الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

16 شخصاً اكتشفوا أسرار الأفلام الخبيئة بفضل قوة ملاحظتهم الدقيقة

لدى كل منا فيلم يحبه بشدةٍ لدرجة أنه يستطيع مشاهدته مئات المرات دون ملل. وقد تحفظ بعض الحوارات داخل فيلمك المفضل عن ظهر قلب. أو ربما لاحظت بعض الأسرار الخبيئة التي أخفاها صناع الفيلم على مرأى من الجميع.

1. “في فيلم قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت (Pirates of the Caribbean — Death Man’s Chest) عام 2006، استخدم نورينغتون شعره المستعار القديم لتنظيف سطح اللؤلؤة السوداء”.

2. “في فيلم إلفيس (Elvis) عام 2022، كانت هناك صورة لبطل الفيلم وهو في عمر عامين عندما دخل غرفة أمه. وقد استُخدِمَت الصورة نفسها كغلاف لأحد ألبومات إلفيس”.

3. “في فيلم إنكانتو (Encanto) عام 2021، كانت الرؤى التي تراود برونو مصنوعةً من الزمرد. ويشيع في كولومبيا الاعتقاد بأن الزمرد يمنح الناس القدرة على التنبؤ بالمستقبل”.

4. “في فيلم العالم الجوراسي الهيمنة (Jurassic World Dominion’s) عام 2022، كانت شارلوت لوكوود تسجل مذكراتها داخل المختبر نفسه الذي يُقال إنه شهد استنساخ أوائل الديناصورات، وذلك ضمن أحداث فيلم العالم الجوراسي: المملكة الساقطة (Jurassic World: Fallen Kingdom) عام 2018”.

5. “في فيلم حكاية لعبة 3 (Toy Story 3)، بعثت جامعة الولاية بخطابٍ من مدينة إميريفيلي بولاية كاليفورنيا. يُذكر أنها المدينة نفسها التي تقع فيها مقرات استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة”.

6. “في فيلم حكاية لعبة 2 (Toy Story 2) عام 1999، يقف هام فوق لعبة كلودو أثناء بحث بقية الألعاب عن أدلة حول اختطاف وودي”.

7. “في فيلم جامعة المرعبين (Monsters University) عام 2013، يمكنك رؤية لعبة أرلو من فيلم الديناصور اللطيف (The Good Dinosaur) عام 2015”.

8. “في فيلم والاس وجروميت: لعنة الأرنب المستذئب (Wallace and Gromit—The Curse of Were-Rabbit)، تتطابق ألوان الموجات التي تظهر داخل جهاز ’أو-ماتيك للتلاعب بالعقول’ مع ألوان الخضروات التي يصفها والاس، بينما يحاول غسل دماغ الأرانب”.

9. “في فيلم تنفيذ الانتقام (Do Revenge) عام 2022، تظهر لافتة ’قاعة هورويتز’ بوضوح. وتمثل تلك اللافتة إشارةً إلى شخصية شير هورويتز في فيلم (Clueless) عام 1995. يُذكر أن أحداث فيلم تنفيذ الانتقام (Do Revenge) كانت مستوحاة من أفلام المراهقين في التسعينيات”.

10. “في فيلم روبوتات (Robots) عام 2015، يظهر على مؤشر مزاج رودني أنه غاضب من مديره بعد أن فصله عن العمل، ووبّخه، وأهانه هو ووالده”.

11. “في فيلم خيال رخيص (Pulp Fiction) عام 1994، كان قميص تارانتينو الذي يحمل كرةً أرضية تبتسم يُمثل إهداءً إلى مجلة أوربت الأمريكية، التي كانت أول مجلة تُجري مقابلةً معه كصانع أفلام”.

12. “في فيلم عرض ترومان (The Truman Show) عام 1998، جلس على الطاولة الزوجان داريل وروبرت دافيس، وهما مؤسسا مدينة سيسايد التي جرى تصوير أحداث الفيلم فيها. وقد سمحا لطاقم الفيلم بالتصوير هناك مقابل الظهور السريع في دور الكاميو”.

13. “في فيلم أبطال خارقون (The Incredibles) عام 2004، خلطت امرأة بين شخصيتي سيندروم وفيرونيك. وفي فيلم أبطال خارقون 2 (The Incredibles 2) عام 2018، ظهر فيرونيك أخيراً وهو يرتدي زياً يُشبه زي سيندروم”.

14. “في فيلم إت: الفصل الثاني (It: Chapter Two) عام 2019، كان لوح التزلج يحمل النمط نفسه الموجود على السجادة في فيلم البريق (The Shining) عام 1980”.

15. “في المشهد الافتتاحي لفيلم فورست غامب (Forrest Gump) عام 1994، رفض البطل التخلي عن ’أفضل هدية حصل عليها في العالم بأسره’، رغم أن الحذاء الرياضي الذي كان يرتديه تآكل نتيجة ركضه حول البلاد طيلة سنوات”.

“لكنه اضطر لتغيير أربطة الحذاء”.

16. “في فيلم أنا الحقير (Despicable Me) عام 2010، حملت تذكرة غرو رقم 072069. ويمكن تفسير الرقم على أنه تاريخ 20 يوليو عام 1969، وهو تاريخ أول هبوط على سطح القمر (الذي رآه غرو في لحظة عودة للماضي)”.

يرجى الملاحظة: تم تحديث هذه المقالة 2023 في فبراير لتصحيح الأخطاء الواردة في المعلومات والمصادر
مصدر صورة المعاينة Forrest Gump / Paramount Pictures and co-producers
شارك هذا المقال