الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أفلام ومسلسلات تلفزيونية ظلّت وفيّة للحياة الواقعية في بعض التفاصيل

عندما يتعلق الأمر بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام، فإن التمثيل الدقيق لتعقيدات الحياة الواقعية ليس دائماً من أولويات صنّاع هذه الأعمال. في بعض الأحيان، قد يكون تصوير الواقع أصعب من إنشاء عالم جديد بالكامل. لهذا السبب، سنعرض لك في هذه المقالة 10 مسلسلات تلفزيونية وأفلام فاجأتنا بتصويرها الوفيّ للواقع.

1. يشبه المطبخ في فيلم Ratatouille المطابخ الاحترافية الحقيقية

© Ratatouille / Pixar Animation Studios and co-producer, Walt Disney Co. / Courtesy Everett Collection / East News

أشاد العاملون في مجال الطهي بفيلم Ratatouille بفضل دقّته الفنية. فالطريقة التي تقطع بها الشخصيات البصل وتتبّل الطعام هي نفس الطريقة التي تعتمدها المطاعم الحقيقية، وفقاً للطهاة المحترفين. وعلى الرغم من أنه من الغريب أن يتم الثناء على فيلم عن جرذ، فليس من قبيل الصدفة أن يكون فريق الإنتاج قد أصاب في تجسيد هذا الجانب من الحياة.

ليكون صنّاع الفيلم قادرين على معرفة كيفية إدارة مطبخ وإعداد الأطباق، كان عليهم التواصل مع الشيف الأمريكي الشهير توماس كيلر. وقد عمل الشيف جنباً إلى جنب مع فريق الإنتاج في أحد مطاعمه وشرح لهم كيفية تحضير وصفة راتاتوي الشهيرة التي ظهرت في الفيلم.

2. يمثّل مسلسل Workin’ Moms المرأة التي يتعين عليها التوفيق بين العمل والأسرة

يعرض المسلسل التلفزيوني 4 أمهات يعملن في وظائف بدوام كامل ويتعين عليهن تحقيق التوازن بين جميع جوانب حياتهن في نفس الوقت. هناك العديد من المشاهد التي يمكن أن تمسّ أي أمّ عاملة، من بينها مشهد لشخصية كيت وهي تستعمل مضخّة الثدي في حمام مكتبها.

3. يُظهر فيلم Turning Red فتاتين مصابتين بداء السكري

الباندا الأحمر الكبير (Turning Red) هو فيلم يحاول تسليط الضوء على حياة وتجربة طفلة أصبحت مراهقة. لحسن الحظ، كان فريق الإنتاج مهتماً بإبراز بعض التفاصيل من الحياة الواقعية، لذلك قرروا تضمين أنواع مختلفة من التمثيل في الفيلم. على سبيل المثال، يمكننا أن نرى أنّ زميلتيْ ماي في الدراسة لديهما لصقتان على ذراعيهما. في الواقع، تُستخدم هذه المعدات على وجه التحديد من قبل الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري.

4. يجسّد فيلم La La Land الدورة التي تمرّ بها العلاقات

يتبع الفيلم الزوجين طيلة علاقتهما ورحلة بحثهما عن النجاح في حياتهما المهنية. ويصور كيف يمكن أن تؤدي الحياة والمسارات المختلفة التي قد يتبعها الشخص في بعض الأحيان إلى إنهاء العلاقة.

في أحد المشاهد الأخيرة للفيلم، نرى ميا، الممثلة البارعة، مع زوجها وهي تنظر إلى حبيبها السابق، سيباستيان، عازف البيانو المتميز، وهو يؤدي فقرة موسيقية. كما لو أن هذا لم يكن كافياً لكسر قلوبنا، فقد قرّر المخرج أن يوضح لنا أيضاً كيف كانت ستبدو حياتهما لو بقيا معاً.

5. يُظهر فيلم Where the Heart Is امرأة تلد في متجر وول مارت

على الرغم من أن القصة قد تبدو مزيفة ومن نسج الخيال، فقد كانت هناك حالات أنجبت فيها نساء أطفالهن في المتاجر الكبرى في الحياة الواقعية. ومع ذلك، لا يعتمد هذا الفيلم على أي من تلك الأحداث الفعلية، وهذه واحدة من تلك الحالات التي لا نكون فيها متأكدين مما إذا كان العمل الفني يقلّد الحياة أم العكس.

6. أخطأت الأمّ ويزلي في التمييز بين ابنيْها التوأم

في أحد مشاهد فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف، كان الأخوان ويزلي وهاري يستعدّون لعبور البوابة عندما نادت الأم ابنها فريد. ومع ذلك، قرر التوأم ممازحتها وإرباكها بشأن من هو فريد الحقيقي. ووفقاً لأم لتوأم متطابق، يمكن أن تحدث هذه الارتباكات حقاً، على الرغم من أنها طوّرت بعض الحيل على مر السنين لتتمكن من التمييز بين توأمها.

7. المشهد الأخير من فيلم Bohemian Rhapsody هو إعادة تمثيل للحفل الحقيقي

Bohemian Rhapsody هو فيلم سيرة ذاتية يتبع حياة أحد أكبر نجوم الروك على هذا الكوكب، فريدي ميركوري. وعلى الرغم من أن كل جزء من الفيلم ليس دقيقاً تماماً، إلا أن المشهد الأخير للفيلم أعاد تصوير حفل Live Aid الأيقوني الذي قدمته الفرقة الأصلية بدقّة عالية لدرجة أننا كدنا نخلط بين الممثل والمغني الحقيقي.

8. يقدم المسلسل التلفزيوني My Mad Fat Diary نظرة دقيقة عن الصحة العقلية

يركّز هذا المسلسل التلفزيوني على شخصية راي، وهي مراهقة تعاني من السمنة وتكافح من أجل الحفاظ على صحتها العقلية، لينتهي بها الأمر في النهاية في مستشفى الأمراض العقلية. تحاول راي التكيف مع العالم الحقيقي بمساعدة صديقاتها ومعالجها، خاصّة وأن ما تختبره ليس كلّه إيجابياً. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشخصية إلى تعلّم كيفية التعامل مع مشاعرها المختلفة.

9. يتطرّق مسلسل Game of Thrones إلى موضوع الرّضاعة الطبيعية المطوّلة

على الرغم من أن تصوير مسلسل Game of Thrones للرضاعة الطبيعية المطوّلة ليس هو الأفضل، إلا أن هناك أمهات في الحياة الواقعية يحاولن جعل هذه العملية مقبولة اجتماعياً. حتى أنّ الممثلة ميايم بياليك من مسلسل The Big Bang Theory تحدثت عن تجربتها في إرضاع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات.

10. في مسلسل Friends، أصبحت الشخصيات الأنثوية أمّهات بطرق غير تقليدية

أعطى المسلسل لشخصياته الأنثوية مسارات مختلفة للأمومة وأظهر أن هناك طرقاً متعددة للحظاء بطفل. رُزقت رايتشيل بابنة مع روس رغم أنهما لم يكونا على علاقة عاطفية. ومع ذلك، اعتنى كلاهما بالفتاة، على الأقل لفترة من الوقت حتى قررت رايتشل أن تكون أماً عزباء وتتلقى المساعدة من أصدقائها.

في المقابل، أصبحت فيبي أماً بديلة لأطفال أخيها وزوجته، وأنجبت ثلاثة توائم. ورغم أنها لم تحتفظ بالأطفال، إلا أنها أصبحت عمتهم الرائعة. وأخيراً، تبنّت مونيكا طفلاً بعد أن اكتشفت أنها وتشاندلر لا يستطيعان الإنجاب.

الجانب المُشرق/أفلام/10 أفلام ومسلسلات تلفزيونية ظلّت وفيّة للحياة الواقعية في بعض التفاصيل
شارك هذا المقال