الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

كيف يبدو ورثة العروش الملكات والملوك المستقبليون

----
860

لا توجد العائلات الملكية في أفلام ديزني فقط. إذ يوجد أكثر من 20 عائلة ملكية في العالم الآن، وكل ما يسعنا فعله هو التساؤل عن شكل بعض مناحي حياتهم.

أخذنا الفضول في الجانب المشرق لنتعرف على ملوك وملكات المستقبل، الأشخاص الذين اختارهم القدر لاعتلاء عروش بلدانهم في يوم من الأيام. ونود اليوم أن نقدم لكم نبذة مقتضبة عن حياة مجموعة منهم، من خلال مقالتنا هاته.

1. الأميرة ليونور، إسبانيا

وُلدت الأميرة ليونور في 31 أكتوبر من العام 2005، وهي في الخامسة عشرة من عمرها الآن، والكبرى من بين بنتي الملك فيليب الذي تولى العرش عام 2014 خلفاً لوالده خوان كارلوس. هي ولية العهد الآن، وستصبح ملكة لإسبانيا لأول مرة منذ العام 1868.

تُجيد ليونور اللغة الإنجليزية والصينية والفرنسية والعربية، إلى جانب لغتها الأم الإسبانية. كما تحب التصوير، حيث تحمل كاميرا معها أينما ذهبت.

2. الأمير جورج، المملكة المتحدة

الأمير جورج هو أكبر أبناء الأمير ويليام، ويحتل المرتبة الثالثة في ولاية العهد بعد والده الأمير ويليام وجده الأمير تشارلز. وُلد في العام 2013، وهو في السابعة من عمره الآن.

3. الأميرة إيستيل، السويد

الأميرة إيستيل هي الابنة الكبرى لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا، وتحتل المرتبة الثانية في ولاية العهد بعد أمها. اسمها الكامل هو إيستيل سيلڤيا إوا ماري. ولدت في 23 فبراير 2012 وتبلغ من العمر ثمانية أعوام.

كونها ملكة مستقبلية، فإنها تذهب للحفلات وتزور المتاحف لتتعلم المزيد عن بلدها وعن العالم. أما في وقت فراغها، فهي تفضل قضاء الوقت في الخارج واللعب مع أخيها.

4. الأميرة إليزابيث، بلجيكا

وُلدت أميرة بلجيكا إليزابيث في الـ 25 من أكتوبر من العام 2001، وهي في التاسعة عشرة من عمرها الآن. هي ابنة الملك الكبرى وعلى الرغم من أن لديها إخوة، إلا أنها صارت ولية العهد الأولى بسبب تغير القوانين 10 أعوام بعد ولادتها. ستصبح الملكة الأولى في تاريخ بلجيكا في حال توليها العرش.

تحب إليزابيث التزلج ولعب التنس وممارسة الغوص والرحلات. كما أنها تحب الموسيقى والطبخ والقراءة وقضاء الوقت مع الأصدقاء.

تتحدث الأميرة اللغات الهولندية والفرنسية والألمانية والإنجليزية. وأكملت إليزابيث تعليمها في شهر مايو من العام 2020 من كلية الأطلنطي التابعة لمدارس العالم المتحد والكائنة في ويلز، كما التحقت بالأكاديمية البلجيكية العسكرية في بروكسل في خريف العام 2020. تحب الأميرة إليزابيث العمل التطوعي كثيراً، وتساعد الأطفال الذين يعانون من صعوبة التعلم والمسنين، والأشخاص بدون مأوى، وذوي الاحتياجات الخاصة.

5. الأمير كريستيان، الدنمارك

يبلغ الأمير كريستيان من العمر خمسة عشر عاماً، وهو الابن الأكبر لولي عهد الدنمارك الأمير فريديك، وحفيد الملكة مارغريت الثانية. وكريستيان هو ولي ولي العهد بعد والده. ومن المثير للاهتمام أنّه منذ القرن السادس عشر، دائماً ما سُميّ الأبناء الأوائل لملوك الدنمارك كريستيان أو فريدريك.

6. الأمير جاك، موناكو

وُلد الأمير جاك، واسمه الكامل هو أونوري ريينيي جريمالدي، في العاشر من ديسمبر من العام 2014، وهو في السادسة من عُمره. له أختٌ توأم تكبُره بدقيقتين، ولكن تبعاً لقوانين ولاية العهد، فهو وريث عرش موناكو.

7. الأمير مولاي الحسن، المغرب

وُلد الأمير المغربي مولاي حسن في العام 2003 وهو في السابعة عشرة من عمره. نظراً لأنّه الابن الأكبر للملك محمد السادس، فهو ولي العهد المباشر. تخرج الأمير هذه السنة من المدرسة الثانوية، وحصل على بكالوريا دولية في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية. يتحدث الأمير مولاي العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة. وعلى عكس والده الذي درس القانون، يخطط مولاي لدراسة الطيران.

بدأ الأمير بالتعود على واجباته الملكية، حيث يقوم بزيارات ملكية ويتواصل مع قادة العالم ممثلاً لوالده.

8. الأميرة كاثارينا أماليا، هولندا

تبلغ أميرة مملكة هولندا كاثرينا أماليا 16 عاماً، وهي ولية العهد بعد والدها الذي تولّى العرش سنة 2013، لأنها الكبرى بين ثلاث فتيات في العائلة. وعلى الرغم من أن كاثرينا وشقيقتيها من العائلة المالكة، إلا أنهن يرتدن مدارس عادية. وتتحدث الملكة القادمة اللغات الهولندية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة. كما تحب ركوب الخيل والهوكي والغناء والعزف على البيانو.

9. الأميرة إنغريد ألكساندرا، النرويج

الأميرة إنغريد ألكساندرا هي الابنة الكبرى لولي العهد الأمير هاكون. وُلدت سنة 2014 وتبلغ من العمر ستة عشر عاماً، وتأتي في المرتبة الثانية في ولاية العرش بعد والدها. في حال توليها العرش، ستصبح الملكة الثانية في تاريخ مملكة النرويج بعد الملكة مارغريت التي حكمت النرويج إبان القرن الخامس عشر.

ارتادت الأميرة مدرسة ابتدائية عادية، لكنها نُقلت بعد ذلك لمدرسة إنجليزية خاصة لتتعلم اللغات بطلاقة. تهتم الأميرة بالحفاظ على البيئة، وتحب التزلج والملاكمة وركوب الأمواج. وفي العام 2016، افتتح متنره منحوتات يحمل اسمها، ويضم المتنزه منحوتات صممها أطفال من مختلف مناطق النرويج، والأميرة إنغريد هي من يختار التصميمات بنفسها.

هل تود استبدال حياة الرعية بحياة ملكية؟ إذا كانت إجابتك نعم، فمع من تحب أن تبادلها؟ نشعر بالفضول إزاء الأمر، فلا تتأخر في مشاركة إجابتك معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة kungahuset / instagram, AP/Associated Press/East News
----
860