الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

الأسود لا يجعلك تبدين أنحف مع 6 معتقدات أخرى خاطئة عن الجمال

تنفق النساء في المتوسط حوالي 244,000 دولار على مستحضرات التجميل طوال حياتهن، ربما تنفق معظمها على كريمات تفتيح الهالات السوداء تحت العينين أو مستحضرات العناية بالشعر باهظة التكلفة. سمعنا الكثير من الخرافات عن التجميل طوال حياتنا لدرجة أننا قررنا التوقف عن التشكيك فيها، ولسان حالنا: “هذا ما وجدنا عليه أمهاتنا وجداتنا”.

قررنا في الجانب المُشرق “دحض” أشهر 7 خرافات عن التجميل.

الخرافة #1: يجعلك الأسود تبدين أنحف

بدلاً من جعلك تبدين أنحف بطريقة سحرية، يحقق اللون الأسود نتيجة عكسية. سيجعلك تبدين أكبر حجماً بسبب ثبات اللون. وقد يجذب الانتباه أيضاً إلى محاولاتك للاختباء لأن الأسود لون ساطع. في ضوء النهار، لا مجال للخداع البصري، لذا لن تساعدك الملابس أحادية اللون في أن تبدين أنحف.

بدلاً من ذلك، جربي ارتداء ألوان أخرى مثل الأخضر الداكن أو الأزرق البحري أوالرمادي.

الخرافة #2: الكريمات ذات عامل الحماية من أشعة الشمس المرتفع توفر حماية أفضل

إذا كان الملصق على المنتج يقول إن عامل الحماية من أشعة الشمس 30، لا يعني ذلك أن حمايته ستدوم 10 ساعات. قد تقعين في هذا الفخ وتستخدمين واقي الشمس بأعلى عامل حماية من أشعة الشمس مرة واحدة فقط. في الواقع، مهما كان مستوى عامل الحماية من الشمس، يجب وضع واقي الشمس مجدداً كل ساعتين. وإذا كنت تتعرقين كثيراً أو تسبحين، ينبغي أن تكرري وضعه بوتيرة أعلى.

الخرافة #3: لا تفقأي البثور أبداً

سمعنا جميعاً من قبل أن فقأ البثور سيؤدي إلى ظهور بثور جديدة. لكن قد يكون ذلك مفيداً لوجهك إذا عرفت كيفية فقأ البثور ومتى. ينبغي اعتصار البثور الصفراء والملتهبة لأن ذلك يعزز عملية الاستشفاء ويحرر البكتيريا التي تتسبب في الضغط تحت البشرة.

يفضّل أيضاً فعل ذلك باستخدام دبوس أو إبرة معقمة. والأفضل ائتمان طبيب مختص لتجنب الإصابة بالعدوى أو ترك ندبة.

الخرافة #4: غسل الشعر يومياً مضرّ

غسل الشعر كل يوم أمر صحي تماماً. يعتمد ذلك على نوع الشعر ومستوى نشاطك. لكن لا ينبغي تجاهل المكونات المستخدمة في مستحضرات العناية بالشعر. احرصي على ألا تكون قاسية (تحتوي على السيليكونات أو البانثينول أو ما شابه). كما يمكنك استخدام البلسم كل يوم بعد غسل الشعر.

الخرافة #5: شرب المياه يعالج جفاف البشرة

شرب المياه غير فعال في علاج جفاف البشرة، وشرب كميات مفرطة من المياه قد يؤدي إلى مشكلات صحية. لا يرجع جفاف البشرة لعدم شرب ما يكفي من المياه، وإنما بسبب تبخرها سريعاً من الجلد. ستعمل العناية الجيدة بالبشرة على منع حدوث ذلك، وسوف تحتفظ بالرطوبة لوقت أطول. يُقال إن المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك‏ فعالة جداً ومناسبة لجميع أنواع البشرة.

الخرافة #6: يمكنك التخلص من الهالات السوداء الوراثية

للأسف الشديد، لا يمكنك فعل الكثير لعلاج التصبغات الموروثة تحت العينين. قد تحصلين على قدرٍ كافٍ من النوم وتلتزمين بنظام حياة صحي وتظل لديكِ تلك الهالات السوداء. وقد يزداد الأمر سوءاً إذا تعرضتِ لأشعة الشمس. لا يمكنك التخلص منها تماماً لأنك مهيأة وراثياً لظهورها، لكن يمكنك على الأقل استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء الهالات السوداء.

الخرافة #7: منتجات العناية بالشعر يمكنها علاج تقصّف الأطراف

تقدم منتجات العناية بالشمس حلولاً مؤقتة عن طريق لصق الشعيرات معاً، لكنها لا تحل المشكلة من جذورها. مستحضرات العناية بالشعر تجعل مشكلة تقصّف الأطراف أقل وضوحاً وتبطئ حدوثها، لكن لا يمكنها التخلص من المشكلة تماماً. الأفضل استخدام أقنعة الشعر بانتظام، وتهذيب خصلات الشعر، وتوفير حماية للشعر من أشعة الشمس المباشرة.

ما خرافات التجميل الأخرى التي سمعت بها؟ وما الخرافات التي تمكنت من دحضها بنفسك بالتجربة العملية؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/الأسود لا يجعلك تبدين أنحف مع 6 معتقدات أخرى خاطئة عن الجمال
شارك هذا المقال