الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 حيل تواصلية من ميغان ماركل تضمن لك التأثير في جميع من حولك

أغلبنا لا يشعر بالارتياح وسط الناس الذين لا يعرفهم، وغالباً ما يبعث فينا هذا الموقف الرغبة في إخراج هواتفنا من جيوبنا، والتظاهر بأن لدينا رسالة مهمة. ومع ذلك، نحلم جميعنا بمصادقة أشخاص جدد بأسهل الطرق الممكنة، وكسب حب الآخرين بسرعة. نحمل لكم خبراً سعيداً: من الممكن تعلم سر ذلك من المرأة التي لم تسحر أحد أمراء العائلة الملكية البريطانية فحسب، بل الملايين من الناس حول العالم.

قررنا اليوم في الجانب المُشرق تحليل تصرفات ميغان ماركل، ووجدنا أنها تستطيع بث طاقة إيجابية في نفوس الغرباء وكسب محبتهم على الفور.

1. الابتسامة الصادقة

عندما تبتسم في وجه غيرك، فهذا يشبه إرسال رسالة لهم مفادها: “أنا أحبكم”. ومن الوارد جداً أن يبادلك الشخص المعني بالأمر التبسم. كما أن الابتسامة الصادقة قد تساعدك على الاسترخاء والسماح بتواصل إيجابي مع الغير.

2. الإطراء

تعلم دوقة ساسكس جيداً أن من أسهل طرق كسب مودة الغرباء هي إطراؤهم. بل إنها هي وزوجها قد نشرا سوياً منشوراً على تطبيق إنستغرام يحثان فيه الناس على إطراء بعضهم البعض والعناية بغيرهم. يمكنك إطراء تصفيفة شعر الأشخاص الذين تعرفت عليهم، أو مجاملتهم بخصوص الإكسسوارات التي يرتدونها، لكن احرصي ألا تبالغي في الأمر. الكلمات الطيبة تطرد التوتر عن أصعب المواقف، وتخلق بيئة صحية للتواصل.

3. الحفاظ على التواصل البصري

تحاول ميغان دائماً النظر في وجه الشخص الذي تحدثه، وتفعل ذلك بالشكل الصحيح. هناك قوة كبيرة للتواصل البصري: تسمح لك بإظهار النية الحسنة دون كلمات، وبمعرفة مزاج الآخر وكسب مودته. على سبيل المثال، عندما يلقي أستاذ محاضرته وهو ينظر إلى طلابه، سيستمعون إليه بشكل أفضل مما إن كان ينظر للأسفل ليقرأ من مذكراته. إذا أردت أن يتذكرك مخاطبك، حاولي المحافظة على النظر إليه أثناء المحادثة. كما أنك بهذه الطريقة ستشعرينه بأنه محط اهتمام.

4. المزاج الإيجابي

دائماً ما تظهر ميغان ماركل في العلن بمزاج إيجابي. لذلك ليس من المستغرب استعداد الناس للتواصل البصري معها. وطبقاً لأحد الأبحاث التي قام بها علماء في جامعتي أوهايو وهاواي، يمكن للإنسان الإحساس بالمشاعر الموجودة حوله بشكل تلقائي لا إرادي. ويعتقد الخبراء أن السبب في ذلك غالباً ما يرتبط بميلنا الطبيعي لتقليد تصرفات الناس من حولنا، وهو بدوره ما يجعلنا نشعر بما يشعرون به. وبالتالي، إذا أردت دفع من حولك للشعور بالسعادة، عليك ألا تترددي في بث المشاعر الإيجابية من حولك.

5. تأثير الحرباء

بغية كسب محبة من تتحدث إليهم، تستخدم ميغان ماركل أسلوباً نفسياً يسمى “انعكاس المرآة”. وفي عام 1999، وثق علماء من جامعة نيويورك طريقة أسموها تأثير الحرباء، وهي تعني التقليد غير الواعي لتصرفات شخص آخر أثناء التواصل معه. وقد أثبتت الأبحاث أن هذه التصرفات تبعث القبول والإعجاب بين كل من يتجاذبون أطراف الحديث. فإذا أردت دفع أحد الغرباء للإعجاب بك، يمكنك البدء بتقليد حركاته البسيطة، وتعبيرات وجهه، ونبرة صوته، بشكل لا يلفت الانتباه.

6. الالتفات لمخاطَبك

يمكنك فهم إذا كان شخص مهتماً بالحديث معك أم لا عن طريق اتجاه قدميه. إذا كانتا موجهتين صوبك، فمن المرجح أنه يريد التواصل معك، أما كانتا موجهتين إلى ناحية أخرى، فمن المرجح أن هذا الشخص غير مهتم بالحديث معك. عندما تنتبهين إلى هذه العلامة، سيسهل عليك تحديد أي مجموعة من الناس يمكنك الانضمام إليها. في الصورة أعلاه، يبدو أن المرأة تبدي اهتماماً بالدوقة التي تبادلها الاهتمام نفسه.

7. لمس الشعر

الكثير من الناس قد لاحظوا أن ميغان غالباً ما تلمس شعرها وتصلحه في العلن. وقد يعتقد البعض أن هذه علامة على القلق المتزايد، إلا أن هناك تفسيراً آخر لذلك. إذا شعرت الفتاة بالاهتمام بشخص ما، تبدأ بشكل تلقائي في لمس شعرها. وهذا نوع من المغازلة الغريزية للمخاطَب، يمثل سلوكاً إيجابياً. ولهذا السبب، إذا أردت إشعار الشخص المقابل لك باهتمامك دون كلمات، حاولي لمس شعرك بشكل عارض. لكن لا تبالغي في الأمر، فقد يربطونه بالتوتر.

8. تجنب حصر الحديث عن نفسك فقط

تعرف ميغان ماركل أهمية الاستماع إلى الآخرين عند الحديث إليهم. يحب الناس الحديث عن أنفسهم، ويحب أن يستمع الأشخاص إليهم حتى النهاية. لا تسارعي بأخذ زمام المبادرة في التواصل من مخاطبك، بل اطرحي عليه أسئلة توضيحية. إذا سمحت لشخص ما أن يشارك معك بعض القصص والمواقف من حياته، بدلاً من احتكار الحديث عن نفسك، سيحتفظ بذكرى طيبة عن مقابلتك.

9. لمس مخاطبك

لا تشعر ميغان بالخجل من لمس الشخص الذي تحدثه برفق في المناسبات العامة. وقد يتم الأمر بمجرد لمسة خفيفة على اليد، أو تربيت على الظهر، على سبيل المثال. ينبغي التركيز على هذه الحيلة، حيث يعتقد الكثيرون أن التواصل الشخصي يساهم في تحرير واستمرار المحادثة. في نفس الوقت، من المهم عدم تخطي الحدود الشخصية لمخاطبك والظهور كالمتطفلين.

10. المشاعر الصادقة

رغم أنه من المفترض أن يتصرف أفراد العائلة المالكة البريطانية بهدوء واعتدال، دائماً ما تُظهر ميغان مشاعرها علانية وبدون تحفظ. وهذا ما يجب أن نتعلمه منها. هذه بالطبع مخاطرة قد يتم تفسيرها بشكل خاطئ من قبل مجموعة من الناس الذين لا تعرفهم. لكن الصدق له دور كبير في بناء علاقات ودودة مع غيرك. ولكي تشعري بالاسترخاء والأريحية في الكلام، يكفي أن تتخيلي أنك وسط مجموعة من الأصدقاء والأحباب.

هل تنتبهين إلى تصرفات من تخاطبينهم وتعمدين إلى تقلديها؟ ما هي الأشياء التي ذكرناها في هذه المقالة وتجذبك إلى الناس من حولك؟

الجانب المُشرق/مجتمع/10 حيل تواصلية من ميغان ماركل تضمن لك التأثير في جميع من حولك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك