الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

اختبار: تعرف على شخصيتك بالنظر إلى شكل أنفك

قبل فترة، وبعد إجراء دراسة معمقة، وجد أحد الباحثين أن هناك 14 نوعاً مختلفاً من الأنوف في أوروبا ومنطقة حوض البحر المتوسط. تساءلنا عن ما إذا كان لشكل الأنف أيّ علاقة بتحديد صفات الشخصية. بالتأكيد نعلم أنه ما من علاقة بينهما، لكن تخيّلنا ما قد تكون عليه هذه الشخصيات، وقررنا كتابة مقالة عنها.

نحب في الجانب المشرق إعداد هذا النوع من اختبارات الشخصية. لكن تذكر أنها معدة من أجل المرح فقط، فلا تأخذها بجدية. هل أنت مستعد لتعرف ما يخبره أنفك عنك؟

1. الأنف الروماني

يتميز أصحاب الأنوف الطويلة ذات الطرف الموجه للأسفل بالشجاعة، وبقدرتهم على اتخاذ القرارات، والتفكير بطريقة إيجابية في الحياة. كما أنهم أشخاص طموحون ويحبون التحديات. من المتوقع لهؤلاء الازدهار عند وصولهم منتصف العمر.

2. الأنف القصير

يتميز أغلب أصحاب الأنوف القصيرة بضعف ثقتهم في أنفسهم. غالباً ما يعبرون عن آراء غير حاسمة وضيقة الأفق. لديهم حب وتعطش دائم للحرية، لكن من المحتمل أن يشعروا بالغيرة أيضاً.

3. الأنف المعقوف

يشير الأنف المعقوف إلى أن صاحبه يتمتع بتفكير استراتيجي. كما أنه علامة على أن صاحبه على معرفة بالتعاملات التجارية ولديه الكثير من الحافز الذهني، بالإضافة إلى القدرة الكبيرة على التحمل.

4. الأنف المسطح

غالباً ما يصعب على أصحاب هذا النوع من الأنوف الصغيرة ذات الطرف المتجه إلى أعلى الوصول إلى حالة من النضج الروحاني والجسدي. كما يدّعون المعرفة بالعالم وجميع أنواع الأشخاص، بينما هم في الحقيقة لا يبالون، ما يضعهم أحياناً في مواقف صعبة.

5. الأنف السماوي

يشبه هذا الأنف الذي يطلق عليه لقب الأنف السماوي الأنف المسطح، إلا أن حافته عمودية ومدورة قليلاً. غالباً ما يشير هذا الأنف إلى أن صاحبه من الشخصيات العملية والمتزنة والتي يمكن الاعتماد عليها.

6. الأنف اليوناني

غالباً ما يفكر أصحاب الأنوف المستقيمة بوضوح وبتسامح مع الآخرين. يواظب هؤلاء بجدّ على ما يريدون تحقيقه، ويمكن الاعتماد عليهم. قد يكونون على معرفة بمجال الفن. غالباً ما تجد الرجال ذوي الأنوف المستقيمة يعملون في مجال الإعلام أو الأعمال، أو يكرسون أنفسهم من أجل الفنون. أما النساء، فيعملن أحياناً لحسابهن الخاص، كسكرتيرات أو عارضات أزياء.

7. أنف الخطاف

ينتشر هذا النوع من الأنوف بين الساعين إلى النجاح. تبرع النساء صاحبات هذا النوع من الأنوف في مجال التعليم، وقد يتميزن بحس قوي في إيجاد فرص عمل جيدة.

8. الأنف اللحمي

غالباً ما تجد هذا النوع من الأنوف عند الرجال أكثر من النساء. يتصف أصحاب الأنف اللحمي بالكرم والعاطفية والحساسية، كما أنهم شخصيات حذرة لا تعتمد على التكهنات. يسعون إلى مساعدة الآخرين في حياتهم الخاصة. تستطيع النساء من هذا النوع تطوير مهارات جيدة في مجال اقتصاد المنزل، وفي المجالات الأخرى المرتبطة بذلك، مثل إدارة الفنادق.

9. الأنف المتعرج

يمثل هذا النوع من الأنوف الشخصيات القوية والعنيدة من الناحية النظرية، لكن هذه مجرد واجهة ليس إلا، فبمجرد أن تتخطى هذه المرحلة، ستجد أن أصحاب هذه الأنوف يتميزون بالسخاء.

10. الأنف المسطح للأسفل

يرتبط هذا النوع من الأنوف بمن يمتلكون مهارات مختلفة، والمحبين للمرح. حتى وإن لم تكن تعرفهم جيداً، ستلاحظ أن لديهم تصوراً متشائماً عن الحياة.

11. الأنف الضيق

يمثل ذوو الأنوف الضيقة الثقة في النفس. غالباً ما يكونون شخصيات عنيدة، وضعيفة، ولديها اهتمام مميز بالروحانيات.

12. الأنف الصاعد

يُظهر أصحاب هذا الشكل من الأنوف فهماً واسعاً للفنون والجماليات. إنهم أصحاب شخصيات فخورة، لكن سريعة الضجر وتقدّر الوقت الذي تقضيه وحدها.

أي نوع من الأنوف لديك من هذه القائمة؟ هل تمنيت يوماً لو كان شكل أنفك مختلفاً؟ لماذا؟ وأي الأشكال تفضل؟

الجانب المُشرق/مسابقات/اختبار: تعرف على شخصيتك بالنظر إلى شكل أنفك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك