الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

أشياء عديدة نستطيع إنجازها بشكل أفضل حسب أعمارنا

لقد تبين أن لكل شيء عمر مثالي يناسبه، الزواج وبناء الأجسام وجني الأموال بكثرة وتعلم لغة جديدة، بل إن الناس أيضاً ينجحون بشكل أفضل في لعب الشطرنج أو تذكر الوجوه، خلال فترة محددة من حياتهم.

وقد اكتشفنا في الجانب المشرق عدداً من أفضل الأمور التي يستطيع الناس فعلها ما بين سن الـ 7 والـ 48 سنة. تأمل هذه المقالة جيداً، فقد تكون هذه فرصتك للعثور على هواية أو عمل يناسب عمرك الحالي.

تعلم لغة جديدة - في سن الـ 7

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يبدؤون بتعلم لغة ثانية قبل بلوغهم سن العاشرة، يحظون بفرصة أفضل للتحدث بها بطلاقة. في الواقع، لا يعرف بالضبط لماذا يعاني دماغ الإنسان عند محاولة اكتساب اللغات في مرحلة النضج. ومع ذلك، يعتبر سن الـ 17 أو الـ 18 آخر فترة حاسمة للإلمام باللغات الأجنبية.

الرضى عن الحياة - في سن الـ 23

كشف استطلاع للرأي شارك فيه 23000 شخص في ألمانيا، أن رضا الناس عن حياتهم يصل إلى ذروته عند عمري 23 و 69 سنة. وهذا لا يعني البتة أن تقيم العزاء وتعلي النحيب إذا كان عمرك يزيد عن 23 عاماً. فما عليك سوى انتظار الذروة الثانية، وكل شيء سيكون على ما يرام مرة أخرى. بالطبع، يوجد جزء من المزاح في هذا الكلام! فالسعادة والرضى في حياتنا يرتبطان أساساً بموقفنا تجاه الأمور التي تحدث لنا.

النساء أكثر جاذبية - في سن الـ 23

بالاستناد إلى ما ورد في كتاب Dataclysm فإن الرجال يعتقدون أن النساء في أوائل العشرينات من العمر أكثر جاذبية. وحتى عندما يتقدم الرجال في السن، فإن قناعتهم تلك لا تتململ ويفضلون الشابات في بداية عقدهن الثاني. صحيح أن الأذواق والميولات تختلف من شخص لآخر، إلا أن هذا المعطى يمكنه أن يفسر أموراً كثيرة.

بناء العضلات - في سن الـ 25

غالباً ما يميل الناس إلى تبرير كسلهم بأسباب مختلقة. فكثير من الأشخاص لا يمارسون الرياضة، على سبيل المثال، مع أنهم مازالوا صغاراً بحجة أن “القطار قد فاتهم”. لكن إحدى الدراسات تؤكد أن قوة عضلات جسم الإنسان لا تبلغ أوجها إلا في سن الـ 25 وتستمر لمدة عقد من الزمن تقريباً. أما بالنسبة لكبار السن، فهناك أيضا أخبار جيدة تفيد بأن النشاط البدني يتراجع ببطء شديد، وتعتبر التمارين المعتدلة مفيدة في أي مرحلة عمرية.

العثور على شريك مناسب للزواج - في سن الـ 26

يقول علماء الرياضيات إن أفضل وقت لاتخاذ أي قرار هو عندما تكون قد اطلعت على 37 في المائة من الخيارات المتاحة. وهكذا، فإنه من السهل أن تحسب أنك إذا كنت تبحث عن شريك الحياة وسنك بين الـ 18 و الـ 40 عاماً، فإن أفضل قرار سوف تتخذه سيكون عندما تبلغ سن الـ 26.
يمكن أن يكون هذا عذراً ممتازاً للعزاب الذين بلغوا سن الـ 20 عاماً وينزعجون من عدم العثور على الشخص المناسب لحد الآن. لابأس، فمازال أمامكم الكثير من الوقت!

لعب الشطرنج - في سن الـ 31

إذا لم تكن خبيراً في هذه اللعبة، فلا ننصحك بتحدي أشخاص يبلغون من العمر 31 عاماً أمام رقعة شطرنج. تقول إحدى الدراسات إن هذا العمر هو الأنسب لكي يمتلك الشخص أفضل القدرات والمهارات في هذه اللعبة. ولكن، بالطبع، مع التدريب المستمر يمكنك هزيمة أي صنديد!

تذكر الوجوه - في سن الـ 32

إذا كنت تنظر إلى الشطرنج كمجرد لعبة مملة، فلا داعي للقلق، لأن لدينا فكرة أخرى: يمكنك دائماً العمل مع الشرطة السرية، فهناك دراسة تقول إن أفضل عمر يمكننا خلاله تذكر وجوه الناس هو بعيد سن الـ 30.

تحقيق الرجال لرواتب عالية - في سن الـ 48

حسب هذه الدراسة، يكسب الرجال مبالغ وأرباحاً أكثر عندما يبلغون من العمر 48 أو 49 سنة تقريباً. إذ تستمر رواتبهم في الارتفاع بالتدريج حتى هذا العمر لتستقر، في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال، عند متوسط قدره 95.000 دولار سنوياً.

هل يمكننا أن نسألك عمرك الآن؟ وما أفضل شيء تفعله في الوقت الحالي؟ نرجو إخبارنا بذلك بقسم التعليقات أدناه، واعلم أن جانبنا بتفاعلك يزداد إشراقاً!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com