الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أفكار مطبخية ستغير روتينك اليومي نحو الأفضل

----
621

نحن نقضي الكثير من الوقت في المطبخ، وفي بعض الأحيان، يمكن حتى لتجربة بسيطة أو حيلة صغيرة أن تجعل روتيننا اليومي هناك أفضل وأكثر إثارة. على سبيل المثال، من الأفضل انتظار غليان الماء قبل وضع البيض فيه، بدلاً من وضعه في الماء وهو بارد. ويمكنك تحويل قهوتك إلى تحفة فنية بمجرد إضافة القليل من قشر البرتقال.

نحب في الجانب المشرق مشاركة هذه الأسرار الصغيرة معك، لأنها ستجعل حياتك أسهل. وفي المقال أدناه يمكنك العثور على 10 من الأفكار والحيل المفضلة لدينا في المطبخ.

1. سلق البيض في الماء الساخن مسبقاً يُسهل تقشيره

كثيراً ما نواجه صعوبة في تقشير البيضة بعد سلقها، ولكن هناك حيلة بسيطة لجعل هذا العمل أسهل. ما عليك سوى وضع البيض في الماء المغلي أو الساخن وليس الماء البارد. وبمجرد اكتمال سلقها، ضعها في ماء ثلجي. والآن يمكنك تقشير بيضتك بسهولة.

2. استخدام عيدان الكباب لتقطيع البطاطا بشكل متموج

إن لم يكن لديك جهاز خاص لقطع البطاطا على شكل متموج، يمكنك استخدام هذه الطريقة السرّية. ضع البطاطا فوق اثنين من العيدان الخشبية وقطّعها. لن تسمح لك هذه العيدان بقطع الثمرة بالكامل. والآن يمكنك قلي البطاطا ليبدو الطبق أكثر جاذبية.

3. كيف تصنع لنفسك كوباً من القهوة البرتقالية؟

من الجيد أن تبدأ صباحك بفنجان قهوة منعش، ويمكنك الآن صنع نسخة أفضل من مشروبك المفضل هذا بنفسك: خذ برتقالة وأفرغها من الداخل حتى تصبح القشرة مثل الكوب، وضع فيها ملعقة من البن المطحون وأضف بعض الماء المغلي داخل هذا الكوب الطبيعي. انتظر قليلاً حتى تتشبع القهوة بعطر البرتقال وسوف تحصل على مشروب لذيذ بشكل لا يصدق.

4. طهي قطع الدجاج في محمصة الخبز

إن لم تكن لديك رغبة في طهي قطع الدجاج باستخدام الزبدة أو الزيت، فهناك حل مثالي. يمكنك غرز الأعواد الخشبية في قطع الدجاج ثم وضعها في محمصة الخبز. سيحب أطفالك هذا الطبق كثيراً.

5. طهي دجاج شهي داخل بطيخة!

هناك الكثير من الوصفات المدهشة لطهي دجاج لذيذ، لكن هذه الفكرة يمكن أن تجعل تحفتك ذات عصارة وافرة وشهية. عند شراء بطيخة في المرة القادمة، من الأفضل الاحتفاظ بقشرتها سليمة، من أجل تحويلها إلى وعاء كما هو موضح في الصورة أعلاه. وبعد تتبيل الدجاجة وحشوها توضع داخل الوعاء البطيخي كي تُطهى في الفرن لمدة ساعتين، وها هو عشاؤك الشهي جاهز!

6. تنظيف مغرفة التحريك وجعلها تبدو جديدة مرة أخرى باستعمال سائل مبيض

نحن نستخدم مغارف التحريك كثيراً أثناء الطهي، مما يساهم في تغيّر لونها بسرعة كبيرة. والآن يمكنك تنظيفها دون البحث عن منظف خاص أو منتج تبييض. كل ما عليك فعله هو استخدام كوبين من الماء مع ملعقة كبيرة من سائل التبييض. ونقع المغرفة أو الملعقة في هذا الخليط لمدة 24 ساعة تقريباً.

7. كعكات الشوكولاتة باستخدام المثلجات المذابة

تناول كعكة شوكولاتة طريقة ممتازة لمنح نفسك بعض المتعة والراحة، وإن كان بإمكانك صنع هذه الكعكة بنفسك دون قضاء ساعات طويلة في المطبخ، فهذا أفضل. باستخدام آيس كريم الشوكولاتة المذابة مع بعض الدقيق، يمكنك الحصول على عجينة حلوة، توضع في الطبق ثم تطهى في الفرن أو حتى في الميكروويف. ويمكن صنع هذا الكعك بنكهات مختلفة من المثلجات أيضاً، إن لم يكن لديك مزاج للشوكولاتة.

8. حفظ لفافة التغليف البلاستيكي في الفريزر يسهل استعمالها

ليس من الضروري أن تزعجك لفافة التغليف البلاستيكي كل مرة. نعم، يصعب أحياناً فكها للحصول على القطعة المثالية، ولهذا في المرة التالية التي تستخدمين فيها غلافك البلاستيكي، ضعيه في الفريزر بعد الانتهاء منه. ولن يكون عنيداً بعد الآن.

9. إعادة الليمون الجاف إلى الحياة عن طريق نقعه في الماء

في بعض الأحيان يجف الليمون بسرعة كبيرة، خاصة إذا ترك في الشمس. ولكن حتى في هذه الحالة مازال بإمكانك الاحتفاظ به إلى حين الرغبة في استخدامه. عليك فقط نقعه في وعاء من الماء لمدة ساعتين، وسرعان ما سيعود إلى حالته الطرية.

10. تخزين الأفوكادو مع البصل يحميه من تحوله للون البني

لا نستخدم ثمرة الأفوكادو بكاملها دائماً، ولكننا إن تركناها لبعض الوقت، يصبح لونها بنياً. ولتجنب هذه الكارثة الصغيرة، عليك تخزين الأفوكادو بالقرب من قطعة بصل وسوف تحافظ على لونها الأصلي لفترة أطول.

أي فكرة من هذه القائمة اعتدت على استخدامها كثيراً عند الطهي؟ هل كنتِ تسلقين البيض بوضعه في الماء البارد منذ البداية؟

مصدر صورة المعاينة 5-Minute Crafts FAMILY / youtube
----
621