الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ترشيح برندان فريزر لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “الحوت” في عودته الأسطورية للتمثيل

كانت عودة برندان فريزر إلى عالم السينما أسطورية أكثر مما تخيل الكثيرون. منذ تألقه في فيلم الحوت (The Whale) عام 2022، رُشح الممثل لعدد كبير من الجوائز أكثر مما رُشح لها على مدار الـ 30 عاماً السابقة، وعددها 61 ترشيحاً على وجه الدقة. لكنه رُشح مؤخراً إلى الجائزة الأبرز من بينهم جميعاً، جائزة الأوسكار.

لم يسبق للممثل أن رُشح لجائزة الأوسكار

Vianney Le Caer/Invision/East News

عاد الممثل الأمريكي الكندي للتمثيل من جديد بعد 32 عاماً من ظهوره الأول في عالم السينما بشخصية “بوبي ماكلولين” في فيلم المشتبه (Presumed Guilty). وكما كان متوقعاً، رُشح فريزر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دور "تشارلي“، مدرس اللغة الإنجليزية البدين المنطوي، في فيلم الحوت (The Whale).

لم يصدر الممثل أو فريقه أي بيان رسمي عن ترشيحه حتى الآن، إلا أننا واثقون من شعور الممثل البالغ من العمر 54 عاماً بسعادة غامرة. في حفل جوائز اختيار النقاد عام 2023، قبل أيام من الإعلان عن ترشيحات الأوسكار، سُئل فريزر عمّا قد يعني ترشيحه بالنسبة له، فأجاب: “سيعني الكثير لي، مثل أي ممثل آخر يأمل ويحلم”.

حصل الحوت (The Whale) على العديد من ترشيحات الأوسكار

فيلم الحوت (The Whale) من إخراج دارين أرنوفسكي، وهو مقتبس عن مسرحية تحمل الاسم نفسه، ويتناول قصة رجل يعاني من السمنة المفرطة يحاول بث الحياة من جديد في علاقته بابنته المراهقة، التي تجسد شخصيتها سيدي سينك، نجمة مسلسل أشياء غريبة (Stranger Things). وبالرغم من تفاوت آراء النقاد حول الفيلم، رُشح لثلاث جوائز أوسكار؛ إلى جانب ترشيح فريزر لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، رُشح الفيلم أيضاً لنيل جائزة في فئة التجميل وتصفيف الشعر، إلى جانب ترشيح الممثلة هونغ تشاو لجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد، وذلك عن تجسيدها شخصية “ليز” الممرضة صديقة بطل الفيلم، “تشارلي”.

هل شاهدت فيلم الحوت (The Whale)؟ وهل تحرص على مشاهدة البث المباشر لحفل جوائز الأوسكار؟

مصدر صورة المعاينة Vianney Le Caer/Invision/East News, jamesgroup / Depositphotos.com, The Whale / A24 and co-producer
شارك هذا المقال