الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

20 صورة تثبت أن الفساتين إما أن تزيد النجمات جمالاً أو تفسد إطلالاتهن بالكامل

نعلم جميعاً أن الملابس تغير مظهر الإنسان بشكل كبير. وإن كان بإمكان عامة الناس ارتداء نفس الملابس أكثر من مرة بدون أدنى حرج، فالمشاهير يضطرون لارتداء أزياء مختلفة في كل ظهور على البساط الأحمر. ومع ذلك، فهم أيضاً لا يستطيعون معرفة ردود فعل الناس تجاه ملابسهم بشكل مسبق: هل ستحظى بالإعجاب والمديح أم ستكون عرضة للنقد والتشهير على صفحات أشهر المجلات؟

قررنا في الجانب المُشرق التعرف على ملابس المشاهير التي وصفها خبراء الموضة بأنها خالية من العيوب، مقابل تلك التي استوجبت نقدهم.

إيما ستون

يوقن خبراء التصميم أن اللون المناسب للفستان سيجعل بشرتك تتألق بكل ما للكلمة من معنى. لذا، فإن هذا اللون الذهبي الدافئ الذي ميز فستان إيما ستون في الصورة الثانية، مع تصميمه الكلاسيكي، جعلها تبدو كتمثال جميل. وفي المقابل، فالفستان عريض الكتفين بلون الشوكولاتة، منحها بشرة شاحبة اللون لدرجة أنها تبدو مريضة.

نيكول كيدمان

أحياناً، يمكن لتصميم الفساتين ساطعة اللون التي تتخللها الكثير من التفاصيل أن يطغى على جمال النجمة التي ترتديه. وعلى العكس من ذلك، نجد في الصورة الثانية أعلاه أن الأسلوب البسيط واللون الفاخر قد أبرز سمات نيكول كيدمان الأرستقراطية، وجعلها واحدة من أفضل الإطلالات التي ظهرت في حفل الأوسكار على الإطلاق.

جوليان مور

يمكن إثبات حقيقة جمال الفساتين بسيطة التصميم من خلال هذا المثال الذي نراه لجوليان مور. إذ لا يمكن لأكثر المصممين ذكاء ونقداً، العثور على خطأ واحد في الفستان العنابي الفاخر، بينما يبدو الفستان الأخضر بعيداً عن الموضة وخاليا من أي إبداع.

كيرا نايتلي

قد يتبادر إلى ذهنك للوهلة الأولى أن فستاني كيرا نايتلي متشابهان: ألوان فاتحة ونقوش مستوحاة من الطبيعة. ومع ذلك، يتعلق الأمر كله بالتفاصيل الصغيرة. يملك الفستان الموجود يميناً ياقة وحاشية مزركشتين، إلى جانب الحزام الذي يقسم مظهرها من النصف. أما الفستان الذي على اليسار، فهو بسيط وجميل، يشبه فساتين الحوريات.

كيت هدسون

عليك أن تكوني حذرة عند ارتداء ملابس تحتوي على الكثير من الكشكشة والدانتيل، لأن هذا النوع من الملابس نادراً ما يبدو أنيقاً. ولهذا السبب منح النمط الكلاسيكي على اليسار، كيت هدسون لقب نجمة السجادة الحمراء بلا منازع.

تشارليز ثيرون

يفترض بأي فستان، حتى أكثرها جمالاً، أن يتناسب مع شكل الجسم، وإلا سيبدو كأن هناك خطباً ما. لكن الفستان الأسود في الصورة اليُسرى أبرز جمال جسم تشارليز ثيرون بشكل جلي، وحاز على إعجاب الكثيرين من نقاد الموضة.

درو باريمور

يعد ارتداء الفساتين الفاخرة محفوفاً بالمخاطر دائماً. وفي الوقت ذاته، كان ظهور درو باريمور بفستان كلاسيكي بلون أحمر الخدود مثالياً ومنحها مظهراً نضراً.

وينونا رايدر

إليك دليلاً آخر على أن التصميم الكلاسيكي لا يمكن أن يفسد مظهر الفستان. ففي الصورة اليسرى، تبدو وينونا رايدر كأميرة من أحد أفلام التسعينيات، ولقد حاز مظهرها على إعجابنا جميعاً.

مارغو روبي

ربما سمعنا جميعاً أن الخطوط الأفقية على الملابس تمنح الشخص مظهراً أعرض. بينما منح اللون الأبيض البسيط مارغو روبي مظهراً أكثر اتزاناً وحيوية.

أنجلينا جولي

لا ينجح الجميع دائماً بارتداء اللون الأسود الكلاسيكي. ففي عام 2000، أجمع نقاد الموضة على أن فستان أنجلينا جولي الأسود القوطي ذو القماش الخفيف، كان من أسوء فساتين الأوسكار على الإطلاق. ولكن في عام 2012، أشاد نقاد الموضة بالقماش الثقيل والأشكال الثابتة التي زيّنت فستان هذه النجمة المتألقة.

ما هي تفاصيل اللباس التي تعتقدين أنها تمنحك أجمل إطلالة أو تفسدها كلياً؟ أخبرينا عنها في قسم التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/20 صورة تثبت أن الفساتين إما أن تزيد النجمات جمالاً أو تفسد إطلالاتهن بالكامل
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك