الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 ممثلاً وممثلة كان من الممكن أن نراهم في سلسلة أفلام توايلايت

من الصعب أن نتخيل أفلام توايلايت Twilight بممثلين آخرين. ويبدو مستحيلاً أن نتصور ثنائياً آخر يؤدي دوري إدوارد وبيلا بخلاف روبرت باتنسون وكريستين ستيورات. لكن أفلام توايلايت كان من الوارد أن يمثل فيها طاقم ممثلين مختلف تماماً يشتمل على أسماء مثل جنيفر لورانس وهنري كافيل وتشانينغ تيتوم.

نحن في الجانب المُشرق نحب أن نلعب لعبة "ماذا لو؟"، لذا سنتخيل كيف ستبدو شخصيات توايلايت لو أداها ممثلون مختلفون.

1. جنيفر لورانس في دور بيلا سوان

كان من الوارد أن تصبح جنيفر لورانس هي بيلا سوان لو كانت حصلت على الدور عقب اختبار الأداء الذي أجرته.

2. هنري كافيل في دور إدوارد كولين

ستيفاني ماير مؤلفة السلسلة رأت أن هنري كافيل هو “الأنسب” لدور إدوارد، حيث صرحت من قبل قائلة: “الممثل الوحيد الذي رأيت أنه قريب من أداء دور إدوارد كولين بنفس النجاح هو هنري كافيل”.

3. تشارلي هونام في دور كارلايل كولين

تشارلي هونام كان هو الآخر من ضمن الطاقم الذي تمنته ستيفاني ماير بعد أن شاهدته في فيلم نيكولاس نيكلبي Nicholas Nickleby، إذ قالت: "كان مناسباً جداً لدور كارلايل في الفيلم"، لكن تشارلي هونام لم يكن مهتماً بالتمثيل في أفلام مصاصي الدماء.

4. لوسي هيل في دور أليس كولين

أدت أشلي غرين دور أليس ببراعة، لكن لوسي هيل كان من الممكن أن تؤدي هذه الشخصية. فقد أجرت اختباراً لدور جاين كذلك، وهو الدور الذي نالته داكوتا فانينغ في النهاية.

5. تايلر بوسي في دور جاكوب بلاك

اقترحت ستيفاني ماير اسم تايلر بوسي ضمن الأسماء المرشحة لأداء دور جاكوب، حتى أنه أجرى اختباراً للدور. من المثير للاهتمام أنه أدى دور المذؤوب لاحقاً في مسلسل تيين وولف Teen Wolf.

6. ميشيل تراشتنبرغ في دور بيلا سوان

ميشيل تراشتنبرغ كانت مرشحة لدور بيلا سوان، لكنها لم تحصل على الدور، وربما قد حدث هذا بسبب مشكلات متعلقة بتنظيم المواعيد.

7. فانيسا هادجنز في دور لي كليرووتر

فانيسا هادجنز كانت من محبي روايات توايلايت، وكانت تأمل في أداء دور لي كليرووتر. حتى أشلي غرين قالت إن فانيسا كانت لتؤدي الدور ببراعة، لكنه ذهب في النهاية لجوليا جونز.

8. جون رايلي في دور تشارلي سوان

جون رايلي كان هو الأول في قائمة ستيفاني ماير لأداء دور والد بيلا، على الرغم من اعترافها أنهم في الأغلب لم يكونوا قادرين على ضمه للعمل.

9. ديف فرانكو في دور إدوارد كولين

حين أدى ديف فرانكو اختبار الأداء لدور إدوارد كولين، لم يعتقد أنه سيناله. إذ قال: “في تلك الفترة، كنت ما زلت لا أعلم ما أفعله. كنت أعيش مرحلة صعبة من حياتي في ذلك الوقت”.

10. تشانينغ تيتوم في دور رايلي بايرز

تشانينج تيتوم كان هو الخيار الأمثل لأداء رايلي بايرز وفقاً لما ذكرته ميليسا روزنبرج كاتبة السيناريو لفيلم Eclipse.

11. ليلي كولينز في دور بيلا سوان

ليلي كولينز أجرت هي الأخرى اختبار الأداء لدور بيلا، حيث صرحت قائلة: “كنت جديدة في عالم التمثيل واختبارات الأداء، وكنت أقول لنفسي دائماً، ما الذي سيحدث؟ الجميع ينتظرونك في غرفة الانتظار. كانت أياماً تفيض بالتوتر وكنت ممثلة صغيرة”.

12. فينس فون في دو تشارلي سوان

فينس فون كان من ضمن مرشحي ستيفاني ماير لدور تشارلي سوان. إذ قالت: “تمهلوا... تخيلوه بوزن زائد قليلاً وخط شعر منحسر... أيمكنكم فعل هذا؟”.

13. بين بارنز في دور إدوارد كولين

بين بارنز كان من ضمن المرشحين الأربعة النهائيين لدور إدوارد. علّق بين قائلاً إنهم لم يختاروه للدور لأنه كان يبدو أكبر كثيراً من أن يلعب دور فتى عمره 17 عاماً ولأن صناع العمل لم يريدوا أن يختلط الأمر على الجمهور بين فيلمي توايلايت وسجلات نارنيا The Chronicles of Narnia.

14. توم فيلتون في دور رايلي بايرز

لم يخض توم فيلتون أي اختبار أداء لفيلم توايلايت قط، لكن جمهوره أراد رؤيته في دور رايلي بايرز وظلوا يطلبون منه الانضمام لطاقم العمل.

15. سكوت إيستوود في دور إدوراد كولين

أدى سكوت إيستوود اختباراً لدور إدوارد كولين، لكن لم يسر الأمر على ما يرام. كان هذا في الأغلب لأنه "لم يبذل أقصى ما لديه"، بحسب كلماته هو شخصياً، لأنه لم يكن مهتماً بالتمثيل في فيلم للمراهقين. ومع ذلك، يبدو أنه ندم لاحقاً حين أدرك أن السلسلة حققت أرباحاً تبلغ مئات الملايين من الدولارات.

أتحب طاقم الممثلين الفعلي أكثر، أم تظن أن أحد ممثلي هذه القائمة كان سيؤدي الدور على نحو أفضل؟ من الأنسب في نظرك لدور إدوارد أو بيلا، أو لأداء شخصية أخرى في العمل؟

الجانب المُشرق/أفلام/15 ممثلاً وممثلة كان من الممكن أن نراهم في سلسلة أفلام توايلايت
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك