الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 فندقاً غريباً صنع من أشياء لا تصدق!

لا تعتبر الإقامة في بعض الفنادق مجرد تجربة مريحة فحسب، بل هي مغامرة كاملة في حد ذاتها! فكيف لا يمكنك أن تنبهر بعد الاستيقاظ في منتجع تحت الماء تحفّه الأسماك والشعاب المرجانية، أو في كبسولة شفافة تسمح لك بتأمل أضواء الشفق الشمالي؟ أو حتى في جناح رافعة ميناء تطل على أمستردام!

لدينا اليوم في الجانب المشرق جولة في مجموعة من أكثر وسائل الراحة الفندقية غرابة، من أجل أولئك الذين سئموا الإقامة في أجنحة مبيت عادية. وهناك ميزة إضافية في نهاية المقال لن ترغب في تفويتها بالتأكيد!

1. بيت فقاعة مصنوع من البلاستيك الشفاف

يوفر منتجع Finn Lough في فنلندا أماكن إقامة مذهلة داخل قبة فقاعية شفافة بالكامل! هنا، يمكنك الاستمتاع بجمال الغابة في النهار. أما في الليل فيمكنك مشاهدة السماء المرصعة بالنجوم.

2. نعم، إنه يحتوي بالفعل على شلال حقيقي!

فندق Huilo Huilo Montaña Mágica في تشيلي هو فندق أخضر سحري، مع شلال مياه يتدفق من سطحه العلوي.

3. أكواخ فندقية مصنوعة من الجليد

Iglu-Dorf في سويسرا هي مجموعة من الأكواخ الفندقية المصنوعة من قوالب الجليد، والتي تطل على الجبال الثلجية. يأتي إلى هذا المكان الكثير من الزوار على الرغم من أن الإقامة ليست دائمة، فهذه الغرف متوفرة فقط في فصل الشتاء.

4. منتجع تحت الماء

في مجمع أتلانتس (النخلة) الفندقي الكبير في دبي، يمكنك حجز غرف ومطاعم تحت الماء، ذات نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تمنحك إطلالة ساحرة على بحيرات الشعاب المرجانية.

5. فندق من حاويات الشحن

يقع فندق Quadrum في سلسلة جبال القوقاز بجورجيا على ارتفاع (2200 متر) ومرافقه مصنوعة بالكامل من حاويات الشحن!

6. بيوت ضيافة من براميل الشراب

يوفر فندق Wine House التاريخي في البرتغال أماكن إقامة صممت على طراز براميل النبيذ القديمة! إنها كبيرة جداً، لذا تحتوي الغرف على جميع المرافق الضرورية بالداخل.

7. فندق الطائرة

يتميز منتجع كوستا فيردي في كوستاريكا بجناح فندقي داخل طائرة بوينغ 727 تعود إلى عام 1965. ومن داخلها يمكن أن تطل على الغابات المطيرة من أحد الجوانب وعلى المحيط من الجانب الآخر.

8. فندق رافعة الميناء

صمم فندق Faralda Crane بأمستردام على رافعة ميناء قديمة يبلغ ارتفاعها (50 متراً) ويقع في وسط المدينة مباشرةً. كما أنه يضم مسبحاً في الهواء الطلق يطل على أمستردام.

9. فندق البطاطس العملاقة

لقي فندق Big Idaho Potato Hotel شعبية كبيرة مؤخراً. يبلغ وزنه 6 أطنان وطوله (6 أمتار). وقد شيد من الصلب والجص والخرسانة من قبل لجنة فلاحية في أيداهو تروم للترويج لمحصول الولاية. وهو حسب صفحة Airbnb الخاصة به يحتوي على جميع المرافق اللازمة وتكلف الإقامة فيه 200 دولار في الليلة.

10. فندق مصنوع من قطع الليغو

تم بناء هذا الفندق في منتجع The Legoland Windsor بالمملكة المتحدة، باستعمال 2.1 مليون طوبة و657 مجسم Lego حصري. ويبدو أنه المكان المثالي لمحبي Lego!

11. أجنحة فندقية من عربات القطار

The Old Railway Station في المملكة المتحدة هو فندق صمم من عربات سكك حديدية من القرن التاسع عشر تم تجديدها بالكامل. يبدو أنه مكان جميل للشعور بالأجواء القديمة.

12. فندق الملح

Palacio de Sal (قصر الملح) على حافة أكبر صحراء ملحية في العالم والتي تسمى Salar de Uyuni وقد بني بالكامل من كتل الملح.

13. غرف فندقية من المواسير

مبنى Tubohotel في المكسيك عبارة عن فندق غريب في الهواء الطلق، يتألف من مجموعة من الغرف المصنوعة من مواسير خرسانية. يبدو غير عادي ولكن يبدو أنه مريح للغاية.

مكافأة: كوخ مصنوع من الشوكولاتة

فندق الشوكولاتة هذا في فرنسا عبارة عن منزل ريفي تبلغ مساحته (18 متراً مربعاً) وهو مصنوع بالكامل من الشوكولاتة من الأرض إلى السقف. بل إن الطاولات والكراسي وأدوات المائدة والكتب مصنوعة من الشكولاتة! وقد استعمل في تشييده 1.5 طن من الشوكولاتة، وكان موقع Booking.com يقدم إقامة حصرية هناك، لكن هذا الفندق لم يعد متاحاً الآن لسوء الحظ.

ما هي أغرب الأماكن التي أقمت فيها؟ دعونا نعرف في التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Iglu-Dorf / facebook, Finn Lough Resort / facebook
الجانب المُشرق/أمكنة/13 فندقاً غريباً صنع من أشياء لا تصدق!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك