الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 أخطاء في صبغ الشعر تجعلك تبدين أكبر عمراً

تتمتع كل امرأة بلون شعر مثالي يبرز جمالها ويخفي بعض عيوبها. علماً بأنه قد يكون لألوان أخرى تأثير معاكس يظهر تجاعيد الوجه، ويخفي أفضل ميزاته. من المعروف أن الشعر يرتبط بشكل عام باحترام المرأة لذاتها، لذلك فإن اختيار الصبغة المناسبة لك سيحدث فرقاً بالتأكيد.

أعددنا في الجانب المُشرق قائمة تحتوي على 9 أخطاء نرتكبها عند اختيار لون شعر جديد، ويمكن أن تجعلنا نبدو أكبر. لا تفوّتي الجزء الإضافي في نهاية المقال، إذ وضحنا لك فيه كيف يمكن لتسريحة الشعر الجيدة أن تكون مفتاحك للحيوية والجمال.

9. اختيار لون داكن

هل سبق لك أن لاحظت أنه عند وضع جسم ما أمام خلفية مظلمة، فإن معالمه تبدو أكثر وضوحاً؟ الشيء نفسه يحدث للوجه. عندما نصبغ شعرنا بلون أسود، على سبيل المثال، وبدون خصل فاتحة، فإن هذا يساعد على إبراز عيوبنا، مثل التجاعيد. لكن لو كنت تحبين الألوان الداكنة، فيمكنك صبغه بلون الكستناء الداكن، فهو بديل أفضل من الأسود.

8. صبغه بلون مختلف تماماً عن لون الشعر الطبيعي

ما الذي يجعلك تبدين أكبر سناً: الشعر الأشقر أم الكستنائي؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل تحدد ما إذا كانت المرأة ستبدو أصغر سناً بلون أو بآخر. لا تحاولي تغيير لون شعرك الطبيعي كثيراً، لأن التغييرات الجذرية قد لا تكون مناسبة للون بشرتك، الأمر الذي سيجعلك تبدين أكبر سناً.

على سبيل المثال، لون شعر إيما ستون الطبيعي هو الأشقر. لاحظي صورتها هنا، ألا تبدو أصغر بخمس سنوات بهذا اللون؟ إن كنت تصبغين شعرك منذ وقت طويل، ولا تعرفين ما هو لون شعرك الطبيعي، فابحثي عن صور طفولتك لتعرفي أي لون مناسب لك.

7. اختيار صبغة أحادية اللون خالية من الخصل والألوان

غالباً ما تستخدم النساء صبغة ذات لون موحد في محاولة لإخفاء الشعر الرمادي. يجب أن تعلمي أن الألوان الأحادية، مثل اللون الأشقر أو الأسود، لن تجعل شعرك يبدو طبيعياً، وقد تعطي وجهك مظهراً باهتاً، وتجعلك تبدين أكبر. أما الخصل المصبوغة والملونة، فستعكس مزيداً من اللمعان على وجهك، وتمنحك مظهراً أكثر شباباً، وبالتأكيد ستكسر رتابة الألوان الموحدة.

6. المراهنة على اللون الأشقر البلاتيني

هل أنتِ من محبات درجة اللون هذه؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل لك أن تراجعي نفسك. الأشقر البلاتيني لون رائع ومميز، لكنه لا يبدو جيداً على النساء ذوات البشرة الفاتحة أو الوردية، وذلك لأنه يمنحهن مظهراً باهتاً، ويجعلهن يبدين أكبر سناً.

5. عدم تفتيح الخصل المحيطة بوجهك

حتى إذا قمت بصبغ خصل من شعرك، قد تفتقر النتيجة النهائية إلى العمق. الحل هو الاتجاه لظلال أفتح لتنعيم التجاعيد الدقيقة، وعلامات الشيخوخة الأخرى. أو يمكنك القيام بخصل تحدد وجهك، لتبرز جمالك وتجعلك أكثر شباباً.

