الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 ممثلاً بلا خبرة حصلوا على فرصتهم الكبيرة بوجودهم في المكان المناسب في الوقت المناسب

في بعض الأحيان، يتشكل مستقبلك بطريقة لا تتخيلها. لهذا السبب ينبغي دائماً استغلال كل فرصة سانحة أمامك. وبالنسبة لبعض المشاهير، بدأ بعضهم التمثيل دون تخطيط، وأصبحوا من أكبر النجوم في هوليوود. كل ما في الأمر أنهم كانوا في المكان المناسب في الوقت المناسب، ويسعدنا أنهم فعلوا ذلك.

اخترنا في الجانب المُشرق 12 من المشاهير حصلوا على أدوار غيرت حياتهم دون أي نوايا مسبقة، أو دون خبرة في التمثيل على الأقل. واصلوا القراءة لمعرفة ما حدث معهم.

1. تشانينج تيتوم

EVERETT COLLECTION/EAST NEWS

ظهر الممثل تشانينج تيتوم أمام الكاميرات للمرة الأولى بشكل احترافي في مجال عرض الأزياء، لكنه لفت انتباه أحد الوكلاء وهو يسير في شوارع ميامي. ظهر تيتوم في عدد من مقاطع الفيديو الموسيقية، وبعض الإعلانات التلفزيونية قبل أن يبدأ مهنته في مجال التمثيل عام 2004، بدور صغير في مسلسل سي إس آي: ميامي (CSI: Miami).

2. جينيفر لورنس

بدأت جينيفر لورنس كعارضة وهي لا تزال مراهقة، بفضل وكيل المواهب الذي لاحظها وهي تقضي العطلة في مدينة نيويورك. كانت لورنس تبلغ من العمر 12 عاماً عند اكتشاف موهبتها، وعملت عارضة قبل أن تبدأ مشوارها الفني في التمثيل وتصبح من أشهر ممثلات هوليوود.

3. ناتالي بورتمان

بدأت ناتالي بورتمان كعارضة في سن صغير بعدما اكتشفها أحد مستكشفي شركة ريفلون. كانت عمر بورتمان حينها 9 سنوات فقط، تأكل البيتزا مع والديها. وبعد مدة قصيرة، بدأت تبحث عن أدوار طفولية في هوليوود. أدركت بورتمان أنها ترغب في التمثيل، وحصلت على أول دور لها عام 1994.

4. سارة ميشيل غيلار

بدأت “بافي” المحبوبة في مسلسل بافي قاتلة مصاصي الدماء (Buffy the Vampire Slayer) مسيرتها في التمثيل وهي ما تزال طفلة. تلقت غيلار دعوة لحضور اختبارات أداء لأحد أدوار فيلم انتهاك الخصوصية (An Invasion of Privacy) بعدما لاحظها أحد وكلاء المواهب وهي بسن الرابعة. كانت في ذلك الوقت تأكل في مطعم مع عائلتها بمسقط رأسها، مدينة نيويورك. ومنذ ذلك اليوم كرست حياتها للتمثيل.

5. ماثيو ماكونهي

Image supplied by Capital Pictures/EAST NEWS

ظهر الممثل المولود في تكساس في عدد من أفلام الطلاب والإعلانات التجارية، قبل المواجهة التي غيرت حياته تماماً في حانة أحد الفنادق. التقى ماكونهي بمنتج/مخرج مساعد قدّمه لاحقاً لمخرج أفلام مشهور. كان أول ظهور للممثل الحاصل على جائزة الأوسكار مع ذلك المخرج، وظل يمتعنا بأدائه الفريد منذ ذلك الحين.

6. مارلين مونرو

Courtesy Everett Collection/Everett Collection/East News

اسمها الأصلي نورما جين مورتنصن، وكانت تعمل في مصنع عندما لفتت انتباه أحد المصورين، فالتقط صورة لها ونشرها في مجلة. تغيرت حياتها وبدأت مسيرتها الفنية منذ ذلك الحين. صبغت شعرها وغيرت اسمها وحققت نجاحاً كبيراً في عرض الأزياء والتمثيل.

7. أشتون كوتشر

Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot/East News

لدى أشتون كوتشر شقيق توأم يعاني من الشلل الدماغي وعيب خلقي في القلب، لذا قرر دراسة هندسة الكيمياء الحيوية على أمل اكتشاف علاج يساعد توأمه. لكنه بدأ العمل في مجال العرض ثم التمثيل عندما شجعه أحد مستكشفي المواهب، في إحدى الحانات، على دخول مسابقة للعارضين.

8. ميل غيبسون

East News

كان ميل غيبسون يقوم بتوصيل أحد الأصدقاء لاختبار أداء أحد الأدوار في فيلم ماكس المجنون (Mad Max)، عندها رأى مخرج الفيلم ميل بوجهه المليء بالكدمات نتيجة شجار خاضه في حانة الليلة السابقة، وقرر على الفور إسناد دور أحد الأشرار إليه. وانتهى الأمر بحصوله على دور البطولة الرئيسي، وكانت انطلاقة رائعة لمسيرته الفنية.

9. إيفا ميندز

Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot./East News

رأى مستكشف مواهب صورة الممثلة الجميلة في محفظة أحد أصدقائها، ووقع فوراً في حب سحرها وجاذبيتها. بدأت تحصل على عدد من العروض وتمكنت من المشاركة في أولى أفلامها. ومع ذلك، لم تكن ميندز راضية عن أدائها، فقررت الاستعانة بمدرب يساعدها على التحسن. حصلت بعد ذلك على العديد من الأدوار ونالت العديد من الجوائز والترشيحات.

10. روزاريو دوسن

Paramount Classics/Courtesy Everett Collection/East News

كانت روزاريو الصغيرة تلعب مع أصدقائها أمام المبنى الذي تعيش فيه مع عائلتها عندما رآها مخرج سينمائي. ظهرت روزاريو لاحقاً في أحد الأفلام وتمزيت بأدائها المذهل. ومنذ ذلك الحين، ظهرت في مجموعة متنوعة من الأفلام وصنعت لنفسها اسماً كبيراً في هوليوود.

11. فين ديزل

Universal/Courtesy Everett Collection/East News

كان فين ديزل يعيش في مدينة نيويورك في مشروع إسكان الفنانين. وفي عمر السابعة، قرر مع مجموعة من أصدقائه اقتحام أحد المسارح لتخريبه. أمسكت بهم إحدى السيدات وعرضت عليهم 20 دولار مع نص مسرحي، على شرط حضورهم التدريبات كل يوم بعد المدرسة. وكانت هذه بداية مسيرة مهنية ناجحة وغزيرة الإنتاج.

12. جيسون ستاثام

Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot/East News

كان الممثل الإنجليزي الشهير غواص بالفريق الوطني البريطاني للغوص، وعمل أيضاً بائعاً في السوق السوداء في وقت من الأوقات. وحصل على فرصته عندما دعاه أحد المخرجين لتجربة أداء دور بائع ممنوعات في الشوارع، الدور الذي أتقنه جيسون ستاثام بشكل مثالي.

ما أكثر قصة أثارت دهشتك في هذه القائمة؟ أخبرنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot/East News, Gregg DeGuire / FilmMagic / Getty Images
الجانب المُشرق/أفلام/12 ممثلاً بلا خبرة حصلوا على فرصتهم الكبيرة بوجودهم في المكان المناسب في الوقت المناسب
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك