الجانب المُشرق

+20 شخصاً أرادوا الاستمتاع بإجازة مثالية لكن هيهات

أقدم وثيقة سفر موجودة صدرت عام 1636 وتخص السِّير توماس ليتلتون، وقد كُتبت على جلد رقيق بخط منمق وذُيِّلت بتوقيع الملك الإنجليزي تشارلز الأول. ومنحته هذه الوثيقة الحق في تملك 50 جنيهاً إسترلينياً وحقائب وأمتعة أساسية. كانت الوثيقة كبيرة للغاية لدرجة أنها طُويت عدة مرات لتلائم الجيب. أما اليوم، فجوازات السفر خفيفة وصغيرة، وهي الوسيلة التي لا غنى لإنسان عنها للسفر ولاستمتاع بإجازات مثالية.

نحن نقدر في الجانب المُشرق حس الفكاهة العالي لدى مستخدمي الإنترنت الذين يشاركون صورهم المخيبة للآمال بخصوص رحلاتهم. ستجدون مكافأة في نهاية المقالة، وهي قصة لطيفة من شخص يقيم بأستراليا، قد تؤثر في قرارك إن كنت تفكر في قضاء الإجازة في هذا البلد.

1. “زرنا جبل راشمور”

2. “كنت أسعى جاهداً لزيارة بحيرة كريتر”

3. “عندما ذهبت لزيارة تاج محل ذات صباح”

4. “هذه هي الصورة التي التقطتها لساعة بيغ بن، أثناء زيارتي للندن”

5. “استيقظت على الساعة 3 صباحاً وصعدت ماشو بيتشو على الأقدام لكي أشاهد شروق الشمس”

6. “تسلقت جبلاً في منتزه بانف لعدة ساعات حتى أحظى بهذا المشهد الرائع”

7. “هذا هو المشهد الذي رأيته في غراند كانيون”

8. “استغرقت 6 ساعات في رحلة مع مرشد سياحي لزيارة ’عش النسر‘ وهو مبنى الرايخ الثالث في عهد هتلر (بافاريا، ألمانيا)”

9. “أخيراً تمكنت من زيارة سان فرانسيسكو لرؤية جسر البوابة الذهبية”

10. “هذا هو منظر جبل إيفريست من إحدى النقط المرتفعة في نيبال”

11. “سرت لمدة 3 ساعات ولمسافة 11.2 كم في منطقة منحدر تشيرو نيغرو في الأرجنتين، لكي أجد هذا. يا له من منظر...”

12. “قدنا السيارة لمدة ساعتين ونصف على طرق وعرة لكي نحظى بأفضل منظر لموناكو”

13. “هذا هو المشهد الذي رأيته بعد 6 ساعات من القيادة كي أصل لمنطقة Neist Point في جزيرة سكاي الاسكتلندية”

14. “فهمت الآن لماذا يطلقون على هذه الجبال في كارولاينا الشمالية لقب الجبال الدخانية”

15. “سافرت مع زوجتي لأكثر من 7240 كم، في رحلة عبرت المحيط الأطلسي في 10 ساعات. وتسلقنا قمة الجبل لكي نستمتع بمنظر حديقة سنترال بارك”

“We had only one day in New York and this view will always be with us.”

“لم يكن لدينا إلا يوماً واحداً في نيويورك وهذه هي الذكرى التي ستبقى معنا للأبد”.

16. “قدت السيارة لمدة 21 ساعة للوصول إلى جبل رينر، فوجدته محجوباً بالكامل بسبب الضباب المنتشر منذ أيام”

17. “تسلقت قمة جبل فوجي لأشاهد منظر شروق الشمس على الساعة 4.30 صباحاً، لكن المكان كان مضبباً ورطباً وبارداً”

18. “سافرت بالطائرة لمدة 8 ساعات وركبت الحافلة لمدة ساعة كاملة لكي أمتع عيني بمنظر جروف موهير، وكنت أنتظر هذه اللحظة منذ 5 أسابيع. لكن الضباب كان له رأي آخر”

19. “سافرت بالطائرة لمدة 13 ساعة لزيارة سور الصين العظيم”

20. “زرت سانت لويس لأول مرة، وأخبروني بضرورة زيارة البوابة المقوسة الشهيرة...”

21. “ذهبت لرؤية جبل برج الشيطان...”

22. “زرت بوابة توري اليابانية. يا له من هيكل ترميم رائع”

23. “ركبت طائرة لمدة 12 ساعة، وطائرة أخرى لمدة 7 ساعات، ثم سرت لمدة 7 أيام لبلوغ قمة جبل كيليمنجارو. وصلت في ليلة ظلماء وسط عاصفة ثلجية”

24. “صعدت إلى قمة برج إيفل بغرض الاستمتاع بالمناظر الباريسية... بدا الضباب كثيفاً وأنا بالأسفل، لكنني كنت قد اشتريت التذكرة قبل ذلك”

25. “لن أنسى أبداً اليوم الذي سافرت فيه لمدة 8 ساعات حتى أشاهد ساعة بيغ بن في لندن، لأكتشف أنها تحت الترميم”

26. “والداي يقضيان الإجازة في جنوب أفريقيا. كنت قد سألتهما إذا ما كانا قد شاهدا شيئاً مثيراً للاهتمام حتى الآن أم لا”

مكافأة: “أنا أعيش في أستراليا. اكتشفت صدفة أن قطتي تلعب مع هذه (الدمية) خلف الأريكة”

هل لديكم صور “مخيبة للتوقعات” من ألبوم أسفاركم؟ نرجو ألا تبخلوا علينا بها في قسم التعليقات.