الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

باتريك ديمبسي غادر مسلسلاً تلفزيونياً ناجحاً لإنقاذ زواجه ولم يندم على قراره أبداً

لعب باتريك ديمبسي دور الطبيب الشهير ديريك شبرد طيلة 11 موسماً من مسلسل Grey’s Anatomy، لكن في عام 2015، ترك دوره وكسر قلوب آلاف المشاهدين. ما لم يعرفه الناس في ذلك الوقت هو أن باتريك اتخذ هذا القرار بدافع الحب. لقد أخذ عمله جزءاً كبيراً من حياته، وكانت الطريقة الوحيدة لاستعادة زوجته، جيليان فينك، هي ترتيب أولوياته ووضع عائلته في المقام الأول. في النهاية، قام باتريك وجيليان بتصحيح الأمور وإلغاء قرار الانفصال بينهما، وبعد 23 عاماً، لا يزالان أسعد زوجين.

في عام 1994، أخذ باتريك ديمبسي موعداً في صالون تجميل في لوس أنجلوس يسمى Delux. واعتقدت مالكة الصالون، جيليان فينك، أن الأمر بأكمله كان مزحة لأن أحد الموظفين كان يحب خداعها إلى حد ما. وقد قالت فينك: “لقد منح هذا الموظّف كلّ الأشخاص الذين أخذ لهم موعداً في الصالون أسماء نجوم مشهورين في الثمانينيات، مثل مولي رينغوالد”.

كان الممثل يبلغ من العمر 28 عاماً في ذلك الوقت وقد حقق بالفعل قدراً معيناً من الشهرة بفضل أدواره في أعمال من قبيل Can’t Buy Me Love وLoverboy.

عندما فتح الممثّل الباب، لم تصدق جيليان عينيها. وقد اعترفت بعد سنوات: “لقد صدمت. لكن في الوقت نفسه، كنت سعيدة لأنه كان لطيفاً للغاية”. كان الوضع معقداً على أقل تقدير، حيث كانت هي في علاقة مع شخص آخر، وكان هو على أبواب طلاق من زوجته الأولى روكي باركر، الممثلة التي تكبره بـ 26 عاماً.

كان من الممكن أن يزور ديمبسي ذلك الصالون مرة واحدة دون عودة، لكنه بقي زبوناً وفياً لفترة طويلة. وحسب قوله: “استغرق الأمر ثلاث سنوات أخرى من مواعيد الحلاقة والمزاح غير المؤذي”. لكنه شعر بتواصل مميز معها بعد سنوات عديدة، حيث قال إنها "كانت تغازله دائماً"، وهو ادّعاء زعمت جيليان أنه غير صحيح.

في عام 1997، وبعد طلاق باتريك، علم الممثل من أحد أصدقائه أن جيليان قد انفصلت عن حبيبها، لذلك قرر الاتصال بها. بدا الموعد الغرامي الأول وكأنه مأخوذ من فيلم الكوميديا الرومانسية، حيث قام الممثل بطهي المعكرونة لها في منزله. وقد كان حبهما مذهلاً وقوياً لدرجة أنهما انتقلا للعيش معاً في غضون ثلاثة أشهر وتزوّجا بعد ذلك بعامين، وتحديداً سنة 1999.

أقام الزوجان حفل زفاف خاصّ في مزرعة في ولاية ماين، والتي تنتمي إلى عائلة الممثل. وقد شاركت كريستين ماسون، أخت العروس وشريكتها في العمل لحظة لطيفة من الزفاف فقالت: “لقد رآها وبدأ في البكاء”.

بعد زواجهما، ازدهرت حياتهما المهنية. بدأت جيليان، التي باعت صالون Delux الخاص بها في عام 1998، في صنع مستحضرات التجميل الخاصة بها. وقد حققت نجاحاً كبيراً بصنع أحمر شفاه خصيصاً لبطلات فيلم Charlie’s Angels في عام 2000، وذلك بتشجيع من صديقتها درو باريمور.

أما بالنسبة لباتريك، الذي كان يعاني من ركود من حيث العمل والشعبية لبضع سنوات، فقد تغيّر قدره في عام 2000 بفضل دور المحقق مارك كينكيد في فيلم الرعب الشهير Scream 3.

مع ازدهار مسيرتيْهما المهنية، قرر الممثّل والمختصّة في صناعة مستحضرات التجميل توسيع عائلتهما. وفي عام 2002، رحّبا بابنتهما الأولى، تالولا، ثم توأمهما سوليفان وداربي في عام 2007. وتحدّث باتريك عن دوره كأب قبل بضع سنوات فقال: “إنني مندهش من تعليقاتهم وملاحظاتهم. إنه لأمر رائع وممتع أن آتي بإجابات لأسئلتهم”.

وعلى الرغم من الرابطة القوية بينهما، بدأ الزوجان يواجهان بعض المشكلات على مرّ السنين. يبدو أن ديمبسي ليس لديه وقت لتكريسه لعائلته. وفي عام 2004، انخرط الممثل في سباقات السيارات بشكل احترافي، وبالتوازي مع ذلك، استمر في مسيرته التمثيلية، كونه أحد النجوم الرئيسيين في مسلسل Grey’s Anatomy.

في عام 2015، وعندما كان ديمبسي في دايتونا بيتش من أجل المشاركة في سباق لمدة 24 ساعة، تقدمت جيليان بطلب الطلاق. في ذلك الوقت، كانت ابنتهما الكبرى تبلغ من العمر 12 عاماً، وكان توأمهما على وشك بلوغ الثامنة من العمر. وجاء في البيان الرسمي للزوجين: “لقد قررنا إنهاء زواجنا مع مراعاة فائقة واحترام متبادل”.

في الأشهر التي أعقبت الإعلان، وعلى الرغم من الشائعات، حضر الطرفان حصص الاستشارة الزوجية لمحاولة إنقاذ علاقتهما. وقد كشف الممثل: “قررت أنا وجيل أن الوقت قد حان للعمل على مشكلاتنا وتحسين علاقتنا. أردنا أن نكون قدوة لأطفالنا عن طريق التعامل مع اختلافاتنا”. وفي عام 2016، ألغى الثنائي الطلاق وعادا معاً.

كان على الممثل اتخاذ قرار جذري لاستعادة زوجته. وفي عام 2015، ترك دوره كديريك شيبرد في Grey’s Anatomy، الأمر الذي أحزن آلاف المعجبين. بالإضافة إلى ذلك، توقف عن المشاركة في سباق السيارات واحتفظ فقط بمنصبه كمالك لفريق السباق.

بفضل حصص العلاج للأزواج، أدرك ديمبسي أن عائلته يجب أن تكون أولوية وأن قضاء الوقت مع زوجته وأطفاله مهم للغاية. وقال عن هذا الأمر: “لقد أصبت بالإحباط بسبب نقص الخبرة في حياتي. كنت أرغب في الوصول إلى هذا المستوى الأعمق من العلاقة وليس مجرد البقاء على سطحها”.

تصالح الثنائي أخيراً لكنهما لم يتوقفا عن العمل على علاقتهما. وقال الممثل الذي قرر أن يفتح قلبه ويتحدث عما يحافظ على قوّة زواجه: “عليك أن تتواصل مع شريكك وتبقى منفتحاً ولا تتكاسل”. حتى أنه شدّد على أهمية الاستمرار في الخروح في مواعيد غرامية رغم صعوبة تربية ثلاثة أطفال.

منذ ذلك الحين، شارك باتريك وجيليان منشورات رومانسية لبعضهما البعض بين الحين والآخر، إما في أعياد الميلاد أو في ذكرى زواجهما. وقد نشرا صورة جميلة جداً في أغسطس 2018 وهما يقبلان بعضهما البعض في نفس المكان الذي تزوجا فيه، وأتبعاها بتعليق قالا فيه: “تزوّجنا في هذا المكان وفي مثل هذا اليوم منذ 19 عاماً”.

هناك عبارة تقول: “اسْعَ وثابر وقاوم ولا تستسلم أبداً” ويبدو أن هذين زوجين قد عملا بها. من الخطأ الاعتقاد بأن العلاقات مثالية طوال الوقت. إذ يمكن للمال والشهرة أن يجعلانا نعتقد أن المشاهير يعيشون في عوالم وردية، لكن هذا ليس هو الحال، وقصة الثنائي ديمبسي وفينك هي أفضل مثال على ذلك.

© jilliandempsey / Instagram, Jordan Strauss / Invision / East News

نحن متحمسون لقصص حب المشاهير، ونعتقد أنك ربما تشاركنا نفس الشعور. لهذا السبب، نوصيك بمراجعة المقالة حول قصة الحب غير العادية لويل سميث وجادا بينكت سميث، وقصة هيو جاكمان وزوجته التي تكبره بـ 13 عاماً.

مصدر صورة المعاينة patrickdempsey / Instagram, patrickdempsey / Instagram
الجانب المُشرق/العلاقات/باتريك ديمبسي غادر مسلسلاً تلفزيونياً ناجحاً لإنقاذ زواجه ولم يندم على قراره أبداً
شارك هذا المقال