الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 تسريحة شعر يمكنها محو السنوات عن ملامح وجهك

تظهر أولى علامات الشيخوخة على وجوهنا متجلية في التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل. وعلى الرغم من توفر إجراءات تجميلية ومنتجات للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارة شباب الوجه، إلا أن تصفيف الشعر بشكل صحيح يظل من أبسط الوسائل وأقلها كلفة لمكافحة الشيخوخة. كل ما يتطلبه الأمر هو اختيار الشكل واللون المناسبين لتقاسيم وجهك.

وقد أدرجنا في هذه المقالة من الجانب المُشرق عدة أمثلة لتسريحات من شأنها تحويل تاج جمالك إلى ينبوع من الشباب.

ولكن نودّ قبل البدء أن نذكرك أنه من الأفضل استشارة مصفف الشعر قبل اختيار المظهر الذي يناسبك.

1. تسريحة bob الطويلة أو Lob

تتحدى تسريحة Lob (إسدال الشعر وقصه أسفل الذقن) التقدم في العمر، وتناسب معظم أشكال الوجه، وتلائم أنواع الشعر المختلفة. تبرز التسريحة خطوط الفكين وبنية الوجه. قص الشعر الزائد على رأسك يجعلك تبدين أكثر نضارة وأصغر سناً.

2. تسريحة bob المعكوسة

تأتي تسريحات Bob (قص الشعر حول الرأس لحدود الذقن) في أشكال وأطوال متعددة، ومن بينها هذه التسريحة المعكوسة التي يمكنها منحك عملية تجميل فورية بإبراز عظام الوجنتين. الخصلات الأطول في المقدمة والطبقات المتدرجة في الخلف تشكل معاً الحل الوسط المثالي للراغبات في الحصول على شعر طويل وقصير في الآن نفسه.

3. قصة بيكسي القصيرة

يمكن لتسريحة بيكسي الخفيفة أن تزيد من تألق ملامحك المذهلة، مثل العينين والوجنتين. إن كنت معتادة على الظهور بخصلات طويلة، فستجعلك هذه الإطلالة الجريئة تشعرين وكأنك شخص جديد تماماً، وأصغر سناً بالتأكيد. ومع ذلك، يتطلب كل شكل للوجه قصة تناسبه، لذلك احرصي على استشارة مصفف الشعر قبل اتخاذ قرارك.

4. شعر بطول الكتفين

تتناسب هذه التسريحة مع جميع أنواع الشعر، وتجعل الخصلات المنسدلة والناعمة تبدو أكثر جاذبية وتموجاً وكثافة. ومع امتدادها الذي ينتهي عند الكتفين، تؤطر هذه التسريحة الوجه وتبرز خط الفك، مما يمنحك هيئة طبيعية.

5. غرة الشعر الجانبية

تنقص الغرة الأمامية على الجبين بشكل عام سنوات من عمر وجهك وتجعله يبدو أصغر. لكن اختيار النوع الخاطئ منها قد يجعلك تبدين أكبر سناً بدلاً من ذلك. ولعل أحد الخيارات التي لا يمكنك أن تخطئي معها هو الأسلوب الناعم المنحني إلى الجانب، والذي يغطي الجبهة ويساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة فيها. يمكن لهذه التسريحة أن تطيل الوجوه المستديرة لتبدو أنحف أيضاً.

6. التموجات الناعمة

أصبحت تسريحات الشعر الجامدة قديمة الطراز، ويمكنك بث طاقة جديدة في خصلات شعرك بعمل تموجات ناعمة، فهذا الشكل المتعرج والمنظر المتحرك يرتبط بالحيوية والنشاط. توجد طرق تمويج تقليدية وأخرى حديثة لجميع أنواع الشعر، كما يمكنك أيضاً ابتكار تموجاتك الخاصة باستخدام اللفافات ومكواة الشعر.

7. تسريحة Bob المتموجة

تجعلك تسريحات Bob تبدين أصغر سناً، ولكن إضافة مظهر عفوي إليها سيجعلك تسافرين عبر الزمن أبعد من ذلك. باستخدام أدوات التسخين والبخار المناسبة، يمكنك عمل تموجات مختلفة لشعرك القصير. وفي حال اختيار لون الشعر المناسب، ستحصلين على إطلالة حالمة متكاملة.

8. تسريحة Lob المتموجة

توقظ هذه التموجات الشاطئية العفوية الشباب في مظهرك لتكوني متألقة وحيوية. وحسب مصففة الشعر في نيويورك، كاري بتروورث، فإن الشعر المتموج اختيار مثالي إذ تسهم الخصلات حين تنسدل في طبقات متدرجة في إضفاء مظهر أكثر روعة وصحة.

9. تدرجات تحديد شكل الوجه

لنلقي نظرة على الممثلة جينيفر أنيستون، التي تبدو متألقة الآن كما كانت في سنواتها الذهبية بفضل الخصلات التي تؤطر وجهها. أفضل ما في تصفيفة الشعر هذه هو أنها تعيد وجهك إلى سنوات الشباب، وتقترح مصففة الشعر على ذوات الشعر الكثيف الحصول على طبقات متدرجة باتجاه الأطراف وليس حول الوجه.

10. صبغات فاتحة أو شقراء

توصلت إحدى الدراسات إلى أن الناس، عندما يتعلق الأمر بالشعر، يربطون عموماً درجات الأشقر والبني الفاتح بالشباب والصحة والجاذبية. وفي وقتنا الحاضر، هناك مجموعة واسعة من درجات اللون الأشقر، من البلاتيني إلى الرمادي، ويمكنك بسهولة اختيار الدرجة التي تناسب بشرتك وشخصيتك.

11. خصل مصبوغة متدرجة

يشرح مصفف الشعر بيتر أون أن الصبغ المتدرج لخصلات الشعر يمكنه التأثير بوضوح على ملامح الوجه. وتقول جينيفر سارشيت، خبيرة التلوين وصباغة الشعر، أن هذه الطريقة فعالة لإخفاء الشعر الرمادي لأن الانعكاس الناتج عنها يجذب العيون بعيداً عن أيّ علامة من علامات التقدم في العمر.

12. تسريحة شعر متقطعة

يمكن لقصات الشعر المتقطعة على هذا الشكل أن تحذف 10 سنوات من عمرك، وتجعلك تشعرين بأنك أصغر سناً حتى في داخلك، بسبب جاذبيتها المثيرة. يمكن تطبيق هذه التسريحة على أنواع مختلفة من الشعر الأطول، بناء على النمط الذي يناسب مظهرك العام.

13. القص الحاد

يعتبر القص الحاد طريقة مباشرة للحصول على شعر صحي أكثر، فهو يخلصك من النهايات التالفة، ويمنحك تسريحة متعددة الاستخدامات لا تحتاج إلى عناية كبيرة. يقترح المصمم الشهير، غريغوري باترسون، اعتماد خط قص خفيف إذا كان القلق يساورك بأن القصة المستقيمة ستجعلك تبدين بملامح طفولية.

14. القصة الكبرى

في بعض الأحيان، كل ما عليك القيام به للعودة سنوات إلى الوراء هو اختيار هذه القصة الأنيقة. تصف كاري قصات الشعر القصيرة بأنها عمليات تجميل غير جراحية للوجه لأن خصلات الشعر الأطول تميل إلى إبراز ملامح الترهل.

ويوافقها الرأي مصفف الشعر الشهير والمتخصص في العمل مع العائلة الملكية، دينيس ماك آدم، حيث يقول أيضاً أن لقصات الشعر الأقصر، خاصة تلك التي تنتهي عند الفك، تأثير عمليات التجميل ويمكنها حتى جعلك تبدين أطول قامة.

15. شعر بطول الذقن

يمكن لقص الشعر لحدود الذقن أن يلفت الأنظار، خاصة عندما يتم بشكل صحيح. تجذب هذه التصفيفة الأنيقة الانتباه إلى خط الفك، فتجعلك تبدين أصغر سناً، خاصة عند إضفاء لمسة جمالية عليها بإكسسوارات الشعر. وبالإضافة إلى ذلك، ستندهشين لمعرفة أن هناك الكثير من قصات الشعر التي تصل لهذا الطول ويمكنك استخدامها.

ما هي تصفيفة الشعر التي ترغبين في تجربتها الآن؟ دعونا نعرف في التعليقات!

الجانب المُشرق/مجتمع/15 تسريحة شعر يمكنها محو السنوات عن ملامح وجهك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك