الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

امرأة تحضر طعامها إلى حفل زفاف نباتي وتتسبب في رد فعل ناري

ينظر معظم الناس إلى حفل الزفاف على أنه حدث لمرة واحدة في العمر، حيث يرغب العروسان وخاصة العروس في جعله مثالياً. هناك بعض العرائس يتسامحن مع الأخطاء والمشكلات "البسيطة"، لكن هناك أخريات أكثر حساسية لأشياء تبدو غير هامة للآخرين، لهذا من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كان سلوكنا مناسباً أم لا.

وصلتنا في الجانب المُشرق رسالة من إحدى المتابعات التي أحضرت طعامها إلى حفل زفاف شقيقها النباتي، ما “أفسد” يوم الزفاف. وهي تتساءل منذ ذلك الحين عما إذا كان ما فعلته تجاوز الحد.

مرحباً يا هيلين! يسعدنا أنك تواصلت معنا. في الواقع مشكلتك صعبة، لكن نعتقد أنه بالإمكان حلّها بسعادة. ناقشنا في الجانب المُشرق مشكلتك لساعات، وإليك نصيحتنا.

  • حاولي أن تفهمي سبب انزعاج العروس.

هذا هو يومها الخاص، وقد أرادت أن توضح وجهة نظرها حول تقديم الطعام النباتي. يبدو أنها مقتنعة تماماً باختيارها الغذائي وأرادت مشاركته مع الجميع. وقد أدى كسر هذه القاعدة إلى جعلها تشعر بعدم الاحترام.

ربما بالغت فعلاً في رد فعلها بسبب القلق الذي تشعر به العروس في يوم الزفاف. فعادة ما تكون العديد من العرائس والعرسان أكثر حساسية في مناسبة مهمة كهذه.

  • صحتك في المقام الأول ولا جدل في ذلك.

من الطبيعي القلق بشأن الحساسية التي تعانين منها، ولكن ربما كان بإمكانك تناول وجبة مُشبعة قبل الحفل مباشرة، وهكذا يمكنك تجاوز الغداء أو تناول القليل من السلطة في حفل الزفاف ولن يشعر أحد بالإهانة.

  • ربما كان عليك التفكير في اختيار طعامك بعناية أكبر.

إذا قررت إحضار طعامك الخاص، فربما كان بإمكانك تحضير وجبة نباتية أو على الأقل إخفاء التونة أو أي منتجات حيوانية واضحة أخرى عن مرأى من الجميع. لو لم تر العروس ذلك، فربما لما كان لديها رد فعل قوي كهذا.

  • كان عليك نقاش الأمر قبل الزفاف بالمزيد من التفاصيل.
    من الرائع أنك تحدثت مع أخيك عن ذلك مسبقاً، لكن كان من الأفضل لو كانت العروس حاضرة النقاش. ربما كانت ستختلف الأمور تماماً لو تبادلتم أنتم الثلاثة الأفكار والوصفات، وتوصلتم إلى شيء يناسبكم جميعاً، ولشعرت زوجتك أخيك بغضب أقل لو قمت باستشارتها أيضاً.
  • تخيلي الوضع المعاكس.

كأن يحضر شخص نباتي يعاني من عدم تحمل الغلوتين ومنتجات الألبان حفلاً لا يُقدم فيه سوى المنتجات الحيوانية. نحن على يقين تام أن الكثير من الناس يتعرضون لهذا الموقف، لكنهم يخجلون من إحضار طعامهم معهم.

  • كان بإمكان الزوجين بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجاتك الخاصة.

نعتقد أنه إذا كنت أكثر تحديداً بشأن نظامك الغذائي، لكان الزوجان سيبذلان المزيد من الجهد لتلبية احتياجاتك. فإذا طلبت منهم تقديم نوع معين من السلطة أو طبق جانبي خاصاً بك، فمن المحتمل أن يكونا على استعداد لتلبية رغبتك وتحضير قائمة من وجبات نباتية لك خصيصاً.

  • بعض الناس يأخذون نظامهم الغذائي بجدية كبيرة.

ولا يتعين علينا دائماً الموافقة على خياراتهم، ولكن يجب أن نكون قادرين على إظهار الاحترام، خاصة في مناسبة خاصة مثل يوم الزفاف. تذكري أنه بالنسبة للعديد من النباتيين، تعتبر الأسماك من المحرمات مثل أي لحوم أخرى. حتى العسل وأي منتجات تحتوي على آثار من منتجات الألبان محظورة لدى بعض النباتيين.

  • هناك الكثير من الخيارات النباتية اللذيذة والآمنة، حتى للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

يعاني الكثير من النباتيين من الحساسية الغذائية، لكنهم قادرون على مواكبة أسلوب التغذية الذي اختاروه دون تعريض صحتهم للخطر، لان العثور على طبق نباتي لذيذ في الوقت الحاضر يلبي جميع متطلباتك الصحية ليس أمراً صعباً.

  • يكمن السر بإيجاد حل وسط.

نحن في صفك، لكن يمكننا أيضاً أن نفهم سبب انزعاج العروس. ما كان عليها إظهار هذا الغضب الكبير، ونعتقد أن عدم التحدث إليك وتجاهلك منذ ذلك الحين أمر غير منطقي أبداً، لكن نعتقد أيضاً أنه كان عليك التعامل مع موضوع النباتيين بجدية أكبر. ربما يؤدي التحدث معها والاعتذار وتجاوز الموقف إلى التقريب بينكما.

هل سبق أن تعرضت لموقف مشابه. وكيف ستتجاوز هذه المشكلة إن تعرضت لها؟ يسعدنا سماع رأيك.

مصدر صورة المعاينة Bride Wars / Fox 2000 Pictures and co-producers
شارك هذا المقال