الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

نتمنى لو عرفناها مسبقاً: +15 نصيحة ستوفر عليك الكثير من العناء

----
652

لا يمكننا أبداً الاكتفاء من تعلم المزيد من الحيل والأفكار المفيدة، فيبدو أن هناك دائماً طرق أكثر بساطة لحل مشاكلنا ومواصلة حياتنا اليومية. لطالما واجهنا، على سبيل المثال، صعوبة في كنس الشظايا الصغيرة لكوب زجاجي مكسور، أو في التخلص من روائح البصل والثوم الكريهة، ولكن ليس بعد الآن! أصبحت في حوزتنا لائحة من النصائح التي تساعد في التعامل مع مختلف هذه المشكلات.

هذه المرة، حرصنا في الجانب المشرق على جمع نصائح متنوعة ذات فائدة كبيرة، ولن تحتاج إلى صرف أي مبلغ مالي لتطبيقها.

1. لوحة تخزين التفاح يمكن أن تتحول إلى حقل لإنبات الشتلات الجديدة.

2. ونفس الشيء ينطبق على العلب التي يباع فيها البيض.

3. لتجريف الثلج بطريقة أسرع:

أثناء تجريف الثلج، يصبح الأمر مزعجاً عندما تلتصق الثلوج بالمجرفة. لكن هناك حيلة مفيدة وبسيط للغاية تحل المشكلة. وكل ما عليك فعله هو دهن المجرفة بشمع تشحيم السيارة. وبهذه الطريقة، لن يلتصق الثلج المتجمد بمجرفتك وستنتهي من مهمتك بشكل أسرع.

4. استخدم الأكلة المفضلة لقطتك لجعلها تنظر إلى الكاميرا.

5. كيف تكنس الزجاج المكسور؟

عندما ينكسر الزجاج وتتناثر شظاياه هنا وهناك، من المهم جداً تنظيف المكان بعناية، مع الانتباه حتى لأصغر القطع. وفي الحقيقة، يمكن أن تكون أصغر القطع هي الأكثر خطورة. وبما أن مكانس الغبار لا يمكنها إنجاز المهمة بشكل مثالي، فما عليك سوى استخدام شريط لاصق عريض. بهذه الطريقة، ستلتصق جميع الشظايا فيه بسهولة.

6. إشعال النار بدون وقود.

أفضل طريقة لإشعال النار هي استخدام الوبر الجاف. قم بحشو لفافة فارغة من ورق الحمام بالوبرالقابل للاشتعال بسهولة، بينما ستحافظ اللفافة الورقية على استمرار اللهب بأمان وثبات إلى أن تشتعل النار كما ينبغي.

7. استخدام أدراج المستندات المكتبية لضمان مساحة أكبر في الثلاجة.

8. التكيف مع الضوء.

أغلق إحدى عينيك قبل إشعال الأضواء في الغرفة أو إطفائها. سيساعد هذا الإجراء عينيك على التكيف مع التغيرات الضوئية بشكل أسرع. ولن تحتاج إلى مزيد من التحديق لمحاولة الإبصار في الظلمة.

9. البقدونس للتخلص من الروائح الكريهة.

إحدى فوائد البقدونس تتمثل في قدرته على تحييد الرائحة الكريهة في فمك. لذا بعد تناول الثوم أو البصل، عليك مضغ القليل من البقدونس، وسوف تتخلص من تلك الروائح التي لا تطاق.

10. الأسياخ الخشبية كبديل لشبكة التبريد.

11. استعد برودة جسمك حتى حينما ترتفع درجة الحرارة.

إذا كنت تعاني من حرارة الجو، فقم بسكب الماء البارد على معصميك لبضع دقائق وسترى أنه يبرّدك بسرعة. ويرجع السبب في ذلك إلى أن عدداً كبيراً من نقاط النبض والأوعية الدموية توجد في هذه المنطقة من الجسم، وبالضبط على الرسغين قريباً من سطح الجلد. لذلك فإن صب الماء البارد على هذه النقاط يساعد في تبريد الجسم كاملاً.

12. فحص ما إذا كان أحدهم يعطيك رقم هاتف خاطئ.

إذا كنت تشك في أن شخصاً ما يملي عليك رقم هاتف غير صحيح، فقم بقراءته أمامه مرة أخرى بشكل خاطئ. فإذا قام بتصحيح خطئك، فهذا يعني أن الرقم سليم.

13. أعد تثبيت رفوف غسالة الصحون إذا تعذر عليك قفلها.

14. حل مشكلة انكماش الأقمصة.

إذا انكمش قميصك وتقلص حجمه، فحل هذه المشكلة يكون بملء وعاء بالماء البارد وإضافة 1/4 كوب من بلسم الشعر، ثم نقع القميص في هذا المحلول لمدة 15 دقيقة. وبعد إخراجه، افرده على منشفة ثم حاول تمديد جوانبه وشدها بلطف. وهكذا سيستعيد القميص حجمه الطبيعي.

15. مضاعفة فرص استعادة محفظتك المفقودة.

ضع صورة طفل داخل محفظتك. وبهذه الطريقة، ستكون هناك فرصة أكبر لاستردادها إذا فقدت.

16. أبق غرفتك مضاءة بنور الشمس ولكن ضع حاسوبك المحمول داخل صندوق معتم.

17. للمحافظة على وعاء بلاستيكي خالياً من الروائح.

ينصح بإضافة قليل من الملح إلى الأوعية البلاستيكية غير المستعملة حالياً. لأن هذا سيمنع اكتسابها لرائحة كريهة.

18. استخدم أغطية سماعات الأذن الإضافية كسدادات للملابس.

أي فكرة من هذه القائمة ترى أنها أكثر فائدة؟ هل لديك حيل خاصة بك تود مشاركتها معنا؟

مصدر صورة المعاينة pookpook23 / reddit
----
652