الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 سيدة شهيرة تجاوزن 50 عاماً ولم يفكرن بإجراء عملية تجميل واحدة

اعتدنا أن نسمع بين الحين والآخر عن إجراء نجمة شهيرة لجراحة تجميل كي تبدو أكثر شباباً. وعندما نطالع صورتها نلاحظ شكل أنفها “الجديد” والشفاه التي صارت ممتلئة، لكن لم يعد هذا يبهرنا؛ فعلى الجانب الآخر، لدينا نجمات لا يخشين التقدم في السن، ويرفضن تعديل ملامحهن سواء بحقن البوتكس أو بمبضع الجراح.

ولا يسعنا في الجانب المشرق سوى الإعجاب بهؤلاء النجمات والعارضات اللائي تصالحن مع الزمن وتقبلوا آثاره على ملامحهن. ونقدم لكم في هذا المقال 18 صورة لشخصيات نسائية معروفة في فترتين مختلفتين من أعمارهن، ولن تلاحظوا فرقأً كبيراً بينهما.

15. إيزابيلا روسيلليني

في إحدى حواراتها الصحفية، صرحت إيزابيلا بأنها لا تقبل نهائياً اللجوء لجراحة التجميل. وإليكم وصفتها للحفاظ على شبابها: تناول خليط من الأغذية العضوية، واستعمال كريم جيد لبشرة الوجه.

14. شارون ستون

تواظب شارون ستون على ممارسة الرياضة 4-5 مرات أسبوعياً، وتشتري مستحضرات العناية ببشرتها من الصيدليات. وفي حوار معها زعمت أنها لم يسبق لها إجراء أي جراحة تجميل.

13. بروك شيلدز

أقرت العارضة الشهيرة بأنها جربت حقن البوتكس لكن لم تعجبها النتيجة. وفي الوقت نفسه لا تفكر بروك في إجراء جراحة تجميل لأنها تخشى أن ينتهي بها الحال وقد أصبح شكلها شبيهاً بالجوكر.

12. سلمى حايك

في عدة حوارات صحفية معها، أكدت سلمى أنه لم يسبق لها إجراء أي جراحة تجميلية.

11. جودي فوستر

تعتقد جودي فوستر أن المجتمع الحديث يجبر المرأة على تغيير نفسها وفقاً لمعايير الموضة، فـتعارض جراحة التجميل، وتقول إنها لا تخشى التجاعيد.

10. آندي ماكدويل

تثق آندي ماكدويل تمام الثقة في أنها ليست بحاجة لحقن البوتكس أو عملية لشد الوجه؛ فهي حريصة على العناية ببشرتها، وتلتزم بنمط حياة صحي.

9. إيما تومسون

أسست إيما بالاشتراك مع كيت وينسلت وراشيل وايز “الحملة البريطانية لمناهضة جراحات التجميل”. وقد وصفت حقن البوتكس بالأمر الـ"جنوني"، ولا تنصح أي أحد بتجربتها.

8. سيغورني ويفر

صرحت سيغورني مؤخراً بأنها لا تخشى الشيخوخة، ولا تجد حرجاً في ظهور التجاعيد على بشرتها.

7. لورين هوتون

لا تخجل أجمل عارضة في سبعينيات القرن العشرين من التجاعيد على وجهها. ويعود سر جمال لورين إلى زيت جوز الهند الذي تواظب على استعماله منذ أن كانت بعمر الـ22 عاماً.

6. هالي بيري

تزعم هال بيري أنه لم يسبق لها إجراء أي جراحة تجميل. وهي شغوفة بالرياضة كما يتضح من حسابها على موقع إنستغرام؛ حيث تنشر صورها وهي تؤدي التمارين الرياضية.

5. ميشيل أوباما

مع كونها زوجة رئيس سابق للولايات المتحدة لكنها لم تقرر بعد إجراء جراحة تجميل. ومع ذلك فهي تقول دائماً “لا تقل أبداً أبداً”.

4. سيندي كراوفورد

تحرص العارضة الشهيرة على العناية ببشرتها وتمارس الرياضة بصفة منتظمة، كما تفضل سيندي استعمال أقنعة التقشير السطحي للبشرة، وكريمات الوقاية من الشمس، وكريمات ترطيب البشرة.

3. جوليان مور

تزعم الممثلة جوليان مور أنها لا تبالي بالشيخوخة، وتمارس اليوجا وتمارين الكارديو.

2. ميريل ستريب

تصرح ميريل ستريب دوماً برفضها لجراحات التجميل. ونظرة على ملامحها تثبت المقولة التي تشبّه النساء بزجاجة النبيذ التي كلما مر الزمن عليها صارت أفضل وأحسن.

1. صوفي مارسو

لم تغير هذه النجمة الفرنسية من مظهرها كثيراً، لكن أثبت ظهورها في حفل جوائز سيزر السينمائية أنها مازالت تبهر معجبيها.

حسناً، لقد أبهرتنا شجاعة هؤلاء النسوة في عدم خوفهن من الشيخوخة أو خجلهن من التجاعيد. من وسطهن تلهمكِ أكثر؟