الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 معلومات غير متوقعة عن الوشوم بيضاء اللون

أصبحت الوشوم بيضاء اللون صيحة جديدة، ويرى فيها البعض جاذبية أعلى بكثير مقارنة بوشوم الحبر الأسود. لكن قبل أن يُقدم أي أحد على طلب وشم أبيض، عليه أن يعرف بعض الحقائق، ويتأكد من مطابقتها لتوقعاته المستقبلية تماماً.

نحن في الجانب المشرق معجبون كثيراً بهذا الفن الأنيق الجذاب، ونود أن نشارك معك بعض الأمور، حتى لا تشعر بالإحباط بعد الحصول على وشم بالحبر الأبيض.

1. لا تذهبوا إلا لأصحاب الخبرة

صحيح أن هذه النصيحة تنطبق على كل أنواع الوشوم. لكن رسم وشوم الحبر الأبيض بدقة أصعب كثيراً. يتطلب الأمر مهارة ووقتاً كبيرين، لأن معظم أنواع الحبر الأبيض تكون خفيفة. بالإضافة لذلك، تصعب كثيراً رؤية الحبر الأبيض أثناء الرسم على الجلد مقارنة بالحبر الأسود.

لا يجب أن تسلّم نفسك لأي شخص، حتى لو كان خبيراً في الوشوم العادية. كن حذراً، فالرسام الجيد سيسديك النصح بشأن الأنواع الأنسب لك.

2. الوشوم البيضاء لا تبدو جميلة على كل ألوان البشرة

هذه الوشوم خيار ممتاز لأصحاب البشرة الفاتحة، ويمكنك أن تخفيها بمساحيق الماكياج بسهولة متى ما أردت. لكن لون البشرة يظل العنصر الحاسم في مدى وضوح الوشم على الجلد. إذا كانت بشرتك شاحبة جداً، فعلى الغالب أنه لن يكون مبهراً كما تظن.

3. الوشوم البيضاء بحاجة لتصميم خاص

يجب أن يكمّل الحبر الأبيض فكرة الوشم لأنه لا يمكن تنفيذ كل التصاميم بهذا اللون. علاوة على ذلك، كلما كانت الفكرة أبسط، بدا الوشم أجمل. رسم صور شخصية معقدة باللون الأبيض ليست فكرة جيدة. لا تتردد في طلب رأي رسام الوشم أو حتى أراء عدة رسامين.

4. لا تدوم الوشوم البيضاء لفترة طويلة

كل الوشوم تتلاشى، ويتغير شكلها بعد عدد معين من السنين. ويميل الحبر الأبيض للبهتان على نحو أسرع من ألوان الحبر الأخرى بمرور الزمن، لذلك توجد احتمالية كبيرة أنك ستعيد رسم الوشم أكثر مما لو كان بالحبر الأسود.

5. قد تتصرف الوشوم البيضاء كالندوب

غالباً ما تجعل الوشوم البيضاء الجلد يتورم قليلاً أكثر من الوشوم الأخرى. وهذا يحدث لأن الحبر يوضع بالقرب من سطح الجلد لكي يكون أوضح. لذلك من المهم أن تفكر ملياً في التصميم الصحيح.

6. الحبر الأبيض أفضل في التوضيح من التحديد

عادة ما يستخدم الحبر الأبيض في توضيح الوشوم الأخرى لأنه يساعد على منحها شكلاً مميزاً. وكذلك يبدو رائعاً حين يُرسم لإضفاء سمة التناقض مع الحبر الأسود، كما أعلاه. لذا فمن المنطقي إضافة الحبر الأبيض للتصميمات الأخرى لكي يضيف بعداً آخر لبقية الألوان.

7. يمكنك أن تمنع تلاشي وشمك قبل الأوان

لأن وشوم الحبر الأبيض أكثر حساسية، فهي تحتاج عناية خاصة لمنع تلاشيها بسرعة.

إليكم بعض النصائح التي يمكنكم استخدامها:

1. ضع كميات قليلة من الغسول والكريم بعد غسل وشمك. لا تضع طبقة جديدة فوق طبقة قديمة بدون غسلها أولاً.

2. تميل وشوم الحبر الأبيض لترك قشرة فوق الجرح أثناء عملية التعافي على نحو أكبر من الوشوم المعتادة. يجب ألا تنزع رقائق الجلد المتدلية. من الأفضل انتظار سقوطها من تلقاء نفسها.

3. احم وشمك من الشمس لمدة عام كامل باستخدام كريمات خاصة للوقاية من الشمس.

أتحب تجربة الوشم الأبيض أم تفضل الوشوم الاعتيادية؟ شارك أفكارك معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة ann_gilberg / instagram, ann_gilberg / instagram
الجانب المُشرق/الفنون/7 معلومات غير متوقعة عن الوشوم بيضاء اللون
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك