الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 دولة تتفوق وسامة رجالها على المعالم السياحية في جذب الزوّار

أدى الاهتمام المتزايد بالسفر حول العالم إلى ازدهار أعمال مدوني الرحلات عبر الفيديو. ولكنه ساهم أيضاً في ظهور توصيات غير عادية للسياح لحثهم على اختيار وجهات معينة. فقد وضعت المجلة الإلكترونية Insider Monkey، على سبيل المثال، ترتيباً للدول التي يعيش فيها أكثر الرجال وسامة على الأرض. وذلك بالاستعانة بنتائج مسابقات الجمال العالمية من قبيل: مان هانت الدولية، وملك جمال الكون، ومسابقة الوسامة العالمية، وميستر وورلد، كمعيارات للتصنيف، وحصلت كل دولة على نقطة واحدة عن كل فوز في إحدى هذه المسابقات. بينما تم تقييم فئات، مثل العارض الأجمل، والشخصية الألطف، والأكثر شهرة على الأنترنت، وصاحب القوام الأفضل، ومالك الابتسامة الساحرة، ونجم اختيار الجماهير.. بمنح كل منها نصف نقطة.

لم يكن في وسعنا في الجانب المُشرق أن نتجاهل هذا الخبر. حين يفوز رجال هذه البلدان بالعديد من الألقاب، فمن المنطقي الاعتقاد بأن كل شخص آخر هناك يمكنه التباهي بوسامته، أليس كذلك؟ دعونا نتحقق من الأمر.

15. كوريا الجنوبية

لم تصبح كوريا الجنوبية رائدة في مسابقات الجمال بعد، ولكن غالباً ما يتم منح ممثلي هذا البلد جوائز مثل “Mr. Congeniality” و “أفضل قوام جسدي” و"أفضل عارض أزياء".

14. فرنسا

تُـوّج الرجال الفرنسيون بمسابقات مان هانت الدولية وميستر وورلد عامي 2002 و2015. كما تم منحهم بالإضافة إلى ذلك لقب Mr. Congeniality .

13. تركيا

في مسابقة Mr.World عام 1996 ومسابقة مان هانت الدولية لعام 2005، فاز الرجال المشاركون من تركيا عن جدارة، كما حصدوا تتويجاً إضافياً في فئة “أفضل قوام جسدي” في عام 2016.

12. جمهورية التشيك

فاز ممثلون من رجال جمهورية التشيك في مسابقة وسامة الكون في عام 2016. وكما يمكنك الحكم من خلال الصور أعلاه، فإن التشيكيين يستحقون التتويج في فئة “الجاذبية أمام الكاميرا”.

11. ميانمار

حصلت ميانمار على لقب “أوسم رجال الكون” عام 2014، إلى جانب استحقاق رجالها لجائزة “أفضل عارض” و"الأكثر شهرة على الإنترنت" في عامي 2015 و2016 على التوالي.

10. جنوب أفريقيا

يبدو أن رجال جنوب أفريقيا يمكنهم بسهولة نيل لقب "أفضل لياقة بدنية"، ليس في مسابقة وسامة الكون فقط، ولكن في الحياة الواقعية أيضاً. وقد كسب هذا البلد التحدي في أقدم مسابقة جمال للذكور (مسابقة مان هانت الدولية) عام 1995.

9. السويد

تعتبر السويد ثاني دولة تفوز في مسابقة مان هانت الدولية لأكثر من مرة. فقد ابتسم الحظ لرجالها الوسماء زرق العيون في عامي 1998 و2016.

8. إسبانيا

شهد العالم تتويج أول رجل إسباني بمسابقة جمال العالم ميستر وورلد عام 2007. ويمكننا من خلال الصور أن نفهم بسهولة سبب حصول الإسبان على ألقاب “الأكثر جاذبية” و"العارض الأفضل" في مسابقة وسامة الكون (Mister Global).

7. الصين

شهدت مسابقة Mister Global على تألق للرجال الصينيين في فئات براعة الاستعراض والمظهر الجذاب. كما حققوا انتصارين في مسابقة مان هانت الدولية في عامي 2007 و2011.

6. الهند

فاز رجال الهند بمسابقة ميستر وورلد عام 2016 وقبلها بمسابقة مان هانت الدولية عام 2001. كما تمت الإشادة بكاريزما شخصياتهم ومهاراتهم الاستعراضية في هذه المسابقة وفي سباق وسامة الكون أيضاً (Mister Global).

5. الفلبين

شدت الابتسامات الساحرة للرجال الفلبينيين والشعبية الجارفة التي يحظون بها على الإنترنت الانتباه في مسابقة جمال الكون. وقد توجوا كذلك في مسابقة مان هانت الدولية وملك وسامة العالم.

4. فنزويلا

حصد رجال من فنزويلا انتصاراتهم في جميع المسابقات المعتمدة لإعداد هذا التصنيف، تقريباً. فقد كانوا الفائزين في مسابقات ميستر وورلد، ومسابقة مان هانت الدولية، ومسابقة الوسامة العالمية.

3. لبنان

يعتبر لبنان البلد الوحيد الذي فاز في مسابقة الوسامة الدولية (Mister International) ثلاث مرات: في 2006 و 2012 ثم 2016. ولن نتفاجأ إذا فعلوا ذلك مرة أخرى!

2. فيتنام

تم تتويج الرجال الفيتناميين في مسابقة جمال الكون، ومسابقة مان هانت الدولية، ومسابقة الوسامة العالمية. وفي ظل هذا الاستحقاق، تختفي الكثير من الألقاب الأخرى، التي نالوها كـ"الأكثر جاذبية في الصور" والأكثر شهرة على الإنترنت".

1. البرازيل

من العادي أن يمتلك رجال البرازيل ألقاب ميستر وورلد، وملك جمال الكون، إلى جانب التتويج بمسابقة الوسامة العالمية مرتين. إذ يبدو أن هذا البلد موطن حقيقي للرجال “الأكثر جاذبية”.

قد يكون لديك ترتيب خاص بك، لتصنيف البلدان التي يتميز رجالها بلمسة من وسامة “يوسف”. نرجو منك مشاركتنا “مواطن الجمال” بحسب رأيك في مساحة التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة tomasskoloudik/Instagram, anghaowanghao/Instagram
الجانب المُشرق/أمكنة/15 دولة تتفوق وسامة رجالها على المعالم السياحية في جذب الزوّار
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك