الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 أشياء غريبة لا يحبها معظم الزوار لكن لا يتحدثون عنها

يهتم الناس بالكثير من الأشياء يومياً، سواء بشأن قواعد الآداب التقليدية، أو القواعد التي يتبعونها في دور السينما أو المكتبات أو المطاعم أو على متن الطائرات. لكننا عادةً ما نغفل أمراً مهماً للغاية، وهو قواعد التعامل مع الزوار. نريد جميعاً أن يحظى زوارنا بوقت سعيد، لكننا في الواقع عادةً ما نرتكب أخطاءً ساذجة قد تحبطهم.

عدم تنظيف الأثاث

ستتفقون في الأغلب على أنه من المزعج للغاية أن تجد كوب الشاي على أريكة أحدهم حين تزوره، أو أن تجد ملابسك مغطاة بالفراء حين تقوم من مجلسك. ربما تكون قد خططت لزيارة شخص آخر بعد ذلك في الليلة نفسها لكنك لن تفعل بسبب اتساخ ملابسك.

بالطبع ليس من السهل الحفاظ على نظافة منزلك طوال الوقت إذا كنت تمتلك حيواناً أليفاً. لكن من المهم أيضاً تنظيف الأسطح كلها بفرشاة قبل حضور ضيوفك.

عدم سؤال الناس عن تفضيلاتهم

يشرب بعض الناس الشاي الأخضر من دون سكر، ويحب آخرون القهوة من دون كريمة، ولا يتناول بعضهم المشروبات الساخنة من الأساس. من الغريب للغاية للزائر أن يُقدم إليه شيء لا يحبه. لن يتمكن الزائر من رفض ما تقدم إليه وإلا سيُتهم بالسلوك الفظ. لتجنب مثل هذه المواقف، من الأفضل سؤال الزوار عما يفضلون شربه.

تقديم الطعام

من أكثر الأشياء المزعجة أن يصر المضيف على تناول الضيف ما يُقدم من أطعمة. وحين يُنهي الضيف وجبته، يعرض المضيف المزيد من الطعام وربما حتى يمنحه طعاماً أثناء مغادرته. لكن لا يمتلك الجميع الذوق نفسه في ما يتعلق بالطعام، ولا يمتلكون العادات الغذائية نفسها ولا حتى يتطابقون في مواعيد تناول الأكل. لذا فمن المهم أن نتذكر أن ما يتقبله شخص ما من أطعمة، لا يتقبله الجميع بالضرورة.

عدم تنظيف الأرضية

هذا الأمر بالذات مهم للغاية إذا كان من المتوقع أن يحضر الضيوف مع أطفالهم. عادةً ما يلعب الأطفال على الأرض ويزحفون في أرجاء المكان، لذا سيكون من المحرج للغاية للمضيف أن يرى الانزعاج في عينيّ والدة الطفل الزائر لأن ابنها صار متسخاً بالشعر والشوائب. لذا يجب على المضيف تنظيف أرضية منزله جيداً في حالة قدوم أطفال.

إهمال الحمام

ينتاب المرء شعور غريب للغاية حين يجد أن نظام دفق المياه لا يعمل في المرحاض أو حين يكتشف عدم وجود مياه ساخنة لغسل اليدين. أو حتى عدم وجود ورق حمام! أعتقد أن معظم الناس يتفقون على انزعاجهم الشديد من تلك الأمور. لذلك يجب على المضيف تحذير الزوار بشأن أي مشكلات في حمام منزله لتجنب هذه المواقف المحرجة. كذلك يجب على المضيف التأكد من نظافة حمامه قبل استقبال الزوار.

طلب المساعدة من الزوار في إعداد الطعام

تخيل أنك ضيف عند شخص ما، وأثناء الحديث معه، تجده يطلب منك أن... تساعده في تنظيف السمك. يبدو هذا غريباً لكنه قد يحدث حقاً. ومن يطيلون البقاء عند مستقبليهم عرضة لطلب المساعدة في تنظيف الطاولة أو الصحون مع أصحاب المنزل. هذا تصرف غير مهذب، لذا من الأفضل تجنب هذه المواقف.

إبعاد الهدايا

ليس من قواعد اللياقة أن تزور أحدهم فارغ اليدين. لذلك من الأفضل أن تذهب إلى المخبز لشراء كعكة مميزة لمضيفك قبل زيارته. ربما سيشكرك المضيف على الكعكة ثم يضعها في الثلاجة من دون تقديم قطعة لك منها! لن يقول أحد شيئاً عن الأمر لأنها هدية، لكن هذا ليس سلوكاً مهذباً. من الأفضل عدم إبعاد الطعام الذي أحضره ضيفك إلى المنزل. أحياناً بالطبع نجد أن المضيف لديه خطة مسبقة بشأن الطعام ولم يضع في حسبانه ما سيحضره الضيوف، لكن في هذه الحالة، من المهم أن يشرح المضيف هذا الأمر لزواره.

هل حضرت موقفاً غريباً أثناء زيارتك لشخص آخر من قبل؟ شاركونا تجاربكم في قسم التعليمات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/7 أشياء غريبة لا يحبها معظم الزوار لكن لا يتحدثون عنها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك