الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

سبب تميّز الأصدقاء الذين يحبون أطفالك كما لو كانوا أطفالهم

ما من شيء أفضل من رؤية أصدقائك يعتنون بأطفالك جيداً. تجمعهم معهم رابطة عميقة، حيث يأكلون الآيس كريم معاً، ودائماً ما يلعبون معاً، فتصبح صداقتكم أكثر عمقاً. ولكن الحقيقة أن الأمر يتخطى المشاعر الطيبة، فمساهمتهم اللطيفة وتفانيهم يساويان الكثير الكثير، أكثر مما تتصورين.

نؤمن في الجانب المشرق بأن مثل هؤلاء الأصدقاء نعمة لنا ولأطفالنا، فلا تنسي احتضانهم المرّة القادمة عندما تلتقين بهم.

اختاروا أن يحبّوك أنت وأطفالك.

أصدقاؤك المقربون هم عائلة لك، فقد مررتم بحلو الحياة ومرّها معاً، وبقاؤهم حولك وحول أطفالك، يعني أنهم أصدقاء لمدى العمر. هم لا يحبونك ويحبون أطفالك من باب الواجب، بل لأنهم اختاروا فعل ذلك، وهذا النوع من الحب لا ينضب.

يحبون كل ما هو مهم بالنسبة إليك.

حتماً تتغير الحياة بعد أن تنجبي أطفالاً، حيث يصبحون هم محور حياتك. تتخلين عن الكثير من الأشياء التي كنت معتادة عليها سابقاً، وتُركزين على عائلتك أكثر. قد يتسبب هذا بخسارتك لبعض من أصدقائك، لكن أولئك الذين يحبون أطفالك لن يتركوك وسيكونون دائماً إلى جانبك متى احتجتهم أنت وأطفالك، ولن تضطري يوماً للاختيار بينهم وبين أطفالك. كأن الجميع له الهدف نفسه، وتشعرين أنه كان مقدراً للحياة أن تسير على هذا النحو.

هم أناس محل ثقة لمرافقة أطفالك.

سيشعرون بالسعادة لمجالسة أطفالك والاعتناء بهم من حين لآخر كي ترتاحي لبضع ساعات. وهم أفضل المربيات لمعرفتهم بكل شاردة وواردة عن أطفالك. يمكنك الاطمئنان والتأكد من أنهم سيطعمون طفلك الأكلة المناسبة التي لا تسبب له الحساسية، وسيشترون له قميصاً رسم عليه ديناصور أخضر لأنهم يعلمون بهوسه باللون الأخضر والديناصورات. تثقين بهم مثلما تثقين بنفسك، وهم يثقون بك بالقدر نفسه.

يهتمون فعلاً ويكترثون لقصصك.

لا يستمعون لقصصك ومشاكلك في تربية أطفالك فقط، إنما يعطونك أفضل النصائح لمعالجتها. سيرغب أصدقاؤك بالاحتفال بانتصارات أطفالك معك، وسيبكون معك في حفل تخرجهم.

هم أصدقاء كبار لأطفالك.

في بعض المواقف التي يمر بها أطفالك قد لا يشعرون بالراحة للتحدث إليك بشأنها. كما أنهم لن يستمعوا إليك دائماً، ولن يخبروك بكل تفاصيل قصصهم، ولن يسألوك أسئلة تودين لو سألوك إياها. لكن لا مشكلة هنا، إذ إن أطفالك يعرفون شخصاً راشداً وحكيماً يثقون به، ويمكنهم طلب النصيحة أو المساعدة منه. دون أي أسئلة، ودون إصدار أي أحكام عليهم، هم حاضرون من أجل أطفالك.

هم نماذج يمكن لأطفالك الاحتذاء بها.

عندما لا يستمع أطفالك إليك، فعلى الأرجح أنهم سيستمعون إلى أصدقائك الذين يهتمون لأمرهم. إنهم نماذج جيدة يحتذون بها، وهم من يتعلمون منهم الاهتمام والرفق والعاطفة والحب غير المشروط.

هم آباء إضافيون لأطفالك، وهذا امتياز!ّ

ما من حد أقصى للحب، وكلما ازداد عدد من يحبون أطفالك، كان ذلك أفضل لهم، وأصبحت حياتهم أسهل عليهم. إنهم محظوظون لوجود العديد من الحماة الذين يمكن الاعتماد عليهم في المواقف كافة. أليست أعظم هدية يمكنهم الحصول عليها؟

هل لديك صديق من هذا النوع الذي تكلمنا عنه؟ اكتب لنا في التعليقات ملحوظة عن صديقك ليطلع عليها!

مصدر صورة المعاينة jaime_king / instagram, selenagomez / instagram
الجانب المُشرق/مثير للفضول/سبب تميّز الأصدقاء الذين يحبون أطفالك كما لو كانوا أطفالهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك