الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 حيوانات تضع أكبر عدد من الصغار في حضنة واحدة

الأسر متعددة الأطفال شائعة في مملكة الحيوان. ومع ذلك، فبعض أصناف الحيوانات تستحق جائزة “الانفجار الديموغرافي للسنة” عن جدارة. على سبيل المثال، يمكن أن يضع السمندل ما يصل إلى 500 يرقة في حضنة واحدة، ورغم هذا فهي لا تحتل المركز الأول في قائمتنا اليوم.

إننا معجبون بروعة دورة الحياة في الجانب المشرق وجميع المخلوقات تساهم فيها. نتمنى أن تشاطرنا هذا الشعور عندما تشاهد هذه الحيوانات وصغارها وهي تبث الحياة في الصور التالية.

1. حصان البحر — 2000

أحصنة البحر هي آباء فريدة من نوعها! ذلك لأن ذكور فرس البحر هي في الواقع من يحمل المئات من بيوض أجنتها داخل كيس خاص، حتى تصبح جاهزة للفقس.

2. السمندل — 500

تفقس يرقات السمندل وهي تحمل ما يشبه صفار البيض في بطونها، مما يعني أنها لا تضطر إلى البحث عن الطعام لفترة من الزمن. بالمناسبة، يحافظ السمندل على شكل اليرقة طوال حياته (15 عاماً تقريباً).

3. المدال صغير الذيل — 32

تعيش حيوانات المدال صغير الذيل في الغابات الاستوائية بمدغشقر. ويمكن أن تكون هذه الحيوانات الفريدة صاحبة أكبر عدد من المواليد في بطن واحدة من بين كل الثدييات!

4. القداد الذهبي — 20

يولد صغار القداد الذهبي بدون فراء، وينتظرون لمدة 14 يوماً تقريباً قبل أن يتمكنوا من الرؤية، وبالمقابل يتم نموها بسرعة. وفي عمر 3 أسابيع، يبدو مظهرها كنسخ مصغرة عن أبويها.

5. القيوط — 19

حيوانات القيوط آباء مثالية، حيث يشارك كل من الذكور والإناث في رعاية الصغار. تكبر صغار القيوط وتصبح صاخبة مثل أمهاتها وآباءها، وغالباً ما يزداد عواءها في أغسطس.

6. طائر الإيمو — 15

يُعرف بيض الإيمو بحجمه الكبير ولونه الأخضر الغامق. كما يتميز ريش فراخ الإيمو بخطوط تحميها من أعين الحيوانات المفترسة.

7. الثعلب — 12

عادة ما يكون لدى الثعالب حديثة الولادة فراء رمادي أو بني، ويمكن أن يكتسب لاحقاً ألواناً حمراء أو فضية أو سوداء أو بنية اللون.

8. الراكون — 7

عندما تواجه صغار الراكون الخطر، فإنها تصدر أصواتاً تشبه طفلاً بشرياً يبكي. ولا تتردد أم الراكون في مهاجمة أي تهديد محتمل لصغارها، لذلك يجب عليك الحذر والحرص على مراقبة صغار الراكون من مسافة آمنة.

9. فأر الحقول — 6

تبني فئران الحقول أعشاشها من الطحالب والنسيج والورق وأوراق الشجر وغيرها من المواد اللينة التي يمكنها العثور عليها في محيطها. تفتح صغار الفئران أعينها في اليوم السادس من ولادتها وتغادر جحورها بعد 3 أسابيع.

10. الأرنب الأوروبي — 5

ترضع إناث الأرانب الأوروبية صغارها مرة واحدة في اليوم وتقضي عدة دقائق فقط في إطعامها. لكن حليب الأرانب غني جداً بالمواد المغذية، فيُكسب الأرانب الصغيرة العمياء القوة لتنمو في وقت وجيز.

ما هو الحيوان الذي حاز على إعجابك من بين حيوانات القائمة أعلاه؟ كم عدد أطفالك الآن، أو عدد الأطفال الذين تريد إنجابهم في المستقبل؟

مصدر صورة المعاينة breebee8 / Imgur
الجانب المُشرق/الحيوانات/10 حيوانات تضع أكبر عدد من الصغار في حضنة واحدة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك