الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 أنشطة يومية لا نعرف طريقتها الصحيحة على الأرجح

نؤدي ملايين المهام يومياً دون أن نفكر حتى في ما إذا كنا نفعلها بالشكل الصحيح. ولربما نكتشف إذا ألقينا نظرةً متعمقة أن غالبية أنشطتنا اليوم يمكن أن تُصبح أبسط، وأمتع، وأكثر صحية.

1. كمية معجون الأسنان التي نستخدمها

يدرس طبيب الأسنان الماليزي الدكتور جاو جيي تيه في كلية الملك بلندن حالياً، ونشر مؤخراً بعض نصائح العناية بصحة الأسنان التي حققت رواجاً كبيراً على تيك توك. إذ شرح لـ6 ملايين مشاهد كيف يبدو شكل الكمية الصحيحة من معجون الأسنان. ومن المفترض أن تكون تلك الكمية في حجم حبة بازلاء واحدة لأي شخص تجاوز عمره الـ3 سنوات.

ويُعَدُّ الأطفال الذين يغسلون أسنانهم اللبنية بكميةٍ أكبر من حجم الحبة الواحدة عرضةً لأكبر المخاطر. حيث أوضح طبيب الأسنان قائلاً: “يرجع السبب إلى أن الاستهلاك المفرط للفلوريد يُمكن أن يُسبب مشكلةً جمالية تُعرف باسم تسمم الأسنان بالفلور، وتُؤثر على الأسنان النامية”. وتتراوح التداعيات الجمالية من تلون الأسنان، بظهور البقع الصفراء والبنية، وصولاً إلى الثقوب الظاهرة في الأسنان.

2. عصر كيس الشاي

تحتوي أكياس الشاي على متعددات الفينول، وهي من المغذيات الدقيقة الموجودة في العديد من الفواكه والخضروات والنباتات. ويُعتبر المحتوى الفينولي للشاي غنياً بفضل كميات حمض التانيك الكبيرة. وتتمتع العناصر الغذائية الموجودة في الفينول بخواص مضادة للالتهابات والتسرطن، لكن المرارة تُعَد من أكبر عيوب ارتفاع مستويات العفص (التانين).

ويوجد حمض أكثر قابلية للمعايرة في السائل الذي يستقر داخل كيس الشاي بعد نقعه في الماء، وبعد خروج السوائل من تلقاء نفسها. ويؤدي عصر كيس الشاي بالخطأ إلى إفراز حمض الطرطريك في مشروبك، مما يمنحك كوب شاي لاذع وأكثر مرارة وحامضية. علاوةً على أن عصر الكيس يزيد احتمالية شق الكيس وسقوط أوراق الشاي في كوبك، مما سيعكر صفو كوبك ويجعل مذاقه أقل متعة.

3. طريقة حزم ملابسنا

يُعتبر لف الأشياء من أفضل الطرق لتوفير مساحة تخزين كبيرة. وتشمل هذه القاعدة لف الملابس بإحكام ووضعها في صفوف داخل الحقيبة. وتنفع هذه الحيلة بمثالية أثناء حزم حقائب الظهر أو مكعبات تعبئة الأمتعة.

4. اختيار البيض

يختلف لون البيض بناءً على نوع الدجاجة التي وضعته. لكن العناصر الغذائية لا تختلف بين البيض البني والأبيض. ويكمن الاختلاف الحقيقي الوحيد في لون قشرة البيضة، وربما سعرها. بينما تؤثر العوامل الأخرى، مثل غذاء الدجاجة ومكان عيشها، على طعم البيضة وقيمتها الغذائية.

5. طريقة تقطيع الخبز

“اعتدت أن أسحق رغيف الخبز الفرنسي أثناء تقطيعه لشرائح. لكنني قلبت رغيف الخبز رأساً على عقب اليوم -ولم ينسحق الرغيف عندما قطعته!”.

6. طريقة اختيار كريم الأساس

يظهر لون بشرتك بأكثر درجات تناسقه عند ملتقى خط الفك مع الفك نفسه. ولا تعتبر هذه المنطقة من المناطق الملحوظة للغاية، لهذا يمكنك اختبار كريم الأساس عليها دون أن تفسدي باقي المكياج.

جربي 3 درجات مختلفة من كريم الأساس في هذه المنطقة، ثم اختاري كريم الأساس الذي يبدو وكأنه غير موجود. إذ إن عجزك عن رؤية قاعدة كريم الأساس تعد مؤشراً جيداً على حسن اختيار اللون.

7. طريقة تجفيف الصحون

لا بأس من تجفيف الصحون بالمنشفة إذا كانت المنشفة نظيفة. حيث تساعدك المنشفة في تجفيف الصحون بسرعة ودقة، ثم تخزينها مباشرةً. بينما تخاطرين بظهور رائحة العفن عند ترك الأطباق مقلوبةً لتجف.

ما الأخطاء التي كنتم ترتكبونها من هذه القائمة؟ وهل لديكم أي حيل أو نصائح أخرى تستحق مكاناً هنا؟ أخبرونا في التعليقات وشاركونا بالصور إن استطعتم.

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/7 أنشطة يومية لا نعرف طريقتها الصحيحة على الأرجح
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك