الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ما الذي تكشفه طريقة استخدام هاتفك عن شخصيتك

وفقاً لإحدى الدراسات، تقضي المرأة نحو 600 دقيقة في المتوسط على هاتفها يومياً، في حين يقضي الرجل 459 دقيقة. عادةً يكون معظم هذا الوقت في المهام المتعلقة بالعمل (مثل إرسال الرسائل الإلكترونية) أو في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي. لكن الأمر لا يقتصر على هذين الرقمين فحسب، لأن استخدام الهاتف قد يكشف الكثير عن شخصيتك.

1. تفقد الهاتف كثيراً

اعتمادك على هاتفك باستمرار قد يشير إلى أنك مندفع بدرجة ما بحسب إحدى الدراسات. تقول هذه الدراسة إن الأشخاص الذين يدمنون تفقد هواتفهم، عاطفيون أكثر ممن يستخدمونها نادراً بحيث قد يمر يوم كامل ومع ذلك تظل بطارياتها شبه ممتلئة.

2. عدم استخدامه بكثرة

وفقاً لإحدى الدراسات، فإن من يستخدمون هواتفهم كثيراً هم الأكثر توتراً. وهذا ما يجعلهم يشعرون بعدم الرضا عن حياتهم. وعلى العكس من ذلك، فعدم إدمان الهواتف قد يمنع الإصابة بالتوتر.

3. قضاء أكثر من ساعة في تصفحه

تقول إحدى الدراسات إن قضاء أكثر من ساعة على الهاتف قد يكون مؤشراً على الإصابة بالاكتئاب. اكتشف الباحثون أن ارتفاع وتيرة استخدام الهاتف وطول مدته مرتبطان بزيادة أعراض الاكتئاب.

4. استخدامه بعد منتصف الليل

كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم بكثرة بعد منتصف الليل أكثر عرضة للنوم غير المستقر. وبما أن قلة النوم تؤثر تأثيراً كبيراً على المزاج، فقد يجعلك هذا أكثر عصبية وتوتراً. بالمقابل، عادةً ما يتوقف الأشخاص الذين يمتلكون إحساساً قوياً بالمسؤولية عن استخدام الهاتف قبل منتصف الليل.

5. الانتظار حتى يُشحن بالكامل

أوضحت دراسة أن هذا السلوك مرتبط بقدرات المرء التنظيمية. الأشخاص الدقيقون المنظمون لا يحبون أن تكون بطاريات هواتفهم منخفضة الشحن وعادةً ما يكون مستوى شحن بطاريات محبي النظام والترتيب أعلى من 60 بالمائة.

6. إجراء الكثير من المكالمات واستقبالها

أوضحت دراسة أن الأشخاص الصرحاء يفضلون إجراء مكالمات أقل من غيرهم. وعلى النقيض من هذا، فإن الأشخاص الاجتماعيين الانبساطيين يجرون أو يستقبلون المزيد من المكالمات غير المنتظمة (حتى في المساء)، كما أنهم يستخدمون تطبيق واتساب كثيراً.

كم تقضي من الوقت على هاتفك؟ وهل شعرت أن إحدى السمات المذكورة أعلاه موجودة في شخصيتك؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
الجانب المُشرق/مسابقات/ما الذي تكشفه طريقة استخدام هاتفك عن شخصيتك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك