجبن بفستانها الأبيض الجميل.

غريس كيلي

To Catch a Thief ـ 1955

هذا الفستان الرائع الذي ارتدته الممثلة الشهيرة، التي ستصبح فيما بعد أميرة موناكو، جعل كل المشاهدين يعجبون بجمالها الرائع وأناقتها الساحرة.

سندريلا

Cinderella ـ 1950

أصبح فستان سندريلا أحد أكثر الفساتين شهرة في تاريخ ديزني. وقد صار هذا الرداء المنتفخ والساحر بمنزلة الزي المثالي لأي أميرة.

كاثرين دونوف

The Umbrellas of Cherbourg ـ 1964

مكّن فيلم The Umbrellas of Cherbourg الصادر عام 1964، كاثرين دونوف من الصعود إلى عالم النجومية في هوليوود بسرعة كبيرة. ونظراً لذوقها المثالي وأناقتها وروعة إطلالاتها، أصبحت هذه الممثلة الحسناء أيقونة تقلدها العديد من النساء.

إليزابيث تايلور

Cleopatra ـ 1963

في دور كليوباترا، ارتدت إليزابيث تايلور فستاناً ذهبياً مهيباً يناسب الملكة. ومع ذلك، من الصعب اختيار زي واحد للإشادة به في هذا الفيلم، لأن جميع الفساتين التي ظهرت فيها إليزابيث كانت رائعة.

مارلين مونرو

عندما غنت مارلين مونرو أغنية Happy Birthday أمام الرئيس الأمريكي المغتال جون كينيدي، كانت ترتدي فستان سهرة طويلاً وفاخراً ومطرزاً بأحجار الراين. وقد كان هذا الفستان هو المرجع الذي انبثقت منه جميع “الأزياء الشفافة” الحديثة.

فيفيان لاي

Gone with the Wind ـ 1939

في هذا الفيلم، بدت سكارليت أوهارا رائعة الجمال في حفلة عيد ميلاد ميلاني، وهي ترتدي فستاناً أرجوانياً في غاية الأناقة.

ليزلي لاوسون (تويغي)

من بين جميع عارضات الأزياء في زمانها، كانت (Twiggy) بلا شك الفتاة التي شكلت صورة الأناقة العصرية. وقد أصبحت فساتينها المتأرجحة الرائعة من أشهر صيحات الموضة التي تتبعها ملايين النساء حول العالم.

إليزابيث البافارية

أعجب الكثيرون بإمبراطورة النمسا، إليزابيث، ليس فقط بسبب مظهرها المهيب وذوقها الرائع في اختيار الملابس، ولكن أيضاً للطفها وكرمها.

جنيفر غراي

Dirty Dancing ـ 1987

من منا لا يتذكر هذا المشهد الشهير من فيلم Dirty Dancing، حين يرقص جوني وبايبي معاً في نهاية الفيلم. ويُعزى الكثير من نجاح هذا الفيلم إلى فستان بايبي الوردي القصير، الذي مازال يفتن الجماهير حتى الآن.

ديانا أميرة ويلز

عرفت الأميرة ديانا بذوقها الرائع في اللباس، ولعل فستانها الأزرق الخفيف والأنيق هذا خير مثال على ذلك.

كاميرون دياز

The Mask ـ 1994

بدت كاميرون رائعة الجمال في هذا الفيلم بفستانها النحيف الأحمر. لذلك لا عجب أن شخصية القناع (جيم كاري) وقعت في حبها من النظرة الأولى.

كيت وينسليت

Titanic ـ 1997

ملايين الأشخاص حول العالم شاهدوا هذا الفيلم، وظلوا معجبين بالأداء الرائع لبطلته الرئيسية، والفساتين الرائعة التي ارتدتها طوال أحداثه الشيقة.

فستان كوكو شانيل الأسود الصغير

تتغير اتجاهات الموضة باستمرار، ولكن هذا الفستان الأسود الصغير ما يزال قطعة أساسية في خزانة كل امرأة. لقد نجحت مصممة الأزياء الأسطورية كوكو شانيل بجدارة، في ابتكار عمل فني ظل خالداً على مر الزمن.

فستان فريدا كاهلو الأخضر

ليست لوحات فريدا كاهلو هي ما يستحق الإعجاب فحسب، بل أيضاً إحساسها المرهف بالأناقة. وما عليك سوى إلقاء نظرة على هذا الفستان الأخضر الرائع الذي أصبح أيقونة فنية.

ناتالي بورتمان

Star Wars ـ 2002

بمعاركه الأسطورية بين قوى الخير والشر، يمكن اعتبار Star Wars من أشهر سلاسل الأفلام على الإطلاق. وغني عن القول أن الممثلة الرائعة ناتالي بورتمان، التي كانت ترتدي أزياء مميزة، ساهمت كثيراً في شهرة الفيلم.

شخصية إلـسـا

Frozen ـ 2013

لطالما أثار فستان إلسـا المذهل ذو اللون الأزرق الجليدي انبهارنا بنعومته وأناقته. ولا عجب أن ملايين الشابات حول العالم يحاولن تقليدها الآن.

سارة جيسيكا باركر

Sex and the City ـ 1998

أصبحت سلسلة Sex and the City بمنزلة دليل أزياء حقيقي للعديد من النساء. وهذا الفستان الجميل ذو الأزهار البيضاء مثال رائع يوضح كيف يمكن للمرأة أن تكون أنيقة من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين.

كاثرين دوقة كامبريدج

استحوذ فستان زفاف كاثرين البسيط والمذهل على إعجاب الملايين. وقد ذكّرتنا أطراف ثوب العروس الطويلة جداً بمشهد من زفاف الأميرة ديانا.

Source of the preview photo credit: REX/Shutterstock / Broadimage/REX/Shutterstock /
Home Box Office (HBO)

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/21 فستاناً أسطورياً من أكثر الأزياء شهرة على مرّ العصور!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك