الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 ممثلين وممثلات ظهروا لبضع دقائق فقط في الأفلام... لكنهم نجحوا في خطف الأضواء

قد يصعب تصديق أن بعض ممثلينا المفضلين يمكنهم أن يظهروا في أحد الأفلام لبضع دقائق، أو لمشهدٍ واحد فقط. لكن صدق أو لا تصدق أن بعضهم فعل ذلك. ولم يتوقف الأمر عند الظهور فقط، بل حصل بعضهم على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن ظهوره القصير كضيف شرف. وينطبق على هؤلاء الممثلين الموهوبين المثل القائل إن الكيف أهم من الكم، إذ تركوا أثراً كبيراً من خلال الأفلام التي ظهروا فيها.

1. ظهرت أنجلينا جولي في فيلم الأبديون (Eternals) لمدة 19 دقيقة

Piovanotto Marco/ABACA/Abaca/East News, © Eternals / Marvel Studios and co-producers
  • “أحببت كوني جزءاً من العائلة، وليست لدي أي رغبةٍ في الانفصال عن العائلة. لكنني سأكون سعيدةً بتجسيد الشخصية ثانيةً، واستكشاف أوجه العناء التي تعرضت لها بعمقٍ أكبر. وأعتقد أنه سيكون من الممتع التفكير في الأماكن التي تمر بها الشخصيات على مر السنوات. إذ إن لدينا محتوى يمتد لآلاف السنين. ويمكننا اصطحابها إلى أي مكان. وأعتقد أن هذا الأمر ممتع، وتعجبني فكرة أن بإمكاننا الظهور فجأةً في أي مكان، وربما في أفلام أخرى لمارفل”.

2. ظهر توم كروز في فيلم الرعد الاستوائي (Tropic Thunder) لمدة 9 دقائق

Brent N. Clarke/Invision/AP/East News, © Tropic Thunder / Dreamworks Pictures and co-producers
  • قال بن ستيلر، مخرج الفيلم: “كان توم كروز صاحب فكرة تجسيده لشخصية لو غروسمان في الفيلم. لم يكن لذلك الدور وجود. لكنه قال: ’حسناً، ليس هناك مدير تنفيذي في الاستوديو، وسيكون من الممتع أن أجسد تلك الشخصية’. وكان لديه تصورٌ كامل عن الكيفية التي سيبدو عليها شكل الشخصية. كما كان صاحب فكرة الرقص. أتذكر أننا كنا نجري اختبار مكياج عندما أعطاه أحدهم زجاجة كوكاكولا دايت، ثم بدأ يتحرك راقصاً ببساطة”.

3. ظهر توم فيلتون في فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء (Harry Potter and the Order of the Phoenix)، وشارك في 31 دقيقة من جميع أفلام السلسلة، أي ما يعادل 4 دقائق للفيلم الواحد.

  • “لم يسبق لي أن قضيت وقتاً طويلاً لهذه الدرجة في موقع تصويرٍ واحد. لكن المشهد كان مهماً للغاية لدرجة أنهم أرادوا تصويره من كل الزوايا الممكنة، حتى يمنحوا الأفلام الثمانية ذروة الأحداث التي تستحقها”.

4. ظهر ماثيو ماكونهي في فيلم ذئب وول ستريت (The Wolf of Wall Street) لمدة 10 دقائق

  • “أحب الموسيقى، وأعتقد أن جزءاً من أدواري وما أضيفه إلى تلك الشخصيات يتمثل في تقديم شكلٍ مختلف من الموسيقى، ونبرة الصوت، وتصريف الحروف، وطريقة الحديث، والكلمات التي تنطقها الشخصية”.

5. ظهرت آنا دي أرماس في فيلم لا وقت للموت (No Time to Die) لمدة 5 دقائق

  • “لا أعتقد أن هذه الشخصية كانت موجودةً في الفيلم. إذ أراد كاري مشاركتي في الفيلم فعلياً نتيجة الحديث بيننا. وقد تحقق ذلك ببساطة. أي إنني ظللت جزءاً من الحديث لوقتٍ طويل قبل أن تتحول الشخصية إلى حقيقة”.

6. ظهرت آن هاثاواي في فيلم البؤساء (Les Misérables) لمدة 15 دقيقة

  • “أبكي عند مشاهدة شخصيتي في الفيلم، لكنني أعتقد أن السبب هو أنني ما أزال مرتبطة بتجارب صنع الفيلم، والعملية نفسها. كانت شخصية فانتين محطمةً بشدة، لدرجة أنني اضطررت لحماية نفسي منها قليلاً. ولهذا بكيت عندما شاهدتها، لكن ليس بسبب ما كنت أقدمه على الشاشة. بل لأنني استرجعت ذكريات عملية صنع الفيلم”.

7. شاركت ريبيل ويلسون في تصوير فيلم الإشبينات (Bridesmaids) لمدة أسبوع

Stuart Hardy/ABACAPRESS.COM/Abaca/East News, © Bridesmaids / Relativity Media and co-producers
  • “لم يكن من المفترض أن تتواجد شخصيتي في هذا الفيلم. واستمر الدور لأسبوع واحد فقط. وطوال ذلك الأسبوع، كنت مضطرة للف نفسي بغلاف بلاستيكي حول منطقة الجذع حتى أتمكن من الحصول على ذلك الوشم، تحسباً لأن أرغب في الإشارة إليه. واستخدمناه في اليوم الأول فقط، لكنني فضلت الإبقاء عليه من باب الاحتياط. مما يعني أنني لم أستحم جيداً طوال أسبوع تصويري في فيلم الإشبينات (Bridesmaids)”.

8. ظهر أنتوني هوبكنز في فيلم صمت الحملان (The Silence of the Lambs) لمدة 16 دقيقة

  • “لم أعترف بهذا علناً من قبل. لكن كان لدينا أحد الأساتذة عندما كنت في الأكاديمية الملكية للفنون، وكان يعلمنا طريقة ستانسلافسكي في التمثيل، وكان صاحب أداءٍ فتاك. إذ كانت شخصيته شديدة الكاريزماتية، وكان صاحب أداءٍ قاتل. حيث كان بإمكانه تدميرك، وتفكيكك فكرياً. وكان يبتسم ابتسامة متكلفة، ثم يقول: ’لا. أعد المشهد ثانيةً’. وقد بنيت شخصيتي في الفيلم حوله عندما كنت أقول: ’لا، يا كلاريس’. لم يفارق هذا الأستاذ ضميري طوال حياتي. وتلقيت مكالمةً هاتفية منه بعدها، وقال فيها: “توني، لقد كان أداءً مذهلاً. هل بنيت تلك الشخصية حولي بأي شكلٍ من الأشكال؟”.

9. ظهر كيانو ريفز في فيلم (Always Be My Maybe) لمدة 15 دقيقة

  • “كان من الممتع للغاية أن أتلقى دعوةً لتجسيد نسخة من نفسي في عالمٍ بديل. أنا من جمهور آلي، وكان العمل معها ومع بقية الفنانين الرائعين في هذا الفيلم تجربةً ممتعةً بحق”.
شارك هذا المقال