الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+10 مشاهير شاركوا تفاصيل لا يعرفها الكثيرون عن كيانو ريفز وزادوا حبنا له أضعافاً

عاش كيانو ريفز مسيرةً فنية غير منتظمة على مدار سنواته الـ33 في عالم الفن. وقدّم أعمالاً ناجحة مثل سرعة (Speedودراكولا (Bram Stoker’s Draculaوسلسلة أفلام ذا ماتريكس (The Matrixوسلسلة أفلام جون ويك (John Wick). وربما تتباين الآراء حول أعمال ريفز، ومع ذلك لا ينكر أحدٌ شهرته بروحه الطيبة وأخلاقه الراقية.

لهذا جمعنا في الجانب المُشرق آراء العديد من الممثلين والممثلات ومخرجي الأفلام الذين عمل معهم ريفز على مر السنين. وستساعدك هذه الآراء على إدراك مدى طيبة بطل أفلام الحركة في الحياة الواقعية، التي قد تكون أكبر مما تتخيل.

1. وينونا رايدر

بدأت صداقة وينونا رايدر الممتدة منذ 30 عاماً مع كيانو ريفز في موقع تصوير فيلم دراكولا (Bram Stoker’s Dracula) عام 1992. إذ كشفت أن مخرج الفيلم فرانسيس فورد كوبولا طلب من ريفز أن يعامل وينونا بلئمٍ حتى تبكي خلال أحد المشاهد، لكن ريفز رفض الفكرة بكل صراحة. ويبدو بوضوح أن هذه التجربة هي سر الرابط القوي بين النجمين.

وتحدثت وينونا عن زميلها بإعجابٍ مرةً أخرى خلال مقابلةٍ أجرتها عام 2018 للترويج لفيلم (Destination Wedding)، واعترفت آنذاك بأن ريفز هو “الأفضل”. وبسؤالها عن السبب الذي يجعله "الأفضل“، أجابت قائلة: “إنه من أكثر الناس الذين أفضل العمل معهم والتواجد بالقرب منهم. وكنت أعرف أن الفيلم لن ينجح سوى في وجود شخصٍ تربطني معه كيمياء قوية، وهذا أمرٌ لطالما شعرت به مع كيانو”.

2. ساندرا بولوك

التقت ساندرا بولوك بأيقونة أفلام الحركة في موقع تصوير فيلم سرعة (Speed)، حيث كوّنا صداقة العمر التي تجمعهما حالياً. واعترفت بأن الممثل قديم العهد يرقى بالفعل إلى السمعة المعروفة عنه بكونه شخصاً لطيفاً، وأردفت: "إنه مستمع جيد، وهذا أمرٌ يصيب الناس بالجنون"، ثم كشفت عن قصةٍ تبرهن على هذا الأمر بشكلٍ مثالي. إذ ذكرت ذات مرة أنها أخبرت زميلها بأنها لم تتناول الكمأة من قبل في حياتها. وبعد أن سمع كيانو ذلك، حضر إلى منزلها بعد بضعة أيام حاملاً معه باقةً من الأزهار والقليل من فطر الكمأة.

3. هالي بيري

لم تدخر هالي بيري جهداً في الثناء على ريفز بعد أن شاركته بطولة فيلم جون ويك 3: بارابيلوم (John Wick: Chapter 3 — Parabellum)، وتحدثت عن مدى احترافيته. إذ كشفت خلال مقابلة أنها تستمتع بالعمل معه لدرجة أنها كانت مستعدةً لكسر أضلاعها من أجل مواكبة سرعة وتيرته، ومن أجل إثارة إعجابه داخل موقع تصوير الفيلم بنسبةٍ كبيرة.

4. جوناس ريفيرا

AP/East News

انضم ريفز إلى فريق عمل حكاية لعبة 4 (Toy Story 4) ليجسد شخصية الدمية المهووسة بالدراجات النارية، ديوك كابوم، وهو الدور الذي الحرص الممثل على تقديمه “بشخصية حقيقية وراسخة” وفقاً لما كشفه المنتج جوناس ريفيرا. وأضاف ريفيرا: “كان يطرح أسئلةً شديدة العمق عن الشخصية، ولم يأت لتقديم صوته الكرتوني المضحك فقط، بل كان أعمق من ذلك. ويمكنني القول إنه واحدٌ من أعمق الممثلين تفكيراً على الإطلاق بين النجوم الذين عملنا معهم”.

5. كريس إيفانز

يُعتبر كريس إيفانز من أشد المعجبين بكيانو ريفز أيضاً. إذ نُشِر مقطع فيديو على تويتر ظهر خلاله نجم فيلم حكاية لعبة 4 (Toy Story 4) وهو يُحضّر صوته داخل استوديو التسجيل، فعلّق نجم فيلم المنتقمون: الحرب الأزلية (Avengers: Infinity War) على الأداء الصوتي لكيانو في ردٍ على التغريدة قائلاً: “لو اكتفوا بإصدار ساعتين فقط من داخل هذا الاستوديو ووضعوا عليها اسم فيلم حكاية لعبة 4 (Toy Story 4)، فسأشاهده مرتين داخل السينما على الأرجح”.

وعلاوةً على ذلك، أعرب إيفانز عن إعجابه الشديد بالنجم خلال واحدة من المقابلات بعد سؤاله عن طبيعة العمل مع ريفز في فيلم (Street Kings)، حيث قال: “إنه عظيمٌ يا رجل. وهو من نوعية الممثلين الذين أعشق العمل معهم. فهو حازمٌ للغاية. ويحرص على وضع كل الأمور في سياقها المنطقي، وهذا أمرٌ مفيدٌ للغاية داخل موقع التصوير”. وأضاف إيفانز: “يتمتع بتركيز شديد، وحضورٍ رهيب، وهو شخصٌ لا يمكن أن تفقده توازنه بسهولة”.

6. مايكل بي جوردن

شارك مايكل بي جوردن في بطولة فيلم (Hardball) إلى جوار كيانو ريفز شخصياً عام 2001. وقد أثنى على نجم الفيلم مؤخراً وقال: “أثناء إنتاج الفيلم، اصطحب كيانو فريق العمل بأكمله إلى العشاء، وتسنت لنا فرصة لقاء زميله في سلسلة أفلام ذا ماتريكس (The Matrix لورنس فيشبورن. وما زلت أتذكر حتى يومنا هذا كيف قلت لنفسي في ذهول: ’أعتقد أن هذا هو ما يفعله نجوم الأفلام، وهو أن يصطحبوا فريق عملهم لتناول العشاء مع ممثلين كبار’”.

7. بريانكا شوبرا

FR34727 AP/Associated Press/East News

وصفت بريانكا شوبرا كيانو ريفز بأنه “ممثلٌ رائع وشخصٌ لطيفٌ للغاية”. وروت الممثلة كيف شعرت بالخوف والتوتر الشديدين أثناء تصوير ذا ماتريكس 4 (The Matrix Resurrections)، لكن كيانو هو الذي انتبه لتوترها وطمأنها حين قال لها إنها قدمت أداءً رائعاً. وأضافت الممثلة: “كان من الرائع أن يشعر بي شخصٌ مثله يتمتع بمسيرةٍ مهيبة منذ 40 عاماً، ثم يقوم بتشجيعي”.

8. بوراب كوهلي

Netflix/Courtesy Everett Collection/ East News

شارك الممثل بوراب كوهلي إلى جانب ريفز أيضاً في فيلم ذا ماتريكس 4 (The Matrix Resurrections)، وفتح قلبه ليتحدث عن طبيعة العمل مع ريفز. إذ قال: “كانت لحظةً عظيمة بالنسبة لي عندما عملت إلى جوار النجم الهوليوودي. وقد صورت بعض المشاهد مع كيانو ريفز، ويمكنني أن أقول بعد تصويري معه... إنه واحدٌ من أكبر نجوم العالم. ويتعامل معك كأنك في المستوى نفسه عندما تكون بجواره، ويكون على طبيعته تماماً”.

9. زملاؤه في فيلم جون ويك (John Wick)

يمتلك زملاء كيانو ريفز في فيلم جون ويك (John Wick) الكثير من الكلمات اللطيفة التي قالوها عنه أيضاً، وكشفوا ما فعله نجم أفلام الحركة في موقع تصوير هذا الفيلم تحديداً.

إذ تذكر إيان ماكشين كيف أحضر له كيانو الشاي. بينما سأله لانس ريديك عما إذا كان يريده أن يجرب تأدية أحد المشاهد بطريقةٍ مختلفة، فطمأنه النجم قائلاً: “لا يا رجل. افعل الأمور بطريقتك”. ولم يخف مارك داكاسكوس إعجابه بمدى تعاون نجم أفلام الحركة أيضاً، إذ أضاف: “كل الأشياء الجيدة التي تسمعونها عن كيانو... صحيحة”.

10. ريتشارد لينكلاتر

صرح المخرج المعروف ريتشارد لينكلاتر، الذي تعاون مع ريفز في فيلم مسحة ضوئية داكنة (A Scanner Darkly)، قائلاً: “سيفتنك بكل بساطة. وتأكد أن أي فكرة تدور في رأسه تستحق اهتمامك”. وواصل المخرج الحديث قائلاً: “أكثر خصاله التي تعجبني كما تعلم هي ما يقوله الجميع عن كونه شخصاً لطيفاً وطيب القلب. ولا يفعل هذا ليتملقك، فهو لا يريد الحصول على صوتك في أي انتخابات. لكنه ينضح باللياقة الكاملة مع ذلك”.

11. تشاد ستاهلسكي

لم يتردد تشاد ستاهلسكي، رجل المشاهد الخطيرة السابق والمخرج الحالي، في توضيح أن ريفز هو السبب الحقيقي لنجاح سلسلة أفلام جون ويك (John Wick). إذ قال: “حين تتحدث إلى الناس عن الفيلم وتسألهم عن سبب إعجابهم به، فستجد أن كيانو ريفز يمثل جزءاً كبيراً من سبب إعجابهم بالفيلم، وهذا أمرٌ لا يستهان به”.

وتابع ستاهلسكي الحديث قائلاً: “كنت أحاول إظهار روحي وشخصيتي وطريقة روايتي للقصة، لكن الرجل سيستحوذ على حواسك بمجرد أن تشاهده وهو يعمل. إذ يقدم كل ما لديه في كل مشهد، ولا يغادر موقع التصوير. وستجده آخر شخصٍ يغادر صالة الألعاب الرياضية في المساء، ويأتي بأفكار جديدة طوال الوقت. ولا شك أنها وظيفته وسلسلة أفلامه الخاصة، وبالتالي فهو يقدم أقصى ما لديه على هذه الشاشة”.

ويمكن القول إن صنائع كيانو ريفز الطيبة معروفةٌ للجميع، ولهذا يعتبر من أطيب الممثلين في هوليوود. فهل هناك قصة معينة سمعتها عنه وجعلته أقرب لقلبك أنت أيضاً؟ نتمنى أن تشاركها معنا في التعليقات.

الجانب المُشرق/مجتمع/+10 مشاهير شاركوا تفاصيل لا يعرفها الكثيرون عن كيانو ريفز وزادوا حبنا له أضعافاً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك