الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

خواكين فينيكس يعلّمنا أنّ الحبّ الحقيقي يستحق الانتظار

لقد ألغى الإنترنت بالتأكيد طرق التعارف الرومانسية القديمة، ولا شك في أننا نفتقد تلك الأيام التي لم نتمكن فيها من معرفة كل شيء عن حياة شخص ما عبر الإنترنت. لكن الأمر أسوأ بالنسبة للمشاهير، حيث أن جميع تفاصليهم مكشوفة للجميع. ومع ذلك، فإن الممثلين خواكين فينيكس وروني مارا لديهما قصة حب غير عادية تتجاوز كل ما نعرفه عن هوليوود وهذا العصر الحديث.

التقى خواكين فينيكس وروني مارا في عام 2012 أثناء تصوير فيلمهما Her. وقد لعب فينيكس دور كاتب وحيد يقع في حب مساعدة افتراضية من صنع الذكاء الاصطناعي، بينما أدّت مارا دور زوجة الكاتب السابقة. ومع ذلك، لم تكن تلك بداية علاقتهما الرومانسية.

اعترف الممثل أنه اعتقد في البداية أن شريكته في التمثيل لم تكن معجبة به، لكنه علم لاحقاً أن مارا كانت مهتمّة به بالفعل. على ما يبدو، كانت خجولة جداً لإظهار اهتمامها. وعلى الرغم من أن فارق السن بينهما، والبالغ 11 عاماً، قد يبدو وكأنه عائق، إلا أن القدر كان يخبئ لهما قصّة حب مذهلة.

Vandeville Eric / ABACA / EAST NEWS

خواكين فينيكس هو أحد المشاهير القلائل الذين يبقون بعيدين عن الشبكات الاجتماعية؛ ومع ذلك، فقد أقرّ بأن روني هي الفتاة الوحيدة التي بحث عنها عبر الإنترنت. في البداية، بدأ الممثلان في كتابة رسائل البريد الإلكتروني لبعضهما البعض وأصبحا صديقين في النهاية.

عاش نجم فيلم The Joker طفولة وفترة شباب قاسيتين إلى حد ما، وكان عليه أن يعمل بجد لإيجاد الاستقرار العاطفي. وُلد الممثل في بورتوريكو، لكن عائلته انتقلت إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. كانوا يعيشون في فقر مدقع لدرجة أن خواكين وإخوته الأربعة كانوا يغنون في الشارع لكسب بعض المال والمساعدة في شراء لوازم المنزل.

وفي عام 1993، تعرض الممثل لخسارة مؤلمة، حيث توفّي أخوه الأكبر، ريفر، عندما كان عمره 19 عاماً فقط. تركت تلك الأحداث بصماتها عليه لدرجة أنه وجد صعوبة في الانفتاح على الحب. وعلى الرغم من أن خواكين عاش العديد من علاقات الحب على مرّ السنين، فقد اعترف ذات مرة أن الانفصالات التي مرّ بها لم تحطّم فؤاده وأنه لم يشعر بأنه أحب أياً من شريكاته السابقات حقاً. لكن كلّ ذلك تغيّر في عام 2016، عندما لعب دور البطولة مرة أخرى إلى جانب روني في فيلم Mary Magdalene.

لعبت الممثلة دور المرأة التوراتية الشهيرة، بينما لعب فينيكس دور يسوع. وعلى الرغم من أنهما كانا صديقين لعدة سنوات، إلا أن قصة حبهما بدأت في موقع تصوير هذا الفيلم. حافظ الممثلان على سرّيّة علاقتهما، وكان ظهورهما الأول معاً كثنائي في مهرجان كان السينمائي سنة 2017. ومنذ ذلك الحين، كان بإمكاننا رؤية مشاعر الحب على وجهيهما في كلّ مرة كانا يحضران فيها أحداث السجادة الحمراء معاً.

بدأت العلاقة بشكل طبيعي للغاية، وبعد فترة وجيزة، كشف خواكين أنه كان يعيش مع روني وقدّم بعض التفاصيل عن حياتهما المنزلية الهادئة كزوجين. لا يمتلك أي منهما صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، ويستمتعان بأشياء بسيطة مثل مشاهدة الأفلام أو الأفلام الوثائقية والاسترخاء في الطبيعة.

في عام 2019، بدا أن الزوجين قد اتّخذا الخطوة التالية في علاقتهما من خلال الإعلان عن خطوبتهما، حيث ظهرت روني بخاتم ألماس جميل على يدها. وبصرف النظر عن موهبتهما وحبّهما للسينما، يتشارك الممثلان شغفاً كبيراً آخر، وهو حب الحيوانات. فبعيداً عن سحر هوليود، شارك الثنائي في احتجاجات متعددة تهدف لحماية الحيوانات.

بعد فوزه بجائزة كبرى في مهرجان تورنتو السينمائي، أعلن فينيكس عن حبه لخطيبته في خطاب أصلي، فقال: “في مكان ما هنا، لا أعرف أين، يوجد تنين شرسة، وأريد أن أقتلع جناحيها وألفّها ببطانية وأنام معها إلى الأبد. أحبك. وشكراً لك”. كان ذلك إشارة إلى الفيلم الذي أدخل روني عالم النجومية، The Girl with the Dragon Tattoo.

بعد النجاح الكبير الذي حققته فيلم The Joker، أثبت فينيكس ومارا أنهما قادران على إبهار الجميع بأناقتهما في أهم حفلات توزيع الجوائز، مع الحفاظ في نفس الوقت على بساطتهما وتواضعهما. وهذا ما نراه في صورتهما وهما يحتفلان بفوز الممثل بجائزة أوسكار بتناول البرغر النباتي.

في نفس العام، رحّب الزوجان بطفلهما الأول، الذي قررا تسميته ريفر تكريماً لأخ خواكين الراحل. لقد ألهمتهما الأبوة والأمومة للقتال بقوة من أجل قضايا مهمة وأن يكونا أكثر وعياً بالسعي وراء مستقبل أفضل لابنهما. وكما قالت الممثلة نفسها: “إن تربية طفلنا ريفر فتحت قلبي على حياة جديدة مليئة بالأمل و المزيد من التصميم لخلق عالم أكثر لطفاً واستدامة”.

وكشفت روني أيضاً أنها كانت محظوظة بما يكفي لتكريس نفسها بالكامل لعائلتها، حيث اختارت عدم العمل كثيراً في السنوات الأخيرة وقبلت فقط الأدوار الصغيرة. ومع ذلك، اعترفت الممثلة أيضاً بأنها وفينيكس شكّلا فريقاً رائعاً وأنهما يعملان باستمرار على تطوير قدراتهما الإبداعية.

AFP / EAST NEWS

المشروع التالي للزوجين هو فيلم إثارة بعنوان The Island، والذي قد يتم إصداره في عام 2024. أما بالنسبة لحياتهما الأسرية، وضّح خواكين وروني أنه ليست كل قصص الحب في هوليوود مثيرة للضجّة. لقد فضّلا التعرف على بعضهما البعض وإنشاء تواصل حقيقي من أجل بناء علاقة عميقة ومستقرة وتربية ابنهما بالقيم التي يتشاركانها.

مصدر صورة المعاينة AP / East News, Tsuni / USA / Alamy Stock Photo
شارك هذا المقال