الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

عالم سحري للحيوانات العملاقة لن ترغب في مغادرته أبداً

----
166

على عكس ما يشاع في بعض البلدان، فإن رؤية قطة سوداء فأل حسن في اليابان. وفي هذه اللوحات الرائعة التي يرسمها الفنان الياباني المعروف باسم Kubo كوبو، يمكنك رؤية العديد من القطط السوداء، جنباً إلى جنب مع حيوانات عملاقة ولكنها ودودة، مثل الأرانب والهامسترات والكلاب. يجمع الفنان هذه الحيوانات الظريفة ليخلق عالماً من الخيال الساحر والممتع، الذي سيجعلك تتمنى العيش فيه.

نحن نحب الفن والحيوانات الفروية هنا في الجانب المشرق. وعندما يتم الجمع بينها، فلا يسعنا إلا المسارعة لمشاركتها معكم!

كوبو رسام شاب من اليابان، استلهم فكرة رسم حيوانات فروية عملاقة من أستوديو جيبلي، وهو شركة أفلام رسوم متحركة شهيرة جداً أنتجت باقة من الأفلام المميزة، من قبيل Princess Mononoke و Spirited Away و Howl’s Moving Castle و Totoro.

يقول كوبو أنه يحاول إبداع رسومات “أنيمي” منذ كان طفلاً صغيراً.

اكتسب هذا الفنان الياباني شعبية عالمية منذ حوالي عام، ويتابعه الآن أكثر من 200,000 معجب على منصات تويتر و تامبلر . وهو يرسم لوحاته الفنية تحت أسماء مستعارة منها: Ariduka55 أو Monokubo، ولديه أسلوب خاص يمكن التعرف عليه بسهولة.

يصور الفنان بعض المظاهر من الواقع البشري، والمناظر الطبيعية والحضرية في ريف ومدن اليابان، لكنه يضيف إليها قططاً ضخمة، أو بعض دببة الباندا والأرانب والكلاب. وحين يجمع في أي لوحة بين شخص وحيوان، فإنه يرسم الإنسان صغيراً جداً، بحيث يمكنه الاختباء في حضن المخلوق الفروي.

تخلف معظم أعماله لدى مشاهديها شعوراً بالمتعة والدفء، وذلك لاستخدامه أشعة الضوء الخافتة (مثل الشمس المعتدلة التي تسطع بشكل غير مباشر عابرة الأوراق والأشجار والأبواب والنوافذ). وهي التقنية تعرف باللغة اليابانية باسم كوموريبي (木 漏 れ 日).

وعلى الرغم من حجمها العملاق، فإن الحيوانات في عالم Kudo السحري ليست عدوانية أبداً، بل هي ودودة جداً وتحب ملاعبة البشر الصغار، أو ضمّهم بين أحضانها.

ينشر الفنان رسوماته الجميلة على حساباته على مواقع تامبلر Tumblr وبيفيكس Pixiv. ويمكن للمهتمين أيضاً شراء كتبه الفنية من هذا الرابط.

هل تعرف أي فنانين آخرين تترك لديك عوالمهم الخيالية الساحرة مثل هذا الشعور المريح عند "زيارتها"؟ سنسعد بسماع ما لديك عن هذا الموضوع في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة ariduka55 / tumblr
----
166