الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

5 أنواع من حمالات الصدر الضارة، و9 أخرى آمنة

تشير أحد استطلاعات الرأي التي أجريت عام 2008 إلى أن حوالي 80% من النساء يرتدين حمالة صدر بحجم خاطئ. فإن كنتِ تشعرين بالحيرة بشأن الحجم الملائم، تخيلي كم سيكون مُربكاً التعرف على الشكل والدعم والسلامة التي تحتاجين إليها في حمالة الصدر. صُنعت حمالات الصدر لتحقيق الدعم للجسم ولغايات الموضة أيضاً، ولكن بعضها ملائم أكثر من غيره وفقاً لحجم الصدر واللبس والاهتمام بالصحة.

قام الجانب المُشرق بإعداد هذه القائمة لمساعدتك في اتخاذ القرار الأمثل عند شراء حمالة الصدر وفقاً للغاية التي تبحثين عنها.

هذه هي الأنواع الآمنة من حمّالات الصدر:

1.حمّالات الصدر ذات الدعم الكامل، لصدر أكبر وأكثر امتلاءً

نوصي بارتداء هذا النوع من حمالات الصدر للاستخدام اليومي المريح. فهي واحدة من أفضل حمالات الصدر العادية التي تغطي الصدر بشكل كامل وتحمله بشكل طبيعي وتمنحه دعماً إضافياً في جميع الأوقات.

2. حمّالات الصدر ذات المشبك الأمامي

إذا سئمتِ قليلاً من ارتداء حمالة الصدر العادية، فجربي ارتداء حمالة الصدر ذات المشبك الأمامي. هذا النوع من حمالات الصدر مريح كغيره ولكنه مختلف بطريقة الإغلاق حيث يتم إغلاقه بآلية تثبيت موجودة بين الثديين مما يفسح المجال لكِ لبعض التغيير.

3. حمّالات الصدر الرياضية

يمكن لحركة الثديين أثناء التمرين أن تُسبب شعوراً بعدم الراحة، نظراً لعدم اعتياد الثديين على الحركة بهذه الوتيرة العالية. ولهذا السبب نوصيكِ بارتداء حمالة صدر رياضية عند ممارسة التمرين، وتذكري التأكد من قياس هذا النوع من الحمالات، كون حجمها قد يكون مختلفاً عن حمالات الصدر العاديّة.

4. حمالات ظهر السباق، لمظهر أكثر أناقة

إذا كنتِ تبحثين عن شيء عصري أكثر، فاتجهي لارتداء حمالات ظهر السباق، تُشكل أشرطة الكتف بهذا النوع من الحمالات حرف Vو تكون مغلقة في الجزء الخلفي للرقبة، مع الحفاظ على الأشرطة في مكانها. يمكن للسيدة ذات الصدر الكبير ارتداء هذه النوع من الحمالات لأنها تُبقي الصدر في مكانه وتمنعه من الحركة.

5. حمالات الرفع

تأتي حمالات الرفع بحشوة سميكة من الداخل تُغلق المسافة الموجودة بين الثديين وتدفعهما للأعلى مما يمنحهما مظهراً أكبر حجماً. كما أنها تحتوي على سلك داخلي يضغط على الجسم بقوة كغيرها من العديد من حمالات الصدر الأخرى. ولكن لا تقلقي، فخلافاً للاعتقاد الشائع هذا النوع من حمالات الصدر غير ضار.

6. حمالة الصدر المُصغِرة للتحكم بالثديين

إذا كنتِ تريدين الظهور بصدر نحيف فيمكنك القيام بذلك بالاستعانة بهذا النوع من حمالات الصدر. حيث تقوم هذه الحمالة بضم الثديين بينما تمنحهما دعماً إضافياً، مما يقلل من حجمهما ويجعلكِ تشعرين بالمزيد من الثبات والدعم، بالإضافة لمنحك شكلاً رائعاً.

7. حمالة الصدر الخالية من الأشرطة

لا شيء فوضوي المظهر أكثر من ظهور أشرطة حمالة الصدر عند ارتداء فستان بلا كتفين. يأتي هذا النوع من حمالات الصدر مع سلك وشريط سفليين لمنح ثدييك الدعم اللازم. وعادة ما تكون كؤوس الحمالة مبطنة، وتمت خياطتها ببعضها البعض لتمنح ثدييك الدعم اللازم. يعد هذا النوع من حمالات الصدر الأمثل للأثداء الصغيرة والمتوسطة الحجم.

8. حمالات الصدر الرصاصة لمظهر كلاسيكي

كان هذا النوع من حمالات الصدر رائجاً في أربعينيات القرن الماضي، وهي مصممة لمنح الصدر شكلاً مدبباً أكثر كما هو الحال في صور مارلين مونرو، كما أنها تزودك بدعم كبير وتغطية واسعة، لذلك تعتبر مثالية للفتيات ذوات الصدر الكبير. من الضروري ارتداء هذه الحمالة إن كنتِ تفضلين الطراز الكلاسيكي أو تريدين الذهاب إلى إحدى الحفلات.

9. حمالة الصدر القابلة للتحويل، للفتاة العملية التي بداخلك

تعتبر حمالة الصدر هذه حلّا شاملاً حيث يمكنك تحويلها إلى أي حمالة ترغبين بها من خلال تغيير مكان الأشرطة. أشرطة هذا النوع من الحمالات قابلة للفصل، وتتيح لكِ شبكها بطرق مختلفة. سواء على الظهر كالحمالة العادية أو حول الرقبة أو بشكل متقاطع أمام الرقبة، أو حتى بلا إزالة الأشرطة كلياً.

إليك أنواع حمالات الصدر التي قد تكون مضرة لكِ:

1. حمالات الصدر ضعيفة الدعم

يفترض بحمالة الصدر توفير الملائمة والدعم، للحفاظ على سلامة الظهر والرقبة. وبينما يمتلك الثديان بعض الوزن، سيشكّل عدم وجود الدعم في حمالة الصدر جهداً إضافياً على عضلات الرقبة والعنق.

2. حمالات الصدر الغير ملائمة

يجب أن تكون حمالة الصدر بحجم ملائم وإلا فقد تؤدي إلى مشكلة جلدية أو مشاكل صحية. فإذا كانت حمالة الصدر كبيرة جداً، سيؤدي الاحتكاك بين القماش والجلد إلى التسبب بتهيج البشرة. لذا حاولي تجنب هذا، كما أن ارتداء حمالة صدر صغيرة وضيقة جداً يؤدي إلى تهيج البشرة أو ما هو أسوأ من ذلك. تربط بعض الأبحاث ارتداء حمالات الصدر الضيّقة بضعف الدورة الدموية وسرطان الثدي.

3. حمالات صدر 100% من أقمشة صناعية

تبقى المواد السامة المُستخدمة في صنع الملابس لفترة أطول مما تظنين، وبما أن الثديان من أكثر أجزاء الجسم الأنثوي حساسية، عليكِ الانتباه جيداً إلى المواد التي صُنعت منها حمالة صدرك. قد يكون القطن صلباً بعض الشيء مما لا يسمح بالحركة اليومية، لذا يمكنك المزج بينه وبين أقمشة صناعية أخرى كي يكون ملائماً لروتين أعمالك اليومية، كاستخدام قماش إسباندكس مثلاً.

4. حمالات الصدر اللاصقة

تلتصق حمالات الصدر اللاصقة بالثديين بمساعدة الغراء، ولا يُفترض بهذه المادة الكيميائية أن تلامس بشرتك، إلى جانب ذلك، يكون الالتصاق شديداً للغاية ولا يتيح لبشرتك أي فرصة للتنفس. والأسوأ من ذلك هو إن كنتِ من ذوات البشرة الحساسة لأن الغراء والعرق وقلة التهوية ستؤدي إلى إصابتك بالطفح الجلدي والحكة.

5. حمالات الصدر البلاستيكية

تعتبر حمالات الصدر البلاستيكية واحدة من أسوأ أنواع حمالات الصدر على الإطلاق فهي ليست غير مريحة فحسب، بل تصدر أيضاً صوتاً يشبه تمزق الزجاجات البلاستيكية في كل حركة تقومين بها. ناهيك عن التهوية: رحبي بالطفح الجلدي!

مكافأة: إليك مثال حول قدرة حمالة الصدر على التغيير من مظهركِ.

هل تملكين أي حمالات صدر سيئة مما ذكرناه في الأعلى؟ هل وجدتِ هذا المقال مفيداً؟ أخبرينا برأيك في التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com