4. صبغ نصف شعرك وترك نصفه الآخر رمادياً

هل تعتقدين أن الشعر الرمادي يجعلك تبدين أكبر؟ الحقيقة أن هذه مجرد خرافة! في الواقع، أُعجبنا في الجانب المشرق بمن يتباهين بالشعر الرمادي، ويشعرن بالرضا عن لونه الطبيعي الذي يبدو رائعاً بحق عليهن!

ومع ذلك، تمر بعض النساء بمرحلة انتقالية يكرهن فيها حقيقة ظهور الجذور البيضاء أو الرمادية. يمكن لهذا أن يجعلهن يبدين أكبر سناً، لذلك فإن اقتراحنا هو تجربة قصّ الشعر على طريقة البيكسي! بمعنى آخر، حاولي أن تتجهي إلى الشعر القصير، فهو سيجعلك تبدين أصغر.

3. عدم صبغ جذورك

يتطلب تلوين كل شعرك علاجاً مستمراً لأن الجذور تظهر سريعاً. ومع ذلك، ندرك تماماً حقيقة أنه لا يمكننا دائماً الالتزام بروتين صبغ الشعر هذا. لتجنب المظهر الذي تبدين فيه أكبر بسبب عدم اهتمامك بنفسك جيداً، يمكنك اختيار بعض الأنماط التي تجعل جذور شعرك تبدو أغمق عن قصد، مثل نمط الـأومبريه. حيث يمكنك بهذه الطريقة ترك شعرك للنمو بشكل طبيعي مع تأكدك من الحصول على مظهر جديد طوال الوقت.

2. وضع صبغات انقضت موضتها

حتى عالم صبغات الشعر تحكمه الموضة. وهذا هو السبب في أن بعض درجات الألوان تبدو عصرية، بينما يبدو غيرها قديماً. اختيارك لألوان كانت عصرية في الماضي يجعلك قديمة الطراز.

المراهنة على الألوان والتقنيات الأكثر أناقة طريقة ممتازة يمكنك من خلالها الحصول على المظهر المطلوب، والصراحة أن هذا أمر محبب للناس! على الأغلب سيعرف مصفف الشعر درجات الألوان العصرية لهذا الموسم، وسيتمكن من إخبارك أيّ صبغة تناسب لون بشرتك.

1. الاستثمار في الألوان المائلة للحمرة

قد يبدو لون الشعر المحمرّ فخماً. ومع ذلك، فإن عملية الحفاظ عليه ستكلفك الكثير، وذلك بسبب تلاشي اللون بسرعة، مما ينتهي بك إلى شعر غير أنيق البتة. كما أن درجات الأحمر، كالكستنائي أو الأحمر العنابي، تبرز الشعرات الفضية.

البديل الآمن هو اختيار الأشقر الفراوليّ، وهو درجة لونية بين الأشقر والأحمر تعطي وجهك مظهراً أكثر دفئاً وإشراقاً. كما أنه يساعد في إخفاء لون الشعر الرمادي غير المرغوب فيه بشكل أفضل كونه لوناً فاتحاً.

إضافي: التسريحة الجيدة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً

فرق شعرك من الجانب هو طريقة رائعة لتسريح شعرك للظهور أصغر سناً. نفقد بعضاً من الدهون في وجوهنا مع تقدم العمر، وتتوزع الأنسجة تحت الجلد بشكل غير متساو، كما تتركز بشكل أساسي في منطقة الذقن. ستجعل تصفيفة الشعر هذه وجهك يبدو رفيعاً ومحدداً أكثر.

يسلط أسلوب فرق شعرك من المنتصف الضوء على هذه الميزة في وجهك بشكل أكبر، بينما يوازن تقسيم شعرك إلى الجانب نسب وجهك بشكل أفضل. هل أعجبتك هذه النصيحة؟

وماذا عنك؟ هل تفضلين الحفاظ على لون شعرك الطبيعي، أم أنك عادة ما تصبغين شعرك؟ إن كنت مهتمة بالصبغات، أخبرينا عن درجة اللون التي تجعلك تبدين أصغر سناً: هل هو الأشقر أم الأحمر أم البني؟ شاركينا رأيك في التعليقات.

شارك هذا المقال