الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 نصائح لمساعدتك على اختيار حقيبة لا تؤذي ظهرك

ليست الحقائب جميلة وعملية فحسب، بل إنها تؤثر أيضاً على وضعية الجسم وقوته وحتى على شكله. لذلك من الأهمية بمكان أن تعرفي كيفية اختيار الحقيبة التي لا تؤذي جسمك بأي شكل من الأشكال. ويمكنك اتباع بعض النصائح البسيطة للتأكد من أن حقائبك استثمار جيد لأناقتك وصحتك كلتيهما.

جمع لك الجانب المشرق في هذه المقالة، بعض النصائح والخدع التي ستساعدك على معرفة ما إذا كانت الحقيبة ملائمة لك أم أن عليك الاستغناء عنها.

1. اختاري حقيبة تبقى قريبة من الجسم

عندما تختارين حقيبة تبقى بجانب الجسم، فإن وزنها سيتوزع بالتساوي وبطريقة لا تؤذي وضعية جسمك. ارتديها بشكل يقاطع الجسم، بحيث يكون الحزام على أحد الكتفين والحقيبة في الجهة المقابلة. تذكري أنه من المستحسن تبديل الجانبين بين الفينة والأخرى.

2. تجنبي الحقائب التي تُحمل في اليد

تجنبي الموديلات التي تحمل في اليدين فقط. اختاري تلك التي يدعمها ظهرك وكتفاك وأجزاء أخرى قوية من جسمك. عند حمل الحقيبة بيدك فقط، فإنك قد تعانين من مشاكل في الرسغ والكوع والكتف الرقبة.

3. انتبهي لوزن الحقيبة

من المهم الانتباه إلى وزن الحقيبة. بما أنك ستضعين فيها عدة أشياء أخرى، عليك أن تتذكري بأن الوزن سيزيد فوق وزن الحقيبة. لا يجب لوزن الحقيبة أن يتجاوز بأي حال 10% من وزنك.

4. تجنبي السلاسل

مع أن السلاسل عنصر يزيد من أناقة الحقائب، إلا أنها ليست الخيار الأمثل لجسمك. إنها ثقيلة وتميل للضغط على الجلد. ابحثي عن حقائب بقبضات قصيرة وناعمة لن تسبب لك الألم.

5. جرّبيها قبل شرائها

أحياناَ تكون المظاهر خداعة، لذلك من المهم تجربة الحقيبة قبل شرائها. يمكنك لمسها وتقييم وزنها، وملاحظة مكانها بالنسبة لجسمك، بالإضافة إلى تفحص صلابة الحزام وما إذا كان يؤلمك. وبذلك تتأكدين من أنها الطراز الأنسب لك.

6. اختاري الأحجام الأصغر

اختاري الحقائب الأصغر حجماً حتى لا تضعي الكثير من الضغط على جسمك. أولاً، لأنها ستكون أخف لأن الأغراض التي يمكنك وضعها فيها ستكون قليلة. وثانياً، لن تشعري بأن عليك حمل الكثير من الأشياء لأنها لن تتسع لها.

7. اختاري الأنواع التي لها شكل هندسي واضح

إن كان للحقيبة شكل واضح، وقاعدة صلبة، وحجرات داخلية، فإنها ستوزع الوزن جيداً حتى لا تربك توازنك. اختاري الأنواع التي تتمتع بهذه المزايا حتى لا تؤذي جسمك. ويبقى حجم الحقيبة غير مهم ما دامت توفر الدعم المطلوب.

8. اختاري حقائب تُحمل على أجزاء قوية من الجسم

الاختيار الأفضل دائماً هو للحقائب التي تحمل على الأجزاء الأقوى من الجسم. حقائب الظهر والخصر خيارات ممتازة لحمل الأشياء دون إرهاق الجسم. ذلك أن الظهر والفقرات السفلية القطنية، يمكنها تحمل الوزن أكثر من الرقبة وأعلى الظهر والساعدين.

9. اختاري الحزام العريض

للحزام أهمية كبيرة عند اختيار الحقيبة. إن كان رفيعاً جداً، قد يؤذي جلدك ولن يعطيك الدعم اللازم لحمل وزن الحقيبة. لذلك من الأفضل للجسم أن تختاري الحقائب التي لها أحزمة عريضة.

هل لديك أي حقائب تشكل خطراً على وضعية جسمك؟ هل تسبب لك أية مشاكل عند ارتدائها؟ أخبرينا بقصصك في قسم التعليقالت أدناه